طريقة التسجيل في برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية

 التسجيل في برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية؛ هذا ما أعلنته منصة مدرستي عبر حسابها على تويتر. حيث وضحت في تغرديتها خطوات التَسجيل في بَرنامج التَعليم المدمج لمَسارات المَرحلة الثانوية. مع العلم إن برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة مَا هو إلّا خطوةٌ نوعيةٌ بدأت المملكة العربية السعودية بتطبيقهِ مع بداية العام الدراسي الجديد. ذلك في ضوءِ تطلّعها لتحسين جودة وكفاءة تعليمها كذلك تقديمها فرصًا جديدةً لطلابها. ذلك ما سيوضحه الحديث عن برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية. لذا تابع معنا.

شاهد أيضًا: شعار اليوم الوطني السعودي

طريقة التسجيل في برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية

يمكن التسجيل في برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية عبر نظام نور يتم وفق التالي:

  1. سَجّل دخول إلى نظام نور عبر الحساب؛ حساب الطالب من خلال noor.moe.gov.s.
  2. انقر على أيقونة تحديد المسارات الإضافية.
  3. من القائمة الظاهرة اختر المسار الإضافي؛ أي المسار الذي ترغب في دراسته.
  4. انقر على إضافة.
  5. رَتب رغباتك من قائمة المسارات التخصصية المتاحة.
  6. انقبر على حفظ بعد الانتهاء من ترتيب رغباتك في المسارات التخصصية.

"طريقة

برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية

التسجيل في برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية يستلزمُ القول إنّ برنامج التَعليم المُدمج لمسارات المرحلة الثانوية هو برنامجٌ يتيحُ لطلبة المَرحلة الثَانوية المُسَجلين مسبقًا في المسار العام؛ السنة الثانية في البرامج التعليمية المرّنة. حيث يتم فيه دراسة المواد المشتركة بين المسار العام الملتزم بحضور الطالب في المدرسة. إضافةً إلى مواد المسار التخصصي غير المشترك عن بعد. ذلك عن طريق مقرراتٍ إلكترونية؛ ويقصد بذلك التعليم الإلكتروني الذاتي بإشراف معلمٍ مُيسرٍ. وفي نهاية برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية يمنح الطالب شهادتين بالمَسار؛ مسار عام كذلك مسار تخصصي.

مسارات برنامج التعليم المدمج المرحلة الثانوية

عند التسجيل في برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية سوف نلاحظ قائمة تتضمن مجموعةٍ من المسارات التخصصية المتاحة وعددها أربعة؛ وهي كما يلي:

  • مسار علوم الحاسب والهندسة؛ مدّة الدراسة في هذا المسار عامين. يحصل الطالب في نهايته على شهادة ثانوية بمسارين؛ المسار العام ومسار علوم الحاسب والهندسة.
  • مسار الصحة والحياة؛ تتمثل مدة الدراسة في هذا المسار عامين. حيث يحصل الطالب في نهاية هذا المسار على شهادة ثانوية في مسارين؛ المسار العام كذلك مسار الصحة والحياة.
  • مسار إدارة الأعمال؛ تتمثل مدة الدراسة في هذا المسار عامين. حيث يحصل الطالب في نهاية هذا المسار على شهادة ثانوية في مسارين؛ المسار العام كذلك مسار إدارة الأعمال.
  • المسار الشرعي؛ تتمثل مدة الدراسة في هذا المسار عامين. حيث يحصل الطالب في نهاية هذا المسار على شهادة ثانوية في مسارين؛ المسار العام كذلك المسار الشرعي.

شاهد أيضًا: متى تاريخ اليوم الوطني السعودي

اعتماد تطبيق المرحلة الأولى من برنامج التعليم المدمج لمسارات الثانوية

زادَ البحث عن خطوات التّسجيل في برنَامج التّعليم المدمَج لمسارات المرحلة الثانوية منذ اعتماد تطبيق المرحلة الأولى من برْنامج التَعليم المُدمج لمَسارات الثَانوية من قبل وزارة التعليم السعودية. حيث جاءَ بيان الوزارة بتوجيه كافة إدرات ومكاتب التعليم في مناطق ومحافظات المملكة بتطبيق وثيقة برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية في المدارس الحكومية والأهلية مع بداية العام الدراسي الجديد 1445 هجري. ولعلّ من أبرز أهداف برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية ما يلي:

  • توفير فرص ومسارات تعليمية مرنة في المسار العام.
  • دعم الطلبة ومساعدتهم على اكتساب مهارات تؤهلهم للدخول بقوة لسوق العمل.
  • ولعلّ أهم أهداف برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية هو توفير فرص للطلاب الذي لم تسنح لهم الفرصة للالتحاق بمساراتٍ تخصصيةٍ في مدارسهم.

شاهد أيضًا: متى تنتهي عروض اليوم الوطني 92

موعد التسجيل في برنامج التعليم المدمج

فتحت وزارة التعليم السعودية باب التَسجيل في بَرنامج التعليم المُدمج لمسارات المرحلة الثانوية للمدارس بعد اعتماد تطبيق المرحلة الأولى من برنامج التعليم المدمج لمسارات الثانوية. فكانت موعد التسجيل في برنامج التعليم المدمج، وفق التالي:

  •  يوم الأربعاء الموافق 2022/9/6م المقابل لتاريخ 1445/2/10 هجري.
  • على أن يستمر حتى 2022/9/10 ميلادي والمقابل لتاريخ 1445/2/14 هجري.

"موعد

رابط التسجيل في برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية

وفرّت وزارة التعليم السعودية رابط التَسجيل في بَرنامج التعليم المُدمج لمَسارات المرحلة الثانوية عبر تسجيل دخول حساب الطالب في نظام نور. وذلك من أجل إعطاء الفرصة للطلاب الراغبين في التَسجيل في مسارات التعليم المدمج الجديد ومن أجل الوصول إلى الرابط https://noor.moe.gov.sa.

شاهد أيضًا: قصائد عن اليوم الوطني السعودي 92‏

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن طريقة التسجيل في برنامج التعليم المدمج لمسارات المرحلة الثانوية حيث وضحنا فيه خطوات التسجيل في برنامج التعليم المدمج. كما أشرنا إلى المسارات التخصصية التي أعلنت عنها وزارة التعليم. ولا بُدّ من القول إنّ بَرنامج التَعليم المُدمج لمَسارات المَرحلة الثَانوية هو فرصة ذهبيةٌ تؤهل الطلاب المَسجِلين فيها لاكتسابِ مهاراتٍ وكفاءاتٍ جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *