رابط وخطوات التسجيل في دوري المدارس للبنات في السعودية 2022

التسجيل في دوري المدارس للبنات في السعودية، عادةً ما تنتظر الطالبات التسجيل في دوري المدارس للبنات في السعودية؛ لما يمتلكه الموضوع من أهميةٍ كبرى. باعتباره أحد المشاريع الرياضية لوزارة الرياضة والتعليم السعودية بغية تخريج رياضيين موهوبين قادرين على تشكيل مستقبل الرياضة السعودية. باعتبار أن الرياضة هي الحياة وأن جيل اليوم هو من يصنع إنجازات المستقبل. وهذا ما عبر عنه دوري المدارس كشعارٍ له يختصر به نظرته لدوري المدارس. فكيف يمكن التسجيل في دوري المدارس للبنات وهل يمكن التسجيل في أكثر من رياضة. بالطبع سيخطر هذا السؤال على البال وخاصةً إذا كنت شغوفًا وعاشقًا لمنافسات دوري المدارس. فهيّا بنا لنتعرف على رابط وخطوات التسجيل في دوري المدارس للبنات في السعودية عبر الموقع المهتم بكل ما يتعلق بكم خليجي. وتعالوا لنزودكم بمعلومات عن متى يبدأ التسجيل في دوري المدارس للبنات في السعودية لكرة القدم. وعن تاريخ بدء التسجيل وطريقة التسجيل وعدّة معلومات أخرى ذات صلة فابقوا معنا. 

التسجيل في دوري المدارس للبنات في السعودية

التسجيل في دوري المدارس للبنات في السعودية يتم عبر مجموعة خطوات وهي على النحو التالي:

  1. ادخل إلى موقع دوري كرة القدم المدرسية.
  2. ثم اختر التسجيل من أجل المشاركة في المسابقة.
  3. ومن ثم انقر التسجيل في دوري المدارس للبنات في السعودية.
  4. ثم اختر الدور المُناسب في دوري المدارس للبنات في السعودية. فهل أنت راغبة في التسجيل باعتبارك: مسؤولة الفريق (مدربة)، الحكم، إدارة الملاعب، مسؤولة الملعب، منسقة تقنية في الملعب، عاملة الملعب، حارسة الملعب، منسقة صلة في الملعب).
  5. ومن ثم انقر متابعة.
  6. ثم أدخل المعلومات الشخصية ضمن الحقول المشار لها. وكن حذرًا لتكون معلوماتك دقيقة وصحيحة.إدارة التعليم، المكاتب، الاسم الأول، الاسم الثاني، الاسم الأخير، رقم الهوية الوطنية، صورة الهوية وهذا خيار اختياري، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، إرفاق الصورة الشخصية،
  7. ومن ثم اتبع كافة التعليمات حتى تنهي التسجيل في دوري المدارس للبنات في السعودية.

اقرأ أيضًا: مواعيد التسجيل في اختبار قدرات المعلمين والمعلمات 1445 الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

التسجيل في دوري المدارس للبنات في السعودية
التسجيل في دوري المدارس للبنات في السعودية

مراحل دوري المدارس للبنات في السعودية

يمر دوري المدارس للبنات في السعودية بعدّة مراحل وهي على النحو التالي:

  • المرحلة الأولى: وهي البطولة العامة. وتعد مؤهلًا على مستوى إدارات التعليم في المدن والمحافظات والمدارس التي تتبع لها.
  • ثم المرحلة الثانية: وهي مرحلة التأهيل على مستوى المحافظات حيث تسمى البطولة الإقليمية
  • ومن ثم أما المرحلة الثالثة: والتي هي المرحلة الأخيرة على مستوى السعودية وتسمى بطولة المملكة.

دوري مدارس البنات والبنين في السعودية

وتجدر الإشارة إلى أن دوري المدارس هو مشروع أطلقته وزارة الرياضة بالشراكة مع وزارة التعليم السعودية. ويهدف إلى تمكين الجيل الحالي من اكتشاف المواهب الرياضية في المملكة العربية السعودية والنجاح في المستقبل مع رؤية 2030. وذلك لتكون نواة الفرق الوطنية والدوريات المدرسية المنتظمة في جميع مدن ومحافظات ومناطق المملكة العربية السعودية. ضمن المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة والمدارس الثانوية والمتوسطة والابتدائية الأجنبية. وتشمل الطلاب في التسجيل في دوري المدارس للبنات في السعودية إضافةً إلى البنين مجموعة من الشروط التي وضعتها إدارة مشروع الدوري المستوى الأول. حيث تشمل المرحلة الأولى من التصفيات على مستوى مدارس المدن والمحافظات والمناطق وتوابعها (بطولة العامة)، والمستوى الثاني مستوى التصفيات المناطقية (بطولة المناطق) والمستوى الثالث هو المستوى الأخير على مستوى المملكة (بطولة المملكة النخبة).

اقرأ أيضًا: حد التسجيل الإلزامي للمنشآت وفق ما حددته هيئة الزكاة والضريبة 1445

دوري المدارس للبنات في السعودية

عادةً ما يبدأ دوري المدارس للبنات لكرة القدم مع بداية العام الفصل الأول. حيث يشكل حدثًا فريدًا ننتظره بموعدٍ محدد. حيث يمنحنا الدوري مؤشرًا قويًا على أن اتحاد الرياضة المدرسية يحقق الأحلام الواعدة التي لطالما حلم بها. كما أنه يحاول بعملٍ حثيث ودؤوب تطوير الرياضة بمددارس البنين والبنات.

متى يبدأ التسجيل في دوري المدارس للبنات في السعودية

أعلنت اللجنة المُنظمة لدوري المدارس للبنات في السعودية عن موعد انطلاق دوري كرة القدم المدرسي للبنات يوم الأحد الموافق 13 مارس 2022 م. حيث يستمر تسجيل الفرق المدرسية 15 يومًا من تحديد موعد البدء. ويشار لاعتبار هذا المشروع أحد مشاريع وزارة الرياضة والتعليم الساعي لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

مستويات دوري كرة القدم المدرسي للبنات في السعودية

يعد دوري كرة القدم المدرسي أحد المشاريع الرياضية والتي أطلقتها وزارة الرياضة بالتنسيق والتعاون مع وزارة التربية والتعليم. وهدفت عبر ذلك إلى تمكين الأجيال من تحقيق النجاح بمستقبل كرة القدم في المملكة عبر اكتشاف المواهب الكروية في المدارس ومن ثم رعايتها لتكون نواة الفرق الوطنية. حيث تجدر الإشارة إلى أن دوري المدارس للبنات في السعودية يقام في كافة المدن والمحافظات والمناطق السعودية عبر المدارس الثانوية والإعدادية والابتدائية. بالإضافة إلى مدارس التعليم العام والخاص والأجنبي، وذلك تبعًا لبعض شروط الجهات المختصة. وينقسم دوري المدارس للبنات في السعودية إلى 3 مستويات وهي كالتالي:

  • البطولة العامة: يشمل المؤهلات على مُستوى إدارات التربية والتعليم بالمدن والمحافظات إضافةً إلى المناطق والمدارس التي تتبعها وهذا هو المستوى الأول.
  • ثم بطولة المنطقة: حيث تشمل تصفيات مستوى المنطقة التي تؤهلها وهذا هو المستوى الثاني.
  • ومن ثم بطولة المملكة للنخبة: وتقام هذه المرحلة النهائية على مستوى المملكة وهو المستوى الثالث.

اقرأ أيضًا: رابط صندوق التنمية العقاري وخطوات الاستعلام بالسجل المدني

الترتيبات لدوري كرة القدم المدرسية

أعلنت اللجنة المُنظمة لدوري المدارس للبنات في السعودية عن الانتهاء من كافة الترتيبات المتعلقة ببدء منافسات دوري المدارس للبنات في السعودية في كرة القدم والألعاب المختلفة للبنات عام 2022. حيث ستقام المنافسات في 47 محافظة ومدينة في السعودية. كما أنها أشارت لاستعدادها لبدء حفل الافتتاح في الأسبوع المقبل بدءً من تاريخ 15 مارس 2022 م، فتقام المباريات الست، ومنها كرة القدم.

كما تعمل وزارة الرياضة على عقد دورات تدريبية بغية تأهيل معلمين ومعلمات في كافة الألعاب الرياضية، وتدريب مجموعة من الطلاب والطالبات على ألعاب الدفاع عن النفس. وتجدر الإشارة إلى أن هذا بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم وعددٍ من الاتحادات الرياضية الأخرى.

كيفية التواصل مع دوري المدارس للبنات في السعودية

يمكنك التواصل مع رابطة دوري المدارس للبنات في السعودية عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال الروابط التالية:

  • رابط دوري المدارس للبنات في السعودية على تويتر. 
  • رابط دوري المَدارس للبنات في السعودية على تيك توك.
  • كما يوجد رابط دوري المدارس للبنات في السعودية على انستغرام.
  • رابط دوري المدارس للبنات في السعودية على يوتيوب.

اقرأ أيضًا: الوظائف الإدارية في صندوق الاستثمارات العامة في السعودية

التسجيل في دوري المدارس للبنات في السعودية

رابط الدخول إلى دوري المدارس للبنات في السعودية

أما إذا رغبت بمعرفة رابط الدخول إلى دوري المدارس للبنات في السعودية عبر الموقع الرسمي الإلكتروني المخصص لهذا الشأن فيمكنك هذا من خلال رابط موقع دوري كرة القدم المدرسية.

في ختام مقالنا هذا والذي ناقشنا فيه رابط وخطوات التسجيل في دوري المدارس للبنات في السعودية نأمل أن يكون مقالنا قد قدم لكم كل فائدة مرجوة باعتبار أن فئةً لا يستهان بها تحب الرياضة وتسعى لتشارك ولتحقق بصمة في هذا الميدان. فإن كان لديك عزيزتي الرغبة والحب لتكون نجمة في بلدك فلا تترددي بالتسجيل في دوري المدارس للبنات في السعودية. وأخيرًا إن أعجبكم محتوى المقالة فلا تنسوا دعمنا بنشر الخبر عبر وسائل التواصل الاجتماعي ودمتم سالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *