رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية 1445

رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية يطرح شواغر جديدة في كل عام للرجال والنساء، وذلك لزيادة حماية المنشآت التعليمية والمدارس على وجه الخصوص. بالإضافة إلى رفع مستوى حماية الطلاب والطالبات والكوادر التدريسية من الخطر في حالات الطوارئ. وهي من المهن التي اعتمدتها وزارة التعليم حديثًا حيث بدأ الإعلان عبر المنصات الإلكترونية عن شواغر في الحراسات الأمنية في المدارس بعد تعافي العالم من جائحة الكورونا. ولذلك، سنتعرف في هذا المقال على رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية. بالإضافة إلى الشروط التي اعتمدتها الوزارة لاختيار أفضل المتقدمين لهذه الوظيفة والمهام التي يجب أن يقوم بها كل من يقبل طلب توظيفه في حراسة المدارس السعودية.

اقرأ أيضا: سلم رواتب شركة مدهل للحراسات الأمنية 

رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية

هناك خطوات بسيطة لتعبئة طلب التوظيف في رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية وهي:

  1. ادخل إلى الرابط الخاص بمنصة مسار الموقع الرسمي ، حيث يمكنك الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور التي استخدمتها عند تسجيلك في منصة النفاذ الوطني الموحد، وبذلك تستفيد من خدمات جدارة في الحصول على العمل. أو يمكنك تسجيل الدخول في حساب جديد بالانتقال إلى الخطوة التالية.
  2. ملء الحقول المطلوبة بالمعلومات الشخصية. إذ أنه سيطلب منك معلومات تخص رقم الهوية الوطنية وجنس المتقدم وكلمة السر. بالإضافة إلى رمز التحقق.
  3. انقر على زر الدخول.
  4. اختر الوظيفة المطلوبة، في حالتنا الوظيفة هي الحراسات الأمنية.
  5. إدخال بيانات الوظيفة.

وبذلك تكون قد أكملت ملفك الخاص في رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية.

اقرأ أيضًا: توزيعات اليوم الوطني السعودي جاهزة للطباعة جديدة ومميزة

رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية
رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية

الشروط المطلوبة للحصول على وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية

لا يكفي تسجيل طلب في رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية للحصول على الوظيفة. في الواقع، أعلنت وزارة التعليم عن قائمة من الشروط المطلوبة والتي يجب أن تكون متوفرة جميعها في المتقدم للحصول على الوظيفة وهي:

  • شرط الجنسية: أن يكون المتقدم سعودي.
  • شرط العمر: يجب أن يكون عمر المتقدم 25 سنة في حال تقدمه للحصول على وظيفة الحراسات الأمنية في مدارس البنين. علاوة على ذلك يجب أن يكون عمر المتقدم 35 سنة في حال تقدمه للحصول على وظيفة الحراسات الأمنية في مدارس البنات.
  • المستوى التعليمي: حاصل على شهادة الثانوية العامة أو أقل. وذلك لأن هذا النوع من الوظائف غير مخصص لحملة الإجازات الجامعية. ولكن يجب أن يكون المتقدم قادرًا على القراءة والكتابة بشكل جيد.
  • بالإضافة إلى ضرورة أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك، ولا يوجد أي حكم صادر بحقه في قضايا لها علاقة بالإخلال بالشرف والأمانة.
  • أن يكون المتقدم من سكان مكة المكرمة.
  • ألا يكون مستبعدًا من نظام التأمينات الاجتماعية.
  • سليم ومعافى من الأمراض السارية والمعدية.
  • يجب تسجيل المتقدم لهذه الوظيفة في نظام ساعد في وزارة الخدمة المدنية.
  • لا يقبل الموظف المتقاعد من الوظائف الحكومية.
  • أن يكون قادرًا على التعامل مع الأجهزة والمعدات التي سيستلمها أثناء عمله كجهاز اللاسلكي وغيره.
  • علاوة على ذلك، هنالك مقابلة شخصية ويجب أن يجتاز المتقدم هذه المقابلة بنجاح حتى يحصل على الوظيفة.

اقرأ أيضًا: رابط نتائج قبول الأمن العام1445

رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية
رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية

أبرز مهام وظائف الحراسات الأمنية في المدارس السعودية

وبعد التسجيل في رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية يتم التواصل مع المقبولين مبدئيًا لإجراء المقابلة الشخصية معهم. حيث يتم التعرف على المتقدم أو المتقدمة والتأكد من سلامتهم وسلامتهن النفسية والجسدية. بالإضافة إلى اختبار معرفتهم بالمهام التي ستكون ملقاة على عواتقهم في حال قبولهم في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس، إذ أنه توجد العديد من المهام التي يتحملها الموظف أو الموظفة في الحراسات الأمنية في المدارس السعودية وهي:

  • الحفاظ على أمان المنشأ ومرافقه ومراقبتها جيدًا. بالإضافة إلى فحص المنشأ جيدًا بعد خروج الطلاب عقب انتهاء الدوام الرسمي. وذلك للتأكد من خروج جميع الطلاب قبل إغلاق الأبواب.
  • فحص هوية أي مراجع وتسجيل جميع المعلومات الواردة فيها. بالإضافة لسؤاله عن سبب الزيارة على وجه الدقة. ومراقبة جميع الزوار وتصرفاتهم.
  • تسجيل اسماء أولياء الأمور قبل السماح لهم بالدخول إلى المدرسة.
  • تبليغ المسؤولين في حال حدوث أي طارئ كحدوث أي مشكلة أو مخالفة تستدعي ذلك. بالإضافة إلى تبليغهم في حال حدوث أي خطر يهدد سلامة الطلاب والكادر التدريسي.
  • القدرة على استعمال جميع المعدات الخاصة بالحراسة الأمنية بسرعة وكفاءة.
  • معرفة جميع المداخل والمخارج الخاصة بالمنشأ، والتأكد من جاهزيتها لإخراج الطلاب والطالبات والكوادر التدريسية في حال حدوث أي طارئ كاندلاع حريق مثلًا. بالإضافة إلى ضرورة توجيه الطلاب إلى تلك المخارج في حال حدوث أي مكروه.
  • تشغيل جميع أجهزة الإنذار عند حدوث أي طارئ بالإضافة إلى التبليغ عنه للأجهزة المختصة.

ومن الشروط الواردة أعلاه نستطيع استنتاج أن مسؤولية الموظف أو الموظفة في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية تأمين الحماية والحرص على الطلاب والمدرسة والانتباه لأي خطر من المحتمل أن يقع فيها.

اقرأ أيضًا: تصحيح الحالة الاجتماعية على منصة أبشر من خلال خدمة طلب تصحيح الحالة الاجتماعية

رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية
رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية

شروط وظائف مبادرة الحراسات المدرسية في السعودية

وبالحديث عن رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية، كانت قد أعلنت الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية عن مبادرة التوظيف في حراسات الأمن في المدارس للرجال والنساء. وذلك جزء من رؤية المملكة العربية السعودية في رفع السوية الأمنية فيها، حيث طرحت المبادرة الفئات التي تستفيد منها وهي:

  • فئة موظفي إدارات التعليم: والوظائف متاحة لمن ترغب أو يرغب في العمل بوظيفة مراقب أو وسلامة.
  • فئة العاملين والعاملات من الموظفين: من المرتبة الأولى إلى الخامسة وفقًا لبند الأجور المستخدمة.

حيث يتعهد مراقب الأمن بمراقبة سير العمل وسلامته في المدارس، وتقوم إدارات التعليم بتوزيع المقبولين على المدارس في المحافظة أو المنطقة المعنية. في الواقع، لا يشترط قبول الطلب بمجرد التقديم على الوظيفة. بالإضافة إلى أن التقديم يتم من خلال الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية. ويتم إجراء المقابلات الشخصية التي سيتم اختيار المقبولين والتواصل معهم بعد فرز جميع الطلبات الواردة إلى الإدارة العامة.

وبذلك نكون قد تحدثنا عن رابط التسجيل في وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس السعودية. بالإضافة إلى المهام التي يجب أن تتوفر بالمتقدمين إلى وظائف الحراسات الأمنية في المدارس السعودية وأبرز الشروط التي يجب أن تتوافر بالمتقدم. كما ذكرنا شروط مبادرة الإدارة العامة للأمن الوطني. وختامًا، يجب علينا التذكير بضرورة أن يكون المتقدم لهذا النوع من الوظائف محبًا للأطفال وقادرًا على التعامل مع مشاكلهم، ومبتسمًا لهم بشكل دائم. بالإضافة إلى ضرورة الحديث معهم عن طبيعة وظيفة الحراسات الأمنية في المدارس، وذلك لكي لا يتوانى الطلاب في تبليغ موظف الحراسة الأمنية عن أي مشكلة أو عارض يحدث معهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *