التسويق من خلال مشهورين التيك توك

التسويق من خلال مشهورين التيك توك طريقةٌ معتمدة لنشر المنتجات والخدمات عبر مقاطع الفيديو الخاصة بالمؤثرين. لا سيما الحسابات الأكثر شعبية وعدد متابعين؛ لضمان وصولها إلى الفئة المستهدفة في وقتٍ قصير. ويأتي هذا الخيار المهم بالتزامن مع الشهرة الواسعة التي تحظى بها منصة Tik Tok في مختلف أنحاء العالم. لذلك كانت فكرة التسويق عبر تيك توك، ملاذًا عمليًّا مثمرًا للكثير من أصحاب المشاريع والشركات. وذلك بغية عرض منتجاتهم وضمان وصولها لأكبر عدد من العملاء وتحقيق الأرباح المجزية عبرها. ولمتابعة تفاصيل هذا الموضوع وحيثياته الشيقة، أعددنا هذا المقال عبر خليجي لنوضح من خلاله آلية وأهمية الاعتماد على التسويق من خلال مشهورين التيك توك. واستثمار ذلك كقاعدةِ تواصلٍ رائدة ومميزة في العالم الرقمي. إضافةً إلى استعراض كيفية العمل بالماركتينج عبر مؤثرين tik tok ومميزات ذلك وسلبياته أيضًا. وختامًا لا بدَّ من ذكر أهم النصائح المساعدة لبدء الحملة الترويجية المؤثرة في tik tok لكل من يرغب في الانطلاق بهذا المجال.

التسويق من خلال مشهورين التيك توك

التسويق من خلال مشهورين التيك توك هو عمليةٌ تشاركية مع صناع المحتوى البصري الخاص لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة على .TikTok وذلك بغية الترويج للعلامة التجارية التابعة للشركات وأصحاب الأنشطة التجارية والصناعية. حيث تسمح الحملات الإعلانية عبر المؤثرين بظهورٍ ملفت وجذاب للهويات التجارية الناشئة والعريقة على حدٍّ سواء. كذلك تقوي من القوة الشرائية للمنتجات المعروضة ضمن الأوساط المستهدفة من عمليات البيع. مع السعي لتوسيع قاعدة العملاء وكسب ثقتهم على المدى الطويل. وفي إطار ذلك، تمتلك معظم الشركات الرائدة حسابات خاصة على tik tok؛ تنشر من خلالها محتوى مرئي ترويجي. وذلك عبر الاستعانة بأهم المؤثرين للحصول على المزيد من التفاعلات ووصول الفيديو لأكبر عددٍ ممكن من المستخدمين.

اقرأ أيضًا: مراسلة إدارة التيك توك طرق التواصل.

التسويق من خلال التيك توك
التسويق من خلال التيك توك

كيفية التسويق من خلال مشهورين التيك توك

يمكن الترويج من خلال مؤئرين التيك توك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. حدد الجمهور المستهدف من حملتك الترويجية: لا بدّ من التفكير التحليلي والمنطقي قبل الشروع بالتسويق من خلال مشهوري التيك توك. حيث ينبغي على صاحب المشروع أو النشاط التجاري؛ تحديد جمهوره الخاص المستهدف من الفيديوهات المقدمة عبر tik tok. وذلك من خلال الفهم العميق للتركيبة العمرية والجغرافية التي يوجه إليها المحتوى المرئي لضمان نجاح تأثيره.
  2. ركز على مضمون المحتوى التسويقي: في حال أردت خوض تجربة الإعلان في عالم تيك توك، من الضروري التركيز على نشر الفيديوهات المتخصصة. بمعنى أنه يجب إنشاء محتوى متخصص وموجه، يتناغم من اهتمامات العملاء المستهدفين. وهذا يساهم بلا شك بانتشار أسرع للعلامة التجارية التي يروج لها، نتيجة تحديد نطاق القاعدة الشعبية. وبالتالي انتقاء المفردات والمصطلحات الأكثر فعالية ووصول.
  3. ابحث عن المؤثرين المناسبين لتخصصك: لا تكترث كثيرًا بالاقتراحات اللماعة لمشاهير تيك توك التي تشاهدها عبر منصات التواصل الاجتماعي. وإنما ابحث عن المؤثرين المهتمين والملائمين للتسويق لمنتجاتك وخدماتك، والقادرين على إيصالها للعميل بأسلوب جذاب ومتفرد. كذلك من الضروري النظر إلى الأعمال السابقة للمؤثر ومدى احترافيته الفعلية، ورواج محتواه والأرقام التي يحققها عبر حسابه على تيك توك. بحيث لا تكون مجرد زيارات وهمية لكسب الشهرة وزيادة الزوار، بل حقيقة قائمة على النجاح والتصدر.
  4. أنشئ حساب خاص للأعمال على تيك توك: يوفر الحساب المختص بالأعمال، نشر مقاطع الفيديو الترويجية الخاصة بالأفراد والشركات. وذلك بهدف تحقيق انتشار أوسع للمنتجات والخدمات وزيادة معدل المبيعات.

اقرأ أيضًا: اسعار هدايا التيك توك.

خطوات إنشاء حساب تيك توك للأعمال التجارية

يمكن إنشاء حساب تيك توك للأعمال التجارية من خلال الالتزام بالخطوات التالية:

  1. ادخل إلى منصة Tik Tok.
  2. ثم انتقل مباشرةً إلى حسابك الشخصي في المنصة.
  3. بعد ذلك، انقر على أيقونة الإعدادات والخصوصية.
  4. وانقر على خيار إدارة الحساب.
  5. ومن ثمّ، اذهب إلى تبويب التحكم في الحساب.
  6. وحدد خيار (التبديل إلى حساب آخر).
  7. ثمّ حدد الخيار الخاص بنشاطك.
  8. وأخيرًا، استكمل إجراءات إنشاء ملفك التعريفي لتحصل على حسابك الخاص بالأعمال والتسويق عبر مؤثري تيك توك.

طرق اختيار المؤثرين للتسويق عبر Tik Tok

توجد العديد من الخيارات للعثور على مشهورين التيك التوك وهي كالتالي:

  • البحث عبر جوجل عن المؤثرين: يجب كتابة عملية البحث بشكل دقيق وحصري واختيار النتائج ذات المصداقية. والتي لها علاقة مباشرة مع طبيعة العلامة التجارية، المراد التسويق لها من قبل الشركات.
  • متابعة مقاطع الفيديو عبر المواقع الإلكترونية ذات الصلة بالمؤثرين: ينبغي على من يرغب باختيار مؤثر احترافي للتسويق عبر تيك توك، متابعة حسابه الخاص. وتدقيق المحتوى الذي يقدمه عبر فيديوهاته ومدى الإقناع والتأثير الموجود بين مفرداته وحركاته المتبعة بالفيديو.
  • الاعتماد على أداة Tik Tok Creator: وهي أداة تحليلية، متاحة ضمن تيك توك. حيث تسمح للمستخدم برؤية مدى تفاعل المؤثرين وآرائهم والأسلوب المتبع من قبلهم للتسويق. وبذلك فهي مفيدة جدا في الاختيار السليم للمؤثر.
  • البحث عن طريق منصات التواصل الاجتماعي: هناك العديد من المشاهير المؤثرين البارزين عبر  مواقع السوشيال ميديا. بما في ذلك منصات تويتر وفيس بوك وانستغرام. وبناء على أهمية المحتوى الذين يقدمونه ومدى انتشاره وسرعة وصوله للمتابعين، يمكن الاستعانة بهم للتسويق عبر تيك توك.

اقرأ أيضًا: كيفية استعادة حسابي في التيك توك Tik Tok.

أهمية التسويق عبر مشهورين التيك توك

تتمثل أهمية الترويج من خلال المؤثرين في التيك توك بالنقاط التالية:

  • وصول المحتوى المقدم عبر مقاطع الفيديو إلى شريحة كبيرة من المستخدمين. لا سيما مع بلوغ مستخدمي منصة تيك توك الفعالين قرابة مليار مستخدم فعال.
  • اعتبار tik tok منصة إعلامية رائدة ومتجذرة من خلال المحتوى المتنوع والفريد. والذي يقدمه المؤثرون عبر مقاطعهم المرئية، لذلك فهي فرصة كبيرة للترويج لأي علامة تجارية.
  • زيادة الوعي بالعلامات التجارية المروج لها.
  • العمل على بناء مجتمعات رقمية متفاعلة.
  • الحصول على تفاعل العملاء وتعليقاتهم المباشرة عند اختيار طريقة التسويق من خلال مشهورين التيك توك.

مميزات الترويج عبر مؤثرين  Tik Tok

يمتاز الترويج عبر مقاطع فيديو التيك توك بالمزايا الإيجابية التالية:

  • السرعة والانسيابية في ترسيخ الهوية التجارية عبر التسويق من خلال مشهورين التيك توك.
  • امتلاك معظم المؤثرين في تيك توك، القدرة الكبيرة على إقناع الشريحة المستهدفة من المحتوى المعروض. وذلك من خلال الاحترافية في العمل والمصداقية في إيصال المعلومة التسويقية.
  • كذلك، اعتماد المؤثرين على مقاطع فيديو نابعة من أحداث حقيقية غالبًا، دون تزييف أو تعديل. وذلك على خلاف باقي منصات السوشيال ميديا.
  • العمل على تقديم أفضل محتوى تسويقي منافس، مبني على أساسيات البحث للقبول والتصدر في خوارزميات جوجل.

اقرأ أيضًا: طرق تشجيع الداعمين في التيك توك لارسال الهدايا.

مشاكل الترويج عبر تيك توك

تظهر بعض السلبيات عند التسويق من خلال التيك توك وهي كما يلي:

  • حصر التسويق عبر الفيديوهات العامة فقط والتي تعتمد الأصوات الأصلية، أو المستخدمة لأهداف تجارية.
  • لا يمكن التسويق من خلال مقاطع الفيديو ذات الأصوات المحمية بحقوق النشر والملكية.
  • كذلك الخطأ في اختيار مشهورين التيك توك للتسويق للعلامات التجارية. وبالتالي انعدام الفائدة من العملية الترويجية.
  • انخفاض معايير الخصوصية بالنسبة للزوار والمستخدمين، لا سيما من خلال ظهور تفاعلات المستخدم على الفيديوهات المنشورة.
مشاكل الترويج عبر تيك توك
مشاكل الترويج عبر تيك توك

أفضل طرق التسويق عبر Tik Tok

إنّ أفضل طرق الترويج عبر منصة تيك توك هي كالآتي:

  • التسويق عبر الحساب الشخصي الخاص: يرغب معظم أصحاب النشاطات التجارية والشركات بالتسويق عبر التيك توك. وذلك من خلال حساباتهم الخاصة والتي تروج لهويتهم التجارية، وبالتالي تترك لهم حرية التعبير عن منتجاتهم وخدماتهم. كذلك تسمح لهم باتباع الخطط الاستراتيجية المحفزة للوصول إلى عملائهم المحتملين دون أي عوائق خارجية.
  • التسويق عبر المؤثرين في تيك توك: يعتبر الاعتماد على أفضل مشاهير تيك توك طريقة فعالة للترويج لأي علامة تجارية. لا سيما ممن تتوفر فيهم الخبرة الناتجة عن التاريخ التسويقي العريق الذي يمتلكونه.
  • الترويج من خلال الإعلانات الممولة: يتيح tik tok لمستخدميه التسويق لمنتجاتهم وخدماتهم المتنوعة عبر آلية الإعلانات المدفوعة. وذلك بشكل مقاطع فيديو ترويجية، قصيرة المدة وموجهة لاستقطاب العملاء.
  • التسويق عبر الهاشتاجات الرائجة: تميل غالبية الشركات إلى اعتماد أسلوب الهاشتاج الأكثر فعالية ورواج عبر تيك توك لتعزيز العملية التسويقية. وذلك من خلال متابعة المواضيع الأكثر اهتمامًا وطلبًا من قبل المستخدمين.

اقرأ أيضًا: سعر الاسد في التيك توك.

نصائح هامة لبدء التسويق المؤثر عبر التيك توك

من أهم النصائح الإرشادية للمقبلين على خوض تجربة التسويق من خلال التيك توك ما يلي:

  • الحرص على توليد المحتوى الجذاب التفاعلي، الذي يحصد إعجاب ومتابعة المستخدمين.
  • معرفة الاتجاهات الصحيحة للهاشتاجات (الترند) والتي تتناسب مع عمليات البحث عبر الإنترنت.
  • كذلك واكبة كل ما هو جديد في عالم الترندات الترويجية.
  • الاستعانة بالمؤثرين المشهورين المحترفين.
  • إضافةً إلى اختيار المؤثر المناسب، بحيث يكون جمهوره المتابع من ضمن الجمهور المستهدف من الحملة التسويقية للعلامات التجارية.
  • أيضًا ترك الحرية للمؤثر للتعبير عما يجول في ذهنه من أفكار ومقترحات خاصة بعرض العلامة التجارية بالطريقة المُثلى.

اقرأ أيضًا: كيف عمل الصور فيديو متحرك على التيك توك.

في ختام سطورنا التي تمحورت حول موضوع التسويق من خلال مشهورين التيك توك، وبعد أن استعرضنا أهم التفاصيل المرتبطة بهذا الشأن عبر توضيح العديد من الاستفسارات والإجابة عنها بتفصيل وإيجاز. نترك لك عزيزي القارئ القرار في بدء خطوتك الأولى والإبحار في عالم المحتوى المرئي عبر تيك توك، فربما تكون أحد المؤثرين المشهورين في المستقبل القريب وتسوق لنفسك أو لعملائك بكل نجاح واحترافية.

الأسئلة الشائعة

كيف اسوق لمشروعي في التيك توك؟

يمكن لأي مستخدم التسويق لمشروعه الخاص من خلال الاستعانة بخبراء التسويق المؤثرين، كذلك متابعة الترندات وتفعيل الإعلانات. كذلك استخدام الهاشتاج بالشكل الصحيح.

ما العمر المسموح لاستخدام تيك توك؟

يسمح باستخدام منصة تيك توك للأفراد من عمر 13 عام.

كيف أجعل مقاطع التيك توك ترند؟

يمكن إظهار مقطع التيك توك كترند من خلال التقيد بمدة عرضه وبما بتوافق مع خوارزمية تيك توك. وذلك بأن تتراوح مدة عرض الفيديو ما بين 15 إلى 30 ثانية.