التقديم على وظائف الخطوط الحديدية سرب 2022 شروط التسجيل في المعهد السعودي التقني سرب

التقديم على وظائف الخطوط الحديدية سرب، تعرفوا من خلال خليجي على خطوات التقديم على الوظائف الجديدة المتاحة في الخطوط الحديدية والتي أعلن عنها المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية سرب، وكذلك الشروط المطلوبة والتي حددتها إدارة المعهد لقبول طلبات التوظيف على الشواغر المتاحة وبالإضافة إلى المميزات التي يتمتع بها الموظفون في سرب وحجم الرواتب الشهرية والتي يمنحها سرب للموظفين والعاملين بعد إنهاء التدريب وكيفية التقديم على وظائف الدبلوم أيضا والمزيد من التفاصيل لذلك تابعوا معنا.

التقديم على وظائف الخطوط الحديدية سرب 2022

الالتحاق بوظائف الخطوط الحديدية سرب 2022، يتم استهداف فئة المواطنين السعوديين وخصوصا فئة الشباب بعروض التقديم على الدورات التدريبية المنتهية بالتوظيف في المعهد التقاني للخطوط الحديدية سرب. وذلك ضمن الخطط التنموية لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030. والتي تطمح لرفع مستوى ومكانة المملكة على كافة الأصعدة والمجالات.

وأشار سرب إلى أن التقدم على برنامج التدريب سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد والموافق لتاريخ 9 أكتوبر من العام 2022مـ وسيستمر حتى نهاية يوم الخميس والموافق لتاريخ 27 أكتوبر من نفس السنة على أن يتم بدء الدورة التدريبية للمقبولين في يوم الأحد والموافق لتاريخ 8 كانون الثاني من العام القادم 2023مـ أي بعد 72 يوم من إغلاق باب التقديم.

وأوضح سرب أنَّ برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف والذي تم الإعلان عنه مؤخرا يتم بالتعاون مع شركة سيمنس موبيلتي حيثُ سيتم إدخال المقبولين في دورة تدريبية لدراسة البرنامج الخاص في صناعة الخطوط الحديدية للحصول على تخصص فني الصيانة الكهروميكانيكية أو تخصص فني الاتصالات والإشارات والتحكم وبعد ذلك العمل في الوظائف المتاحة ضمن شركة سيمنس موبيلتي السعودية المحدودة فور انتهاء الفترة التدريبية.

خطوات التسجيل في وظائف الخطوط الحديدية سرب 2022

في إعلان معهد الخطوط الحديدية الجديد 2022 جاء عرض من المعهد للتقديم على الوظائف الشاغرة في الخطوط الحديدية سرب وسرعان ما بدأ المواطنون بالبحث عن خطوات التقديم والشروط المطلوبة للتقديم على وظائف الخطوط الحديدية سرب 2022 والالتحاق بالدورات التدريبية لذلك سنسرد لكم من خلال الآتي خطوات التقديم على الوظائف المتاحة في برنامج المعهد التقني السعودي للخطوط الحديدية سرب والتي أعلنت عنها إدارة المعهد بالتعاون مع شركة سيمنس موبيلتي السعودية:

  • انتقل إلى رابط تقديم طلب الالتحاق بوظائف الخطوط الحديدية سرب 2022.
  • ابدأ بالإجابة على الأسئلة المطروحة والتي تعمل على تسجيل بياناتك الشخصية.
  • أدخل تأهيلك العلمي (شهادة الثانوية العامة الفرع العلمي).
  • أدخل بريدك الإلكتروني حيثُ سيتم الرد على طلبات التوظيف من خلال الرسائل الإلكترونية.
  • أكد طلبك ثم انتظر الرد على البريد الإلكتروني الخاص بك.

اقرأ أيضا: طريقة التقديم على وظائف نون أكاديمي 1445

"<yoastmark

شروط التسجيل في المعهد السعودي التقني سرب 2022

شروط التسجيل في المعهد السعودي التقني سرب 2022، يطمح الكثير من الطلاب السعوديين للحصول على فرصة للدراسة والعمل في سرب وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الدراسية الثانوية. حيثُ يقدم المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية سرب العديد من المميزات والحوافز المغرية لجميع العاملين والمتدربين. ولكن يتطلب الحصول على القبول في تسجيل معهد سرب عدد من الشروط. والتي يجب أن تتوفر في جميع المتقدمين وفيما يلي شروط تسجيل معهد سرب للخطوط الحديدة:

  • أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة (علمي حصراً) وبمعدل تراكمي لا يقل عن 80%.
  • أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 18 عاما ولا يزيد عن 26 عام عند تقديم الطلب.
  • أن يكون حاصلاً على درجة 60% على الأقل في اختبارات القياس.
  • أن يكون حاصلاً على شهادة الآيلتس المستوى الرابع أو أي شهادة مماثلة أو أي شهادة أعلى.
  • أن ينجح في اختبارات المقابلة الشخصية والفحص الطبي.
  • أن يكون مناسباً لوظائف المعهد السعودي التقني سرب جسدياً ونفسياً وطبياً.

مميزات وظائف الخطوط الحديدية سرب

مميزات وظائف الخطوط الحديدية سرب، يحصل الموظفون في الخطوط الحديدية في المملكة العربية السعودية على عدد كبير من المميزات. ولذلك يقبل عدد كبير من الطلاب على الالتحاق بمعهد سرب لدراسة أحد التخصصات الفنية للخطوط الحديدة. وفيما يلي سنذكر لكم أهم مميزات وظائف المعهد التقاني للخطوط الحديدية سرب والتي سيحصل عليها المقبولون في برنامج تسجيل وظائف المعهد التقني السعودي سرب 2022:

  • سيتم إدخال المقبولين في برنامج تدريبي لدراسة تخصص فني الصيانة الكهروميكانيكية أو تخصص فني الاتصالات والإشارات والتحكم التابعين لتخصصات صناعة الخطوط الحديدية ولمدة 18 شهر أي سنة ونصف تقريبا.
  • سيتم منح مكافأة مالية 3,500 ريال سعودي لجميع المتقدمين المقبولين خلال الفترة التدريبية.
  • يتم توظيف جميع المقبولين والذين حصلوا على أحد التخصصات المطلوبة في شركة سيمنس موبيلتي السعودية المحدودة في انتهاء الدورات التدريبية.
  • يحصل الموظفون بموجب البرنامج على رواتب شهرية تصل إلى 9000 ريال سعودي قابلة للزيادة.
  • تأمين اجتماعي.
  • تأمين طبي.

رواتب وظائف الخطوط الحديدية 2022 سرب

رواتب وظائف الخطوط الحديدية 2022 سرب، تختلف الرواتب الشهرية التي يتقاضاها الموظفون في الخطوط الحديدية سرب 2022 بحسب تسلسل الفئة الوظيفية ومستوى التحصيل العلمي وطبيعة العمل حيثُ تبدأ رواتب وظائف سرب من 1,500 ريال سعودي شهرياً وتصل إلى 115,000 ريال سعودي كحد أقصى ويبلغ متوسط الرواتب في العام 2022مـ الحالي 12,500 ريال سعودي شهريا.

قد يعجبك أيضا: جدارة للتوظيف.. رابط تقديم وظائف جدارة وزارة الخارجية عبر منصة مسار 1445

رواتب وظائف الخطوط الحديدية 2022 سرب
رواتب وظائف الخطوط الحديدية 2022 سرب

التقديم على وظائف دبلوم الخطوط الحديدية سرب 2022

الالتحاق بوظيفة دبلوم معهد الخطوط الحديدية سرب 2022، يتم التقديم على الشواغر الوظيفية والتي يتيحها المعهد التقاني للخطوط الحديدية سرب للخريجين من المعهد بشهادة دبلوم في أي من الاختصاصات المتاحة من خلال البرامج التدريبية والتوظيفية والتي يعمل المعهد على الإعلان عنها بشكل دوري. حيثُ يتكفل المعهد بتأمين الفرص الوظيفية لجميع الخريجين فور الانتهاء من الدراسة في المعهد واجتياز الدورات التدريبية.

السكن الطلابي في معهد سرب 2022

السكن الطلابي في معهد سرب 2022، يتساءل العديد من الطلاب عما إذا كان هنالك سكن للدراسة في المعهد التقاني للخطوط الحديدية سرب ولكن حاليا لا يوفر المعهد أي مساكن خاصة بإسكان الطلاب البعيدين عن المعهد. وكما أنَّه لا يمنح بدل سكن أثناء الدراسة. لذلك يجب على جميع الطلاب البعيدين من المعهد توفير سكن خاص قريب على المعهد على نقتهم الشخصة أثناء فترة الدراسة.

راتب سائق القطار بعد التدريب في سرب 2022

راتب سائق القطار بعد التدريب في سرب 2022، يبدأ راتب سائق القطار في المملكة العربية السعودية بعد الانتهاء من الدورة التدريبية في معهد سرب من 2,700 ريال سعودي شهريا كحد أدنى. ويصل إلى أكثر من 8,000 ريال سعودي وهو راتب سائق وقائد قطار الحرمين في السعودية.

إليك أيضا: رابط التقديم فني نظارات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 1445

راتب سائق القطار بعد التدريب في سرب 2022
راتب سائق القطار بعد التدريب في سرب 2022

 

التقديم على وظائف الخطوط الحديدية سرب، قدمنا لكم خطوات ورابط التقديم على باب التسجيل على وظائف الخطوط الحديدية في المملكة العربية السعودية والتي أعلن عنها المعهد التقني للخطوط الحديدية سرب بالتعاون مع الشركة السعودية سيمنس موبيلتي وكذلك الشروط المطلوبة للتسجيل وأبرز المميزات التي يحصل عليها المقبولين في وظائف الخطوط الحديدية سرب وبالإضافة إلى التقديم على وظائف دبلوم الخطوط الحديدية سرب 2022 وراتب سائق القطار في المملكة العربية السعودية وراتب سائق قطار الحرمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *