التقويم الدراسي الجديد للعام 1445 في السعودية وموعد بداية التقويم الجديد

التقويم الدراسي الجديد في السعودية الذي يبحث عنه الكثير من الطلبة وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية. ولا سيما أن الطلاب يلجؤون للتقويم الدراسي لمعرفة مواعيد الإجازات الرسمية ومواعيد بداية وانتهاء العام الدراسي. لذلك خصصنا لكم سطور مقالنا من موقع خليجي لنتعرف معًا على التّقويم الدّراسي الجديد، وما موعد بداية العام الجديد في السعودية.

التقويم الدراسي الجديد في السعودية

حتى الآن لم يصدر التقويم الدراسي الجديد في السعودية. حيث ستعلن وزارة التربية والتعليم في السعودية خلال الساعات القليلة القادمة جدول الدراسة لعام 1445. وسيتم نشر جدول التَقويم بشكل رسمي عبر موقع وزارة التربية والتعليم في السعودية ليطلع عليه كافة أولياء الأمور والكوادر التعليمية في المملكة العربية السعودية. حيث يتيح هذا التَقويم الدراسي جدولًا يتضمن كافة الإجازات التي ستمنح للطلاب في المدارس السعودية بما فيها إجازة يوم التأسيس وإجازة اليوم الوطني وباقي الإجازات الأسبوعية المطولة.

اقرأ أيضًا: الإعلان عن جدول التقويم الدراسي 

التقويم الدراسي الجديد للعام 1445 في السعودية وموعد بداية التقويم الجديد

موعد بداية العام الدراسي الجديد في السعودية

إن موعد بداية العام الدراسي الجديد في السعودية غير معروف حتى الآن فالجميع بانتظار التقويم الصادر عن الوزارة. ولكن من المتوقع أن يكون في بداية شهر صفر للعام الهجري 1445. ولا سيما أن وزارة التعليم قد أعلنت أن الإجازة الصيفية ستستمر 70 يومًا. كذلك سيبدأ الكادر التدريسي بالعودة للدوام قبل عودة الطلاب بأسبوع كامل.

التقويم الدراسي pdf في السعودية

لم تعلن وزارة التعليم عن التقويم الدراسي الجديد للعام 1445 بشكل رسمي. حيث تعمل الآن على مراجعة التقويم الدراسي وتفحصه وعلى هذا الأساس يتم وضع جدول التقويم المناسب للعام الدراسي الجديد. ومن المتوقع أن يكون هناك تغييرات في التقويم الدراسي الجديد مع تغييرات في مواعيد الإجازات الرسمي.

اقرأ أيضًا: التقويم الدراسي ثلاث فصول 

التقويم الدراسي الجديد للعام 1445 في السعودية وموعد بداية التقويم الجديد

كم باقي على موعد بداية العام الدراسي في السعودية

حتى الآن لم يحدد الموعد بدقة لبداية العام الدراسي الجديد في السعودية. لذلك لا يمكن تحديد الموعد الصحيح. ولا سيما أن الطلاب قد أخذوا إجازة صيفية مدتها شهرين و10 أيام وحتى الآن لم تصدر الوزارة التقويم الدراسي الجديد في السعوديَة.

اقرأ أيضًا: جدول التقويم الدراسي

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن التقويم الدراسي الجديد في السعودية وموعد بداية التقويم الجديد، مرورًا بمعرفة الوقت المتبقي لبداية العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية وفق ما تحدده وزارة التربية والتعليم.

أسئلة شائعة

  • متى موعد عودة الطلاب والمدرسين للمدارس السعودية؟

    لم يتم الإعلان رسميًا عن موعد العودة للدراسة في المملكة العربية السعودية.

  • كم ترم دراسي في السعودية؟

    وفق الاتفاق بين وزارة التعليم ومجلس الوزراء فإن العام الدراسي الجديد سيكون ثلاثة فصول.