التوبة في اخر جمعة في شعبان ادعية التوبة

التوبة في اخر جمعة في شعبان ادعية التوبة التي يبحث عنها المسلمون بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك. إذ يعتبر الدعاء عبادة لا يمكن للمسلم تفويتها فالله سبحانه وتعالى يسمع دعاء عبده ومناجاته في أي وقت. ولكن الدعاء في آخر جمعة من شهر شعبان له فضلٌ كبير لما فيه من استجابة لتكفير الذنوب والمعاصي وفك الكرب. لذلك خصصنا لكم مقالنا من موقع خلجي لنتعرف معًا على التوبة في اخر جمعة في شعبان وابرز أدعية التوبة في آخر جمعة في شعبان. بالإضافة إلى مجموعة من الأدعية لاستقبال شهر رمضان المبارك، فابقوا معنا.

التوبة في اخر جمعة في شعبان

يلجأ المسلمون إلى طلب التوبة في آخر جمعة في شعبان من خلال الدعاء لله بالتوبة لأن هذه الأدعية تفتح الأبواب المغلقة أمام المسلم وخاصةً في آخر جمعة من شهر شعبان. فعلى المسلم في هذه الأيام أن يغتنم 4 ركعات منجية من المهالك واغتنام 22 منحة ربانية. فليس على المسلم في هذه الأيام سوى الدعاء لفك الكرب وطلب المغفرة من المعاصي والآثام.

التوبة في اخر جمعة في شعبان ادعية التوبة

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضًا: فضل اخر جمعة في شعبان واستقبال رمضان.

ادعية التوبة في اخر جمعة في شعبان

فيما يلي مجموعة من ادعية التوبة في اخر جمعة في شعبان:

الدعاء الأول“ربّ اغفر وارحم وأنت خير الراحمين”
الدعاء الثاني“اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت ومن شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت”
الدعاء الثالث“اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي. اللهم اغفر لي ما قدمت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني انت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير”
الدعاء الرابع“ربّ اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الغفور”
الدعاء الخامس“ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا”

ادعية اخر جمعة من شعبان من القرآن الكريم

نستعرض وإياكم مجموعة أدعية لآخر جمعة من شعبان من القرآن الكريم:

الدعاء الأول ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب*
الدعاء الثاني ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكوننّ من الخاسرين*
الدعاء الثالث ربنا اغفر لنا ذنوبنا وكفّر عنا سيئاتنا وتوقنا مع الأبرار* ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تحزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد*
الدعاء الرابع ربنا ما خلقت هذا باطلًا سبحانك فقِنا عذاب النار* ربنا إنك من تدخل النار فقد أخزيته وما للظالمين من أنصار* ربنا إننا سمعنا مناديًا يناديًا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوقنا مع الأبرار* ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد”
الدعاء الخامس الحمد لله رب العالمين* الرحمن الرحيم* مالك يوم الدين* إياك نعبد وإياك نستعين* اهدنا الصراط المستقيم* صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين*

أدعية اخر جمعة في شعبان من السنة النبوية

نقدم لكم فيما يلي أدعية اخر جمعة في شعبان من السنة النبوية الشريفة:

  • ” اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق والساعة حق ومحمد حق. اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت”.
  • “اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب. اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغًا لي فيما تحب”.
  • “اللهم ألف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن. وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا، وتب علينا إنك التواب الرحيم واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها وأتممها علينا”.

اقرأ أيضًا: ما حكم صيام آخر يوم في شعبان.

أدعية مستجابة في اخر جمعة في شعبان

إليكم فيما يلي باقة مختارة من الأدعية المستجابة في آخر جمعة في شعبان:

  • “اللهم في هذه الجمعة المباركة نسألك الهداية والصلاح والرشاد لقلوبنا ونفوسنا. اللهم ونسألك أن تبلغنا الخير الوفير في شهر رمضان المبارك، اللهم لا تحرمنا فيه لذة الطاعات وفعل الخيرات يا رب العالمين”.
  • “إلهي في آخر شهر شعبان أسألك أن تغفر لنا ذنوبنا وتعفو عن تقصيرنا في حقك، اللهم ارزقنا حبك وحب الأعمال التي تقربنا منك يا رب العالمين”.
  • “إلهي في آخر جمع شهر شعبان الفضيل أسألك بفضلك العظيم أن تكتب لنا في نهاية هذا اليوم المغفرة. اللهم ألهمنا أن نكون من التوابين الأوابين، واجعلنا من ورثة جنات النعيم يا رب العالمين”.
  • “اللهم في هذه الجمعة المباركة ارزقنا الرضا عن أنفسنا، واكتب لنا أن نكون من الذين يقولون فيعملون فيؤجرون، واجعلنا في دنيانا من الهداة المهتدين يا رب العالمين”.

اقرأ أيضًا: فضل صيام ليلة النصف من شعبان حسب السنة النبوية الشريفة.

أدعية اخر جمعة في شعبان مكتوبة

إليكم أدعية آخر جمعة في شعبان مكتوبة:

  • “اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة التي طالت كل شيء في السماوات والأرض، اللهم بارك لنا فيما تبقى لنا في شهر شعبان وبلغنا بفضلك ورحمتك شهر رمضان وأنت راضٍ عنا وقد غفرت لنا خطايانا وسيئاتنا يا أرحم الراحمين”.
  • اللهم في هذه الجمعة الأخيرة قبل بلوغ شهر الرحمة والغفران اسألك أن تقسم لي نصيبًا في إصلاح نفسي المريضة. اللهم فلا تكلني إليها طرفة عين واهدني بفضلك سواء يا رب العالمين”.
  • “اللهم ها نحن بسطنا إليك أكفّ الضراعة في يوم الجمعة المبارك قبل رمضان نرجو رحمتك التي وسعت كل شيء. اللهم أفض علينا من بركات السماء وما تنبت الأرض وارزقنا رزقًا وفيرًا حلالًا طيبًا مباركًا يا رب العالمين”.
  • “إلهي في هذه الأوقات المباركة أسألك بصفاتك العلا وأسمائك الحسنى أن تغفر ما تقدم وما تأخر من ذنوبي. وأن تدلني يا ربّ على الصراط المستقيم، اللهم أرشدنا بالقرآن الكريم وجنبنا الوقوع بالغفلة يا رب العالمين”.

أدعية لاستقبال شهر رمضان

إليكم في العرض التالي مجموعة أدعية لاستقبال شهر رمضان المبارك:

  • “إلهنا نسألك أن تبارك لنا فيما تبقى من شهر شعبان وأن تبلغنا رمضان شهر الرحمة والغفران وأنت راضٍ عنا يا رب العالمين”.
  • “اللهم بلغنا شهر رمضان وقد عفوت عن سيئاتنا وغفرت لنا خطايانا، وأعنا فيه على حسن الصيام وكثرة القيام، وأعدنا فيه من شرور أنفسنا يا رب العالمين”.
  • “اللهم إنا نسألك بلوغ شهر القرآن بلوغ خير وتوفيق ونسألك أن ننال الخير والبركة في هذا الشهر الكريم”.

اقرأ أيضًا: ما هي الايام البيض لشهر شعبان وفضلها في الاسلام.

الأسئلة الشائعة؟؟

ما هو فضل التوبة؟

التوبة هي سبب دخول الجنة بدليل قول الله تعالي: “فخلف من بعدهم خلفٌ أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيًّا* إلا من تاب وآمن وهعمل صالحًا فأو لئك يدخلون الجنة ولا يظلمون شيئًا”.

ما هي أفضل أعمال آخر جمعة في شهر شعبان؟

أفضل الأعمال هي صيام آخر جمعة من شهر شعبان وقراءة القرآن الكريم.