صور وفيديوهات الثلوج في الكويت اليوم

الثلوج في الكويت اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر التي وثقها رواد التواصل الاجتماعي من خلال تداول صور وفيديوهات الثلوج في الكويت تظهر لحظات هطول الثُلوج على العديد من المناطق في الكويت لأول مرة في تاريخ البلاد، حيث انخفضت درجة الحرارة تحت الصفر واكتست الأرض باللون الأبيض في منظر ساحر لم يعتده الكويتيون خلال السنوات السابقة، وهذا ما بدا واضحًا من خلال تداول صور الثلوج في الكويت على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

وكما اعتدنا في خليجي سنستعرض لك في مقالنا هذا مجموعة صور وفيديوهات الثُلوج في الكويت اليوم التي تداولها الناشطون عبر مختلف المواقع ونوثق معًا أجمل لحظات يمكن أن تعيشها الكويت.

الثلوج في الكويت اليوم

شهدت دولة الكويت يوم الثلاثاء الذي وافق 27 ديسمبر 2022 تساقط الثُلوج على العديد من المناطق. وقد أشار مراقبي الأرصاد الجوية الكويتية في تحليلاتهم أن تساقط الثلوج الذي شهدته البلاد يعود إلى تَأثرها بتقلبات مناخية نتجت عن امتداد لمنخفض جوي سطحي مع كُتل هوائية دَافئة محملة بالأمطار تزامنًا مع وجود منخفض جوي آخر في طبقات الجو العليا. وهذه العوامل سببت مع بعضها هطول أمطار غزيرة وأيضًا تساقط “بردي” الذي تحول إلى ثلوج تَراكمت في العديد من المناطق. وقد بلغت كميات الأمطار التي هَطلت الحد الأقصى في منطقة الأحمدي وذلك بمعدل 52 مم. كذلك أطلقت إدارة الأرصاد الجوية التي تتبع للإدارة العامة للطيران المدني تَحذيرًا جَويًا لمدة 10 ساعات بدأ من الساعة الثالثة عصر يوم الثلاثاء. كما رفعت فرق الطوارئ العامة مستوى الجاهزيّة لحدوده القصوى وذلك تحسبًا لأي تطور. كما أُغلقت الطرقات بعد أن أصبحت غير سالكة.

اقرأ أيضا: كيفية حساب نسبة الثاني عشر ادبي في الكويت

صور الثلوج في الكويت اليوم

إليك فيما يلي صور الثُلوج التي وثّقها المواطنون في الكويت والمقيمين فيها:

الكويت

 

الطرق المقطوعة بسبب تراكم الثلوج في الكويت
الطرق المقطوعة بسبب تراكم الثلوج في الكويت
الكويت
الكويت
الثلوج الكويت
الثلوج الكويت
 استقبال الناس لتساقط الثلوج في الكويت
 استقبال الناس لتساقط الثلوج في الكويت

فيديوهات الثلوج في الكويت

فيما يلي مقاطع الفيديو التي وثقت الحدث التاريخي النادر في الكويت في لحظات سقوط الثَلج وردود أفعال المواطنين الذين يقومون بأخذ الصور لثُلوج يوم الثلاثاء 27 ديسمبر:

https://youtu.be/w9Vo3R7wAN4

كيف تعاملت السلطات مع تساقط ثلوج الكويت

على الرغم من أن قوى الدفاع المدني الكويتي اكتسبت خبرة في التعامل مع الحرائق وذلك أكثر من معالجة مشاكل الأمطار والثلوج. لكنها سارعت مع بداية ساعات الصباح الباكر ليوم الثلاثاء 27 ديسمبر بالانتشار في الشوارع والطرقات. كما قامت الجهات المختصة برفع جهوزيتها وذلك تحسبًا لأي طارئ قد ينتج عن التقلبات الجوية. وبدأت بعزل الثلوج وفتح الطرقات.

اقرأ أيضا: قائمة أسعار مطعم ايكيا الكويت

لماذا لا تسقط الثلوج في الكويت

لا تسقط الثُلوج في الكويت لأنها في موقع قريب من خط الاستواء وهذا الذي جعلها إحدى الدول التي لا يتساقط فيها الصقيع، باستثناء بعض الحَالات النادرة التي يمكن أن تتعرض خلالها البلاد لموجة شديدة من البرودة عند دخول مرتفع جوي آسيوي في بقاع سيبيريا الذي تسبب في تجمد الماء لأيام قليلة. وهو نادر الحدوث وكانت آخر مرة حصل فيها عام 1964، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى ما دون 4 درجات مئوية تحت الصفر. فأدى إلى تجمد المياه في الأنابيب الموجودة في البيوت.

أسئلة شائعة:

متى اخر مرة نزل ثَلج في الكويت؟

تساقطت الثلوج في الكويت في 27 ديسمبر 2022 وسجلت درجات الحرارة تحت الصفر لأول مرة في تاريخها.

هل ينزل الثلج في الكويت؟

تعتبر الكويت من البلدان التي لا تتساقط فيها الثلوج ولا يحدث فيها الصقيع. لكن نتيجة التغيرات المناخية تساقط الثلج فيها لأول مرة في ديسمبر 2022.

 

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تكلمنا فيه عن الَثلوج في الُكويت وشاهدنا مجموعة من الصور والفيديوهات التي وثّقت ذلك. وأظهرت جمالية المشهد الفريد الذي قد لا يتكرر خلال السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *