الجامعات التركية المعترف بها في السعودية 2023

الجامعات التركية المعترف بها في السعودية، من قبل وزارة التعليم السعودية. إذا تعتبر الجامعات التركية رغبة الكثير من الشباب العربي عمومًا، نظرًا للتخصصات المتنوعة في الجامعات التركية، بالإضافة للجودة العالية في التعليم، ومنحها لشهادات معترف بها عالميًا. بناءً على ذلك، خصصنا هذا المقال عبر موقع خليجي لنطلعكم على أبرز الجامعات التركية المعترف بها في السعودية، مرورًا بلمحة بسيطة عن كل جامعة وطريقة التواصل معها. فابقوا معنا.

اقرأ المزيد:الجامعات الأمريكية المعترف بها في السعودية.

الجامعات التركية الحكومية المعترف بها في السعودية

من أبرز الجامعات التُركية الحُكومية المعترف بها في المملكة العربية السَعودية، نذكر لكم ما يلي:

  • جامعة أنقرة التركية.
  • كذلك جامعة دجلة.
  • أيضًا جامعة دوكوز أيلول.
  • ثم جامعة ايجه.
  • والجامعة التركية الفرات.
  • ثم جامعة البحر الأسود التقنية.
  • جامعة غازي.
  • كذلك جامعة مرمرة.
  • ثم جامعة حجة تبة.
  • جامعة الشرق الأوسط التقنية.
  • جامعة إسطنبول التقنية.
  • كذلك جامعة إسطنبول.
  • جامعة سلجوق.
  • جامعة غازي عنتاب.
  • ثم جامعة اولوداغ التركية .
  • الجامعة التركية يلدز التقنية.
  • كذلك جامعة تشوكوروفا التركية. وسنسلط الضوء على كل جامعة على حدا.

أقرأ أيضًا: الاستعلام عن شروط قبول الاجانب في الجامعات السعودية

الجامعات التركية المعترف بها في السعودية
الجامعات التركية المعترف بها في السعودية

جامعة أنقرة Ankara university التركية المعترف بها في السعودية

تقع جامعة أنقرة في منتصف مدينة أنقرة، كذلك يمكن اعتبارها المؤسسة التعليمية الأولى التي أسست في تركيا. إذ تم تأسيسها خلال عام 1946 ميلادي. كما توفر جامعة Ankara university دراسة العديد من التخصصات الجامعية لطلابها. ويمكن التواصل مع الجامعة على رقم الهاتف التالي: 4445946 90 +.

جامعة دجلة dicle university التركية المعترف بها في السعودية

تأسست جامعة دجلة خلال عام 1974 ميلاديًا، وتقع في مدينة ديار بكر التركية. فصلت دجلة عن كلية الطب في جامعة أنقرة.  وأصبحت جامعة مستقلة يمكن التواصل مع خدمة عملاء جامعة دجلة إلى الرقم: 412 241 10 01 90 +.

يمكنك قراءة: مواعيد التسجيل في الجامعات السعودية

جامعة دوكوز أيلول التركية المعترف بها في السعودية

تعتبر جامعة Dokuz eyll niversitesi من الجامعات التركية الحديثة. فقد تم تأسيسها  عام 1982ميلادي. تقع جامعة دوكوز أيلول في مدينة إزمير، وحازتعلى المرتبة السابعة عشر كأفضل جامعة بين الجامعات التركية. ويمكن التواصل مع الجامعة على الرقم التالي:  232 412 12 12 90 +.

جامعة إيجه Ege university التركية المعترف بها في السعودية

تعتمد جامعة إيجه على نظام التعليم الإبداعي. كما أنها صنفت ضمن قائمة أفضل 500 جامعة على الصعيد العالمي، والجامعة العاشرة الأفضل في تركيا. تأسست هذه الجامعة في عام 1995 م، وتقع في مدينة إزمير التركية. يمكن التواصل مع خدمة عملاء الجامعة على الرقم التالي  232 311 10 10 90 +.

اقرأ المزيد: الجامعات البريطانية المعترف بها في السعودية

جامعة الفرات Firat university المعترف بها في السعودية

تعتبر جامعة Firat university  من افضل الجامعات التركية المعترف بها في السعودية. تأسست في عام 1975 ميلاد تقع في معمورة العزيز، وتضم هذه الجامعة مجموعة واسعة من الكليات، ويمكن التواصل مع خدمة عملاء الجامعة عبر الرقم التالي Phone: +90 424 237 00 00

جامعة البحر الأسود التقنية التركية المعترف بها في السعودية

تعتبر جامعة Gardenia technical university إحدى الجامعات التركية الحكومية. تقع في مدينة طرابزون. تأسست الجامعة خلال عام 1955 ميلادياً، كما تعتبر من أكبر الجامعات التركية. ويمكن التواصل مع خدمة عملاء الجامعة: Phone: +90 462 377 30 00.

يمكنك قراءة: أفضل جامعات السعودية الحكومية

جامعة غازي التركية المعترف بها في السعودية

تعتبر جامعة Gazi university من الجامعات المعترف بها دوليًا. تأسست الجامعة  في عام 1926 في مدينة أنقرة، إذ كانت تعرف باسم معهد غازي لتدريب المعلمين، ثم تم تحويلها خلال عام 1982 إلى جامعة غازي التركية. ويمكن التواصل مع خدمة عملاء الجامعة على الرقم التالي:Phone: +90 312 202 20 00

جامعة مرمرة Marmara university التركية المعترف بها في السعودية

تعتبر جامعة مرمرة من الجامعات التركية المعروفة. إذ تأسست خلال عام 1883 ميلادي، كما تعتبر من أشهر الجامعات التركية وأفضلها. إذ تقع في مدينة إسطنبول، كما توفر هذه الجامعة مجموعة كبيرة من التخصصات لروادها. Phone+90 216 777 07 77

الجامعة التركية حجة تبة Hacettepe university المعترف بها في السعودية

تعد جامعة Hacettepe university إحدى الجامعات الحديثة في تركيا. إذ تم تأسيسها خلال عام 1967 ميلادي. كما تصنف من أكبر الجامعات الحكومية، وتقسم  إلى حرمين، كلاهما يقعان في مدينة أنقرة، وتتيح دراسة مجموعة واسعة من التخصصات الدراسية.

جامعة الشرق الأوسط التقنية التركية المعترف بها في السعودية

توجد جامعة Middle East technical university في العاصمة التركية أنقرة. فقد تم تأسيسها خلال عام 1956 م، كما تضم تخصصات العلوم الهندسية والطبيعية. يمكن التواصل مع الجامعة من خلال Phone: +90 312 210 20 00.

اقرأ أيضًا: أفضل الجامعات لدراسة الطب في السعودية.

جامعة إسطنبول التقنية Istanbul technical university المعترف بها في السعودية

تعد جامعة إسطنبول التقنية  من أقدم الجامعات التقنية على الصعيد العالمي. فقد تم تأسيسها في عام 1773 ميلادياً. كما تضم الجامعة ستة أحرم جامعية. كذلك يمكنك التواصل مع خدمة عملاء الجامعة من خلال Phone: +90 212 285 30 30.

جامعة إسطنبول المعترف بها في السعودية

تعد Istanbul university واحدة من أبرز الجامعات في تركيا. إذ تأسست خلال عام 1453 م، وقد خرجت أجيال من الطلاب. كما تتوزع كلياتها في مدينة إسطنبول، ومقرها الأساسي في ميدان بازيد. ويمكن التواصل مع خدمة عملاء جامعة اسطنبول من خلال الرقم 4400000 212 90+

جامعة سلجوق التركية المعترف بها في السعودية

تنضم جامعة Selcuk university  لقائمة أفضل الجامعات التركية الحكومية. فقد تم تأسيسها خلال عام 1975 ميلادياً. وتوجد الجامعة  في مدينة قونية التركية، ويمكن التواصل مع خدمة عملاء جامعة سلجوق من خلال Phone: +90 332 241 00 41.

جامعة غازي عنتاب Gaziantep university المعترف بها في السعودية

تقع جامعة غازي مدينة عينتاب التركية، تأسست الجامعة خلال عام 1987 ميلادي. ومن الجدير بالذكر،  أن انطلاقتها كانت في عام 1937 ميلادي. فقد كانت أول كلية هندسية فيها. كما يسمح بالتواصل مع الجامعة عبر Phone: +90 342 360 12 00

جامعة أولوداغ Uludağ university التركية المعترف بها في السعودية

تقع جامعة اولدوغ التركية في مدينة بورصة. فقد تأسست هذه الجامعة الحكومية خلال عام 1975م، وكان يطلق عليها في بداياتها باسم جامعة بورصة. كما تضم هذه الجامعة حوالي ثلاث عشرة كلية وأربعة معاهد. كذلك مجموعة من معاهد التعليم العالي والتعليم المهني ومراكز البحث. يمكن التواصل مع خدمة عملاء الجامعة من خلال  الاتصال Phone: +90 224 294 00 00

جامعة يلدز التقنية التركية المعترف بها في السعودية

تقع جامعة Yildiz technical university في مدينة إسطنبول. وتعتبر من أقدم الجامعات التركية، فقد تم تأسيسها خلال عام 1911 ميلادي، كما تحتوي الجامعة عددًا من الكليات والمعاهد والمدارس المهنية. ويمكن التواصل مع خدمة عملاء جامعة يلدز التقنية عبر Phone: +90 212 383 70 70.

جامعة تشوكوروفا Ukurova university المعترف بها في السعودية

إن جامعة تشوكوروفانا من افضل الجامعات التركية الحكومية. فقد تأسست هذه الجامعة خلال عام 1973 ميلادياً في مدينة أضنة. انطلقت كجامعة صغيرة تتألف من كليتين فقط، ثم تم تكبيرها لتصبح الآن نحو 16 كلية، ومجموعة من المعاهد التعليمية. ويمكن التواصل مع خدمة عملاء الجامعة عبر الرقم Phone: +90 322 338 60 84.

الجامعات التركية الخاصة المعترف بها في السعودية

الجامعات التركية الخاصة المعترف بها في السعودية

بالإضافة لشهادات الجامعات الحكومية المذكورة مسبقًا، تعترف المملكة العربية السَعودية لشهادات الجامعات الخاصة التالية:

  • جامعة باشكنت Baskent university، وتضم حوالي 68 تخصصًا مختلفًا.
  • جامعة بيلكنت Bilkent university، الواقعة في العاصمة أنقرة، وتوفر دراسة أكثر من 33 تخصصًا جامعيًا.
  • جامعة بهتشه شهير، وتسمى جامعة الحدائق. تقع في إسطنبول، وتضم الجامعة 10 كليات ومدرستين مهنيتين و 12 معهداً للدراسات العليا.

وبهذا القدر من المعلومات نختتم مقالنا الذي تعرفنا فيه على الجامعات التركية المعترف بها في السعودية العامة والخاصة. كما سلطنا الضوء بلمحة بسيطة على تاريخ تأسيس كل جامعة والمكان الموجودة فيه. بالإضافة لمعرفة رقم التواصل مع كل جامعة من الجامعات التركية.

أسئلة شائعة

  • هل جامعة أكسفورد التركية معترف عليها في السعودية؟

    كلا، لم يندرج اسم جامعة أكسفورد ضمن قائمة الجامعات التركية المعترف عليها في السعودية.

  • كيف يسمح بالتأكد من أن شهادتي الجامعية معتمدة في السعودية؟

    يمكن التأكد بالدخول إلى رابط وزارة التعليم السعودية.