بالفيديو: “المغامسي” يكشف عن الجهة المسؤولة عن إعفائه من إمامة

الجهة المسؤولة عن إعفاء المغامسي من إمامة مسجد قباء يتساءل عنها كثر، حيث روى الشيخ صالح المغامسي، في لقاء له ببرنامج ” ذات مع سامي الجابر” على القناة السعودية، قصة إعفائه من الإمامة. ونظرًا لكثرة التساؤلات حول هذا الموضوع خصصنا مقالنا هذا على خليجي  لنسلط الضوء على قصة إعفاء المغامسي كما سنورد بالفيديو: “المغامسي” يكشف عن الجهة المسئولة عن إعفائه من إمامة مسجد قباء. كما سنبين سبب الإعفاء ومن الجهة المسئولة عن صدور قرار الإعفاء.

الجهة المسؤولة عن إعفاء المغامسي من إمامة مسجد قباء

أكد الإمام المغامسي أن قرار إعفائه من إمامة مسجد قباء جاء من مقر وزارة الشئون الإسلامية في المدينة المنورة وليس من المقام السامي. وقد جاء تصريحه في لقاء له ضمن برنامج ” ذات مع سامي الجابر”.

فيديو الكشف عن الجهة المسؤولة عن إعفاء المغامسي من إمامة مسجد قباء

بالفيديو المغامسي يكشف عن الجهة المسئولة عن إعفائه من إمامة مسجد قبا. ويمكن متابعة  الفيديو عبر الرابط الذي تم نشره على صفحة برنامج ذات مع سامي الجابر الرسمية على منصة تويتر.

صرّح المغامسي في لقائه أن تغريدة واحدة كانت سببًا في إعفائه ووضح تفاصيل ذلك قائلًا:
“في يوم جمعة كتبت تغريدة لم أوفق فيها لا لفظا ولا معنى، واعتذرت عنها بتغريدة أخرى. فإذا بفرع وزارة الشئون الإسلامية أصدر قرارًا بطي القيد، دون أن تكتب المبررات”.

كما أكّد المغامسي أن وزارة الشؤون الإسلامية هي جهة مسئولة عينتها الدولة. ولا يمكن لي أن أعترض على أي قرارٍ تتخذه. لذا بعد صدور قرار الطي لم يذهب بعدها إلى المسجد إمامًا ولكن ذهب لأداء الصلاة عدة مرات.
وقد صرّح بتعليق على قرار الطي قائلًا: ” ظللت 14 عامًا إمامًا وخطيبًا لمسجد قباء. خطبت آنذاك مائة الخطب وألقيت عشرات الدروس في المسجد. وصليت بالناس مئات الفرائض “. وتابع:” لم يقع يومًا أن مقام من إمارة المدينة، ولا أي مقام مسئول عن أمن البلد. ولا مقام وزارة الشئون الإسلامية استدعاني لأي ملحوظة لا عتاب ولا إنذار لم يأتي يوما لا لأي خطبة أو أي درس ولم يقع مني أي زَلل خلال الـ 14 عام وأنا إمام بهذا المسجد”.

اقرأ أيضًا: حسين علي العوض السيرة الذاتية.

المغامسي يكشف عن الجهة المسؤولة عن إعفائه من إمامة مسجد قباء
المغامسي يكشف عن الجهة المسؤولة عن إعفائه من إمامة مسجد قباء

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا هذه حيث تعرفنا بالفيديو: “المغامسي” يكشف عن الجهة المسؤولة عن إعفائه من إمامة مسجد قباء. كما استعرضنا سبب الإعفاء ومن الجهة المسئولة عند صدور قرار الإعفاء.

أسئلة شائعة

  • كم عمر صالح المغامسي؟

    يبلغ الداعية الإسلامي صالح المغامسي من العمر 60 عامًا فهو من مواليد عام 1963. وقد قضى حياته بتقديم أفضل الدروس الدينية والتوجيهات، ولا سيما أنه يمتلك شعبية كبيرة وله تأثير كبير على الشباب.

  • من هو صالح المغامسي ويكيبيديا؟

    يعد صالح المغامسي أحد رجال الدين المعروفين على مستوى العالم العربي، وعرف أيضًا كمفسّر وأديب وعالم، حيث ولد صالح بن عواد المغامسي العمري الحربي في 1 رجب 1383 هجري/ 17 نوفمبر 1963 ميلادي