ما هي الحالة الصحية د. حمد بن جروان تقرير يومي

الحالة الصحية حمد بن جروان أجبرته للمرة الثانية على الوقوف أمام قرار الموت أو الشلل، إلّا أنه بطاقته الإيجابية وتفاؤله الكبير ما زال حيًا ليس جسديًا فقط، بل حيًا في الدراسات العليا وعلى مواقع التواصل الاجتماعي وحتى في مجال الفن. فما هي الإنجازات التي انبثقت من هذا الشاب وهو في فراش الألم يصارع أشرس مرض في تاريخ الطب؟ ومن هو د حمد بن جروان؟ هذا ما سيتم إلقاء الضوء عليه من قبل خليجي الذي سيطرح قصة تفصيلية والحالة الصحية د حمد بن جروان، ثم بيان أهم إنجازات حمد بن جروان.

ما هي الحالة الصحية حمد بن جروان

الحالة الصحية د حمد بن جروان تدهورت في الفترة الأخيرة مع الصراع القوي لمرض السرطان. إذْ أنها لم تستجب للعلاج الكيماوي والإشعاعي الذي دام مدة سنة ونصف، واضطر حينها لإجراء عملية في الحبل الشوكي كانت نسبة الشلل فيها مرتفعة جدًا، لذا تم تخييره بين الشلل أو الموت. ولكنه نجى ليعود منذ بضعة أشهر للاجتماع بكادر طبي والنقاش حول عملية بحبله الشوكي مرة أخرى وبذات الخطورة. إلّا أنه غرّد عبر صفحته الرسمية “من نجاني أول مرة سينجيني هذه المرة إن شاء الله. لكني غير مرتاح”، بينما الحالة الصحية للدكتور حمد بن جروان اليوم وفق تصريحه الأخير منذ بضع ساعات تؤكد عدم وجود أي علاج وأن الأورام منتشرة بشدة. بالإضافة إلى أنه يعيش على مسكنات الألم دون أن يعرف النوم بسبب الأدوية والأحلام المزعجة، ناهيك عن عزلته السيئة بسبب المرض، لكنه غير مصاب بأي شلل أو إعاقة.

اقرأ أيضًا: مميزات بطاقة تسهيلات للأشخاص ذوي الإعاقة في السعودية 

حمد بن جروان ويكيبيديا

بعد الاطلاع على الحالة الصحية د حمد بن جروان، يمكن تقديم بعض أهم المعلومات عن سيرته الذاتية كالآتي:

  • الجنسية: السعودية، الرياض.
  • قبيلة حمد بن جروان: قبيلة الغامدي السعودية.
  • شهادات حمد بن جروان:
    • بكالوريوس في الرياضيات.
    • كذلك ماجستير قياس وتقويم من جامعة اليرموك.
    • ثم دكتوراه في ماليزيا.
  • كما أن مؤلفاته: كتاب التكيف مع الحياة، كتاب أنا والسرطان ألم وأمل، كذلك قصيدة العتاب.
  • مرض حمد بن جروان: سرطان في الأنسجة والأعصاب.

من هو حمد بن جروان

حمد بن جروان هو دكتور سعودي في الرياضيات اكتشف مرضه أثناء دراسته في الجامعة. وهو السرطان الذي حاربه حمد بإيجابية وتفاؤل كبير من خلال السفر إلى الخارج لتلقي العلاج ودراسة الدكتوراه رغم المرض والتعب الذي يعانيه. إذْ استقر في الخارج لمدة عشر سنوات قضاها بعيدًا عن أسرته وأصدقائه وفي كنف العلاج والدراسة التي تكللت بنيله الدكتوراه على سرير المرض. هذا الإصرار والنجاح والتفاؤل دفعه ليكون محط أنظار العالم لطريقة مكافحته للمرض، الأمر الذي جعل منه أيضًا فيما بعد سفير السعودية لمكافحة السرطان.

اقرأ أيضًا: من هي عنود العامري وزوجها رجل الأعمال يزيد الراجحي السيرة الذاتية.

حمد بن جروان وش يرجع

إن جنسية حمد بن جروان مصاب السرطان الشهير هي السعودية، وبالتحديد من محافظة الباحة مواليد الرياض، أما حمد بن جروان وش يرجع، فهو يرجع إلى قبيلة الغامدي السعودية.

اقرأ أيضًا: من هي نور ايهاب ويكيبيديا

قصة حمد بن جروان

انطلاقًا من إجابتنا حول ما هي الحالة الصحية د حمد بن جروان، يمكن سرد قصة هذا المريض الشهير الذي اكتشف مرضه في نهاية المرحلة الجامعية قبل التخرج بدولة تايلند، أي منذ 14 عالم. وعند التشخيص تم إعلامه أنه مصاب بسرطان في الأنسجة والأعصاب، لينتقل هذا المرض بشراسة ويصيب الحبل الشوكي. في ذلك الوقت بدأ حمد بن جروان برحلة العلاج المليئة بالتفاؤل وهذا ما زاد شهرته على وسط كبير وحصد تعاطف ودعم واسعين. حيث أطلق حينها كتابه الأول (أنا والسرطان.. ألم وأمل). كما أنه في البداية خضع للعلاج الكيماوي، والعلاج الإشعاعي، والعمليات لمدة استمرت إلى سنة ونصف مما اضطره لوقف الدراسة.

بعد التخرج عمل مدرسًا في مدينة القريات غرب السعودية ليكون قريبًا من الأردن التي أكمل دراسته فيها مع استمراره بمتابعة العلاج في بلاده، وبعد ثلاث سنوات من الدراسة حصد الماجستير من جامعة اليرموك الخاصة ثم اتجه نحو ماليزيا للعلاج ودراسة الدكتوراه التي حصل عليها بجدارة ومن فراش المرض.

الحالة الصحية حمد بن جروان
الحالة الصحية حمد بن جروان

قصيدة حمد بن جروان

إن الحالة الصحية للدكتور حمد بن جروان لم يقاومها بنيل الدكتوراه فقط، بل فاجئ متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي بدخوله عالم الفن عبر قصيدته الأولى تحت عنوان “العتاب. والتي أنشدها الفنان القطري صالح آل مانعه بأسلوب الشيلات، وهو نوع من الفن الغنائي الشائع في الخليج العربي. كما ويمكن سماع أنشودة العتاب عبر هذا الرابط youtube.com.

من هو الدكتور حمد بن جروان؟

هو دكتور في الرياضيات سعودي الجنسية وسفير السعودية لمكافحة السرطان.

ما هو مرض حمد بن جروان؟

هو مريض بسرطان الأنسجة والأعصاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *