شروط الحصول على تمويل الأسرة الجديد من بنك التنمية 1445

شروط الحصول على تمويل الأسرة الجديد من بنك التنمية. يسأل الكثير من الناس عن الطريقة الصحيحة وعن شروط الحصول على تمويل الأسرة الجديد، من بنك التنمية الاجتماعية السعودي، وما هو مبدأ عمل بنك التنمية الاجتماعي؟ هل هو منشأة حكومية أم خاصة؟ وهل يمكن للأجانب أن يحصلوا على هذا التمويل؟ أم هو مخصص للسعوديين فقط؟ وهل يمكن للشخص أن يأخذ من هذا القرض مرتين؟

تطور الاقتصاد السعودي بالفترة الأخيرة بشكل كبير جدًا. فأصبحت الدولة تقدم للناس كل ما يمكن من مساعدات وتسهيلات، من أجل تحسين حياتهم ومعيشتهم. فتم بناء الكثير من البنوك والمنشآت العامة لخدمة ومساعدة المواطنين، وتقديم العون لهم سواء عون اجتماعي أم عون مادي. فأصبحنا نرى الكثير من أنواع القروض والتمويل الأُسري، والتمويل الخاص بالأعمال الفردية والشركات وغيره.

سنتعرف في هذا المقال بدايةً، على شروط الحصول على تمويل الأسرة الجديد من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية. ومن ثم سنتكلم عن مبدأ عمل هذا البنك بالتفصيل، وسنجيب عن عدة تساؤلات مهمة حول هذا الموضوع. مثل هل بنك التنمية الاجتماعية تابع للحكومة؟ أم للقطاع الخاص؟ ومن هم الأشخاص الذين يستحقون الحصول على هذا التمويل، هل السعوديين فقط؟ وعن إمكانية الحصول على هذا التمويل عدة مرات. والكثير من المعلومات المهمة. تابعوا معنا إلى النهاية لتعرفوا ذلك.

شروط الحصول على تمويل الأسرة الجديد من بنك التنمية

شروط الحصول على تمويل الأسرة الجديد من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية..تتجلى شروط الحصول على تمويل الأسرة بالتالي:

  • أولًا، يجب على الشخص المتقدم للحصول على تمويل الأسرة من بنك التنمية، أن لا يتجاوز عمره 70 سنة. وبالنسبة إلى الكفيل يجب أن لا يتجاوز عمره 55 سنة.
  • يجب على الشخص المتقدم بالطلب، أن لا يمتلك دخل شهري يزيد عن قيمة 14000 ريال سعودي.
  • كما يجب أن لا يتجاوز النصيب الإجمالي للفرد الواحد من الأسرة 3000 ريال سعودي. (ويتم حساب نصيب الفرد الواحد من الأسرة، عن طريق تقسيم الراتب الشهري لرب الأسرة على عدد أفراد الأسرة).
  • يمكن احتساب الابن كشخص من ضمن أفراد الأسرة إذا لم يكن عمره يزيد عن 24 سنة، بالإضافة لكونه ليس موظفًا أو متزوجًا. والبنت الكبيرة تحتسب أيضًا في حال لم تكن متزوجة أو موظفة.
  • يحق للنساء أن تتقدم بطلب على تمويل الأسرة الجديد، في حال كانت أرملة أو مطلقة، ولديها طفل واحد أو أكثر.

وبالنسبة للأشخاص الذين تكون أعمارهم قد تجاوزت 60 عام، فبهذه الحال يتم تطبيق الآتي:

  • يجب أن تكون الفئة الخاصة بالأشخاص، أكثر من 60 وأقل من 65 سنة.
  • وفي حال كان العمر 60 سنة، يكون الحد الأعلى من القرض هو 30 ألف ريال فقط.
  • وفي حالة كان عمر الشخص أكثر من 65 وأقل من 70، يكون سقف قرضه 18 ألف ريال فقط.

شروط الحصول على تمويل الأسرة الجديد من بنك التنمية الاجتماعية

شاهد أيضًا: رقم حساب المواطن الموحد الجديد 1445.

خطوات تقديم طلب على قرض تمويل الأسرة

بعد أن تعرفنا على شروط الحصول على تمويل الأسرة الجديد، سنتكلم الآن على الخطوات الرسمية من أجل تقديم طلب على قرض تمويل الأسرة الجديد، ومن الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعي. وتتجلى الخطوات بالتالي:

  1. أولًا، ادخل إلى الموقع الرسمي الخاص في بنْك التنْمية الاجتمَاعية السعودي.
  2. اضغط على خيار التقديم الإلكتروني، ومن ثم اضغط تأكيد.
  3. ادخل بعدها إلى بوابة النقاذ الوطني الموحد، واضغط على الخيار الأخضر.
  4. اختر نوعية المنتج الذي تريد استخدامه، فهنا بهذه الحالة نختار تمويل الأسرة فقط.
  5. تظهر لك صفحة كبيرة، خاصة بطلب الحصول على تمويل جديد، ويجب أن تقرأ جميع البنود قبل أن توافق على تأكيد القرض. ومن ثم اختر فرع البنك الذي تريد السحب منه.
  6. والآن سوف يكون مطلوب منك أن تملأ استمارة خاصة بالبنك، بجميع المعلومات المتعلقة بك. مثل: العنوان، الاسم، الكنية، الزوج/ة، الحي، والأب وغيرها.
  7. وهنا يجب أن توافق وتؤكد موافقتك على هذه البيانات وصحتها. وأن كل هذه المعلومات تقع على مسؤوليتك بشكل أساسي. ومن ثم اختر حفظ المعلومات.
  8. بعد تأكيد الطلب وفي حال تم تغيير شيء من المعلومات، يمكنك العودة حينها. وهذا من خلال الخيارات ومن ثم بيانات التمويل.
  9. وفي حال وجود كفيل على تقديم القرض، يجب عليك أن تملأ كافة البيانات الخاصة به. وبشكل صحيح تمامًا.
  10. هنا يجب أن تختار مبلغ القسط الشهري مثل: 700 ريال أو 1000 ريال وهكذا.
  11. وفي هذه الخطوة يجب عليك أن ترفع كل المستندات التي سوف يطلبونها منك، وبعد أن تفعل ذلك، تختار حفظ المعلومات.
  12. وعندما تكتمل كافة المستندات والمعلومات بشكل مؤكد. اضغط حينها على اعتماد هذه الملفات.

وهكذا تكون قد قدمت طلب رسمي من موقع بنكْ التنميةْ الاجتماعي على قرض تمويل الأسرة الجديد.

خطوات تقديم طلب على قرض التمويل

شاهد أيضًا: افضل البنوك السعودية قائمة أفضل البنوك السعودية 2022.

مبدأ عمل بنك التنمية الاجتماعي

ربما يسأل الكثير من الأشخاص الفضوليين عن ماهية بنك التنمية الاجتماعي، أو ما هو مبدأ عمل بنك التنمية الاجتماعية في السعودية. يمكننا القول أن هذا البنك يعمل مبدئيًا مثل بقية البنوك الأخرى بشكل عام، وهو بنك حكومي أي تابع للقطاع العام للدولة وليس الخاص. ولكن يختلف هنا فقط، بالمميزات والمنتجات والعروض التي يقدمها من أجل خدمة المجتمع.

فهو يتم تمويله بشكل كامل من وزارة الشؤون الاجتماعية. وبناءً على ذلك، فهو يقدم الكثير من مساعدات بأشكال مختلف، ولكل فئات المجتمع. فيوجد هنا قروض تمويل معدومة الفائدة، وبطرق تقسيط سهلة ومريحة جدًا للناس. وتختلف هذه القروض وعمليات التمويل، فهناك ما يدعى بتمويل الأسرة، وتمويل الزواج، وتمويل بناء المنازل، وقروض الكنف.

وبحسب تصريحات وزارة الشؤون الاجتماعية بالسعودية، فإن شروط الحصول على تمويل الأسرة الجديد، هي أسهل ما يمكن. وبالإضافة إلى هذا أن كل هذه المساعدات من أجل توفير احتياجات الناس بشكل عام، ولتسهيل حياتهم وتوفير إحتياجاتهم بشكل متساوي تمامًا.

شاهد أيضًا: قرض فوري 250 ألف ريال بدون تحويل راتب أو كفيل بهامش ربح منخفض “إيداع فوري.

هل يمكن الحصول على تمويل الأسرة مرتين

من الطبيعي في هذه المرحلة أن يتسائل الناس عن مقدرة الحصول على تمويل الأسرة الجديد من بنك التنمية في السعودية مرتين متتاليتين لنفس الشخص. وللأسف الشديد فإن هذا غير ممكن. حيث أن التعليمات الخاصة بتمويل الأسرة، وتمويل الزواج وتمويل المنازل يتم إعطاءه مرة واحدة فقط في الحياة. ولكن مع ذلك، يبقى لديك ما يسمى بتمويل المشاريع. فهذا النوع من التمويل ربما يمكنك أن تأخذه عدة مرات، وبعكس بقية القروض المتوفرة، فإن تمويل المشاريع لا يتطلب نفس شروط الحصول على تمويل الأسرة الجديد من بنك التنمية الاجتماعية. وإنما يكتفي بشروط أقل نوعًا، بالإضافة إلى بعض الإثباتات المتعلقة بنوع المشروع الذي تريد سحب القرض من أجله.

وفي نهاية المطاف، فقد تعرفنا على شروط الحصول على تمويل الأسرة الجديد من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية، كما تحدثنا عن تاريخ هذا البنك وأهم مميزاته. أتمنى أن تحققوا جميع ما تريدون من هذه الحياة. وأن تحصلوا على القروض التي تريدونها. وتحققوا كافة شروط الحصول على تمويل الأسرة الجديد من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *