تفاصيل الحكم على سعد لمجرد بواقعة الاغتصاب

تفاصيل الحكم على سعد لمجرد بواقعة الاغتصاب الذي شغل وسائل الإعلام والصحافة الفرنسية بعد أن اتهمته محكمة الجنايات الفرنسية باغتصاب فتاة فرنسية وضربها، ومن ثم الحكم عليه بالحبس لمدة سنة سنوات بعد جلسة مداولات استمرت سبع ساعات. فما هي ملابسات القضية؟ وما هي تفاصيل الحكم على سعد لمجرد بواقعة الاغتصاب؟ ولإيضاح الاستفسارات السابقة سيسلط خليجي الضوء على أحداث المحاكمة، ومن ثم على الحكم على سعد لمجرد.

اقرأ المزيد: تفاصيل قضية اغتصاب تستهدف أشرف حكيمي النجم المغربي

تفاصيل الحكم على سعد لمجرد بواقعة الاغتصاب

قامت المحكمة الفرنسية في باريس اليوم الجمعة  في 24 شباط عام 2023 بالحكم سعد لمجرد بالسجن لمدة 6 سنوات بعد إدانته بواقعة الاغتصاب التي تعود أحداثها إلى شهر تشرين الثاني من عام 2016، وذلك عندما التقى الفنان المغربي سعد لمجرّد في باريس مع شابة تُدعى لورا بريول البالغة من العمر في ذلك الوقت 20 عامًا. وقد زعمت بأنه رافقها إلى فندق بشارع الشانزليزيه وقام بضربها واغتصابها. بعد ذلك قدمت شكوى ضده في يوم الثلاثاء وروت وقائع الحادثة التي لم تختلف في بدايتها عن رواية سعد المجرد. وأودع حينها السجن، ثم أطلق سراحه في شهر نيسان عام 2017 إلا أنه أجبر على وضع سوار إلكتروني للمراقبة. وفي 22 شباط الجاري حضر لمجرد أمام المحكمة الفرنسية للإدلاء بشهادته، إلا أنه أنكر الاتهامات الموجهة ضده، وقد طالب النيابة العامة الفرنسية يوم الخميس بسجنه سبع سنوات بتهمة الاعتداء الجنسي.

اقرأ أيضًا: زوجة سعد المجرد

أحداث محاكمة سعد لمجرد

استمرت جلسة الحكم على سعد لمجرد بواقعة الاغتصاب 7 ساعات من المداولات حيث أكدت المحكمة  إنها مقتنعة بالأدلة التي قدمتها الضحية، وبأنها اعتمدت في حكمها على الأدلة التالية:

  • الأدلة التي قدمتها الضحية بشكل ثابت ودقيق.
  • كذلك الرسالة التي أرسلتها إلى صديقتها والتي تقول فيها “لقد تعرضت للاغتصاب الآن”.
  • إضافةً إلى شهادات موظفي الفندق الذي حدث فيه الاغتصاب بأن فتاةً يبدو عليها الفزع والرعب الشديد قميصها ممزق لجأت إليهم لإنقاذها من شاب مخمور أكدوا بأنه الفنان المغربي سعد لمجرد.
أحداث محاكمة سعد لمجرد
أحداث محاكمة سعد لمجرد

 كم سنة حكم على سعد لمجرد 

حكم على سعد لمجرد بالسجن لمدة 6 سنوات بتهمة الاغتصاب والضرب لشابة فرنسية في مكان إقامته بإحدى الفنادق في العاصمة الفرنسية في أكتوبر 2016. حيث اقتنعت المحكمة بالأدلة التي قدمتها الضحية، والتي تدين سعد المجرد بتهمة الاغتصاب، وذلك بعد 7 ساعات من المداولات والمناقشات بين أعضاء المحكمة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل جريمة الفحيحيل في الكويت القصة كاملة

اعترافات سعد لمجرد 

اعترف المغني سعد لمجرد عند استجوابه في المحكمة بأنه كان يتعاطى المخدرات والكحول بين الحين والآخر. وقد رفض جميع الاتهامات الموجهة إليه وقال بأن الضحية افتعلت المشكلة بشكل فجائي ودون سبب، فكانت ردة فعله عنيفة واعتذر عن ذلك. وقد اعتبر محامو الضحية أن هذا الاعتراف منسجم مع تفاصيل القضية، أما محامي الدفاع تييري هرتسوغ  فقد أشار أنه لا بد من التفكير قبا اتخاذ القرار باستئناف القضية. وخلال المحاكمة أكدت وسائل إعلام فرنسية بأن سعد لمجرد احترم قرارات الرقابة القضائية طيلة الفترة السابقة، كما أنه احترم مواعيد جلسات المحكمة ولم يتغيب عنها.

اعترافات سعد لمجرد حول واقعة الاغتصاب
اعترافات سعد لمجرد حول واقعة الاغتصاب

اقرأ أيضًا: تفاصيل حادثة الدهس في القطيف وقرار النيابة العامة للمجرمين

اتهامات سابقة لسعد لمجرد

تعرض المغني والكاتب والملحن سعد لمجرد خلال مسيرته الفنية للكثير من الاتهامات، فما هي هذه الاتهامات؟ وما هي تفاصيل الحكم على سعد لمجرد بواقعة الاغتصاب:

  • في عام 210 تم إلقاء القبض عليه بتهمة ضرب واغتصاب امرأة في نيويورك.
  • ثم اتهم باغتصاب شابة فرنسية في فندق بباريس.
  • كما اتهم في عام 2015 بالاعتداء الجنسي على فتاة مغربية فرنسية في الدار البيضاء، وذلك حسب صحيفة “لو باريزيان.
  • كذلك اعتقل في عام 2018 بتهمة اغتصاب فتاة أخرى  في مدينة سان تروبيه الفرنسية.
  • كما توجد في حقه الكثير من تهم الاغتصاب في فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والمغرب.
  • وقد أثارت هذه القضية ردود فعل عنيفة بين الناشطات في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.. حيث قادوا حملة (#MeToo)، مما أدى إلى إلغاء بعض عروضه في مصر.

وأخيرًا وصلنا إلى نهاية مقالنا تفاصيل الحكم على سعد لمجرد بواقعة الاغتصاب. حيث تكلمنا عن حادثة الاغتصاب كما زعمت الشابة الفرنسية. كما تكلمنا أيضًا عن تفاصيل الحكم على سعد لمجرَد بواقعة الاغتصاب، وشهادات الشهود والأدلة التي اعتمدت عليها المحكمة، وكذلك جملة الاتهامات الموجهة ضده.

الاسئلة الشائعة

كيف كانت ردة فعل لورا بعد سماعها قرار المحكمة الأخير؟

كتبت الصحفية الفرنسية Marine Americas على تويتر أن “لورا انهارت بالبكاء بعد سماعها لقرار المحكمة.