مواعيد الدوام في رمضان القطاع الخاص في الكويت

مواعيد الدوام في رمضان القطاع الخاص في الكويت، التي حددتها الهيئة العامة للقوى العاملة بطريقة تناسب الحالة العامة للشخص الصائم. حيث أصدرت تعليماتها بضرورة تخفيض عدد ساعات العمل للموظفين في القطاع الخاص، إلا أنها لم تحدد مواعيد الدوام في رمضان. لذلك نجد المواطنين في دولة الكويت يبحثون عن مَواعيد الدوام في رمضَان القطاع الخاص في الكويت، وعن عدد ساعات العمل في الوظائف الخاصة. وانطلاقًا من أهمية هذا الشهر الفضيل سيوضح خليجي كافة التفاصيل عن الدوام فيه.   

اقرأ أيضًا: اوقات عمل الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكويت في رمضان 

مواعيد الدوام في رمضان القطاع الخاص في الكويت  

لم يتم تحديد مواعيد الدوام في رمضان القطاع الخاص في الكويت. حيث إن الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتي التي تنظم شؤون العاملين في القطاع الخاص. لم تضع مواعيد محددة لدوام العاملين في القطاع الخاص خلال شهر رمضان الفضيل. بينما حدد ديوان الخدمة المدنية أوقات دوام الموظفين في القطاع العام في الكويت على مجموعتين

  • المجموعة الأولى: يبدأ الدوام اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا.
  • كذلك المجموعة الثانية: يبدأ الدوام اعتبارًا من الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الساعة الثالثة والنصف عصرًا.
مواعيد الدوام في رمضان القطاع الخاص في الكويت  
مواعيد الدوام في رمضان القطاع الخاص في الكويت  

اقرأ أيضًا: مواعيد عمل السفارة الأردنية الكويت في رمضان 

كم عدد ساعات الدوام للقطاع الخاص في رمضان

إن عدد ساعات الدوام للقطاع الخاص في رمضان هي: 36 ساعة عمل أسبوعيًا، بدلًا من 48 ساعة عمل أسبوعيًا، وذلك حسب المادة الرابعة والستين من قانون العمل الكويتي الذي ينظم شؤون العاملين في القطاع الخاص إلا في بعض الحالات المنصوص عليها. كما يجوز تخفيض ساعات العمل في بعض الأعمال المتبعة أو الضارة بالصحة أو بسبب الظروف القاسية، كما أنه لا يجوز تشغيل العامل أكثر من خمس ساعات متواصلة خلال اليوم دون فترة راحة على ألا تقل مدتها عن ساعة.

اقرأ أيضًا: دوام رمضان في الكويت لجميع القطاعات 

متى شهر رمضان  في الكويت

يبدأ شهر رمضان المبارك في الكويت بحسب الجمعية الفلكية يوم الخميس بتاريخ 23 مارس 2023. وينتهي يوم الخميس بتاريخ 20 أبريل 2023. لذلك فإن شهر رمضان هذا العام يتكون من 29 يومًا. لكن التثبيت النهائي سيكون يوم الثلاثاء بتاريخ 21 آذار. حيث يكون:

  • في اليوم الأول من شهر رمضان يكون وقت أذان الفجر 04:27 ووقت أذان المغرب 18:01، أي تكون مدة الصيام في هذا اليوم 13 ساعة و 34 دقيقة.
  • كذلك في اليوم الأخير من شهر رمضان يكون وقت أذان الفجر 03:51 ووقت أذان المغرب 18:17، أي تكون مدة الصيام في هذا اليوم 14 ساعة و 26 دقيقة.
مواعيد الدوام في رمضان القطاع الخاص في الكويت  
مواعيد الدوام في رمضان القطاع الخاص في الكويت  

اقرأ أيضًا: مواعيد الدوام الحكومي في رمضان الكويت 

وأخيرًا وصلنا إلى نهاية مقالنا مَواعيد الدوام في رمضَان القطاع الخاص في الكويت، حيث وضحنا أوقات الدوام في رمضان للقطاع الخاصِ لعام  2023 في الكويت، كما ذكرنا عدد ساعات الدوام خلال هذا الشهر الفضيل وكذلك ذكرنا قرار الهيئة العامة للقوى العاملة الذي نص على تخفيض عدد ساعات العمل في شهر رمضان.

الاسئلة الشائعة

هل ساعات الراحة من ضمن ساعات العمل في القطاع الخاص؟

لا تحتسب ساعات الراحة من ضمن ساعات العمل.

متى يبدأ دوام المدارس الكويت 2023م؟

 يبدأ في تمام الساعة 7:30 دقيقة، ومن المتوقع أن يصبح 9:30 في رمضان دون أي تأكيد حتى الآن.

هل سوف يتم إلغاء المدارس الكويتية في رمضان؟

لا صحة لخبر إلغاء المدارس الكويتية في شهر رمضان المبارك.