الربح من اختصار الروابط في 5 خطوات عملية مضمونة

الربح من اختصار الروابط هو من أحدث طرق الربح الإلكتروني. حيث إن التطور التكنولوجي الذي وصل إليه العالم في ذلك الوقت لم يعد يقتصر على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الترفيهية فقط، بل هناك مهام أو وظائف إلكترونية تحقق منها مكاسب مادية كبيرة يمكن تحقيقه وخاصة اختصار الروابط. حيث أنها طريقة مناسبة للعديد من الفئات في عالمنا العربي، ومناسبة لمن يبحث عن مصدر دخل إضافي إلى جانب عملهم الأساسي، ولمن لا يزال في مرحلة الدراسة، وأيضًا لمن لديه الكثير وقت الفراغ في المنزل. بناء على ذلك نقدم إليكم هذا المقال من منصة خليجي الذي سنشرح به ما هو الربح من اختصار الروابط وماهي خطوات الربح منه، فتابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع الربح من الاستبيانات المدفوعة 2023

الربح من اختصار الروابط

الربح من اختصار الروابط (بالإنجليزية: Profit from URL Shortening) هو أحد طرق الربح من الإنترنت. إذ أن اختصار الروابط عبارة عن خدمة حديثة تقوم على تقليص أو تقصير الروابط لتسهيل نقلها أو إدراجها أو تذكرها أو إخفاءها في المقالات مثلًا. كان أول ظهور لهذه الخدمة في عام 2002 في موقع Tiny URL، حيث ظهر حوالي 100 موقع متشابهين، ويقدمون نفس الخدمة. فقام موقع Tiny URL بتوفير خدمة اختصار الروابط بغية التمييز بين المواقع وتسهيل تذكرها.

اقرأ أيضًا: افضل برامج ازالة الصور من الخلفية مجانا للاندرويد

الربح من اختصار الروابط
الربح من اختصار الروابط

عناصر الربح من اختصار الروابط

إن العناصر الرئيسية في منظومة الربح من اختصار الروابط والتي سنعرفكم بها قبل الخوض في شرح كل عنصر على حدة هي كالتالي:

  • أولًا شركات اختصار الروابط.
  • ثم المعلنون.
  • بعد ذلك الناشرون (المشتركون).
  • وأخيرًا المستخدمون (أي زوار الروابط المختصرة).

اقرأ أيضًا: تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي أفضل 5 تطبيقات

الشركات من عناصر الربح من اختصار الروابط

تمثل شركات اختصار الروابط أهم عنصر يقوم عليه نظام اختصار الروابط. حيث إنها ببساطة شركة تقدم برنامجًا ذكيًا يستبدل هذا البرنامج الرابط الذي تدخله برابط قصير آخر. أي عندما يزور المستخدم هذا الرابط المختصر، تظهر الإعلانات أمامه. كما غالبًا ما تكون هذه الإعلانات على صفحة قبل صفحة الارتباط الأصلية، وهناك ميزة لتجاوز هذه الصفحة (تخطي الإعلانات). حيث هذه الإعلانات في الغالب خاصة بطرف ثالث وهو المعلن وهو الطرف الثاني في نظام الربحية. كما تجدر الإشارة هنا إلى أن شركات تقصير الروابط ليست كلها شركات مربحة. حيث هناك شركات تقدم خدمة اختصار الروابط لأغراض تسويقية وتحليلية، وهذه الشركات لا تعرض إعلانات للمستخدمين، بل توجه المستخدم إلى الرابط الأصلي مباشرة.

المعلنون من عناصر الربح من اختصار الروابط

يمكن أن يكون المعلن شركة أو شخصًا، وغالبًا ما يكون مستقلاً تمامًا عن شركة تقصير الروابط، ولكن هناك عقد بينهما ينص على عرض إعلانات المعلن مقابل حصول شركة تقصير الروابط على عوائد مالية محددة.

اقرأ أيضًا: مواقع لتصميم الشقق بتقنية ال 3D بدون برامج اون لاين

الناشرون من عناصر الربح من اختصار الروابط

وهؤلاء هم في الغالب مجموعة من الشباب مثلك ممن يرغبون في الاستفادة من اختصار الروابط. حيث تسمح شركات تقصير الروابط للجميع بالاشتراك فيها والبدء في اختصار الروابط من خلالها ونشرها (وبالتالي تظهر إعلانات المعلن). كما تشارك شركات تقصير الروابط مع هؤلاء الناشرين جزءًا من أرباحهم التي يحصلون عليها من المعلنين.

المستخدمون من عناصر الربح من اختصار الروابط

إنهم يمثلون مستخدمي الإنترنت الذين يتعرضون للروابط المختصرة، وينقرون عليها للوصول إلى صفحة ويب، وعرض إعلان أحد المعلنين. كما بالطبع لن يتحقق الربح من اختصار الروابط بدون مستخدمين، وكلما زاد عدد المستخدمين الذين يزورون الروابط المختصرة، زاد الربح للجميع وخاصة أنت كناشر.

اقرأ أيضًا: افضل تطبيق توصيل مياه للمنازل الكويت

المستخدمون من عناصر الربح من اختصار الروابط
المستخدمون من عناصر الربح من اختصَار الروابط

خطوات الربح من اختصار الروابط

يمكننا تلخيص أهم خطوات الربح من اختصار الروابط على الشكل التالي:

  1. اختيار شركة تقصير: الخطوة الأولى لتحقيق الربح من اختصار الروابط هي تحديد شركة جيدة للعمل معها. كما يمكنك أيضًا العمل مع أكثر من شركة في وقت واحد.
  2. تحديد جمهورك المستهدف: قد يرى البعض أن هذه الخطوة مثالية إلى حد ما، ولكن إذا كنت تريد حقًا الاستفادة من اختصار الروابط، وتريد تحقيق نتائج جيدة، فهذه الخطوة هي خطوة أساسية بالنسبة لك. حيث تحديد الجمهور سيجعلك تعمل وفق منهجية، بطريقة مدروسة ومنظمة. كما سيمنحك فرصة للاستمرار، وبالطبع سيمكنك من بناء الثقة بينك وبين جمهورك المستهدف. فيما يلي بعض النقاط التي يجب أن تحددها حول جمهورك المستهدف:
    1. تحديد جنسياتهم حيث يعتمد مستوى أرباحك في الغالب على جنسيات الزوار.
    2. ثم تحديد اهتماماتهم حيث يمنحك التخصص في مجال معين خبرة في التعامل مع جمهورك. كما سيساعدك هذا في العثور على الروابط الصحيحة.
    3. ثم تحديد لغتهم حيث ربما تتداخل اللغة مع الجنسية، لكنها حقًا شيء مختلف. لذلك عليك أن تتقن اللغة التي ستخاطب بها جمهورك.
  3. تحديد طريقة أو طرق الحصول على زوار الروابط المختصرة: حيث هذه أيضًا نقطة مهمة جدًا وهي ضرورية في طريق ربحك من اختصار الروابط، لذلك يجب أن يتم اختيارها بعناية، من أجل الحفاظ على التركيز وتجنب الالتباس والإلهاء.
  4. تحديد كيفية تلقي أموالك: حيث لقد حددت في البداية الشركة أو الشركات التي ترغب في العمل معها، وحددت بدقة جمهورك المستهدف، وطريقتك في الحصول على الزوار، والخطوة التالية هي تحديد طريقة لتلقي أموالك من خلالها. كما أن هناك العديد من الطرق التي توفرها شركات تقصير الروابط لتلقي الأموال، وعلى رأسها PayPal و Pioneer.
  5. الذهاب إلى العمل: الآن لديك جميع الإعدادات التي تحتاجها لبدء الكسب من اختصار الروابط، وكل ما تحتاجه هو البدء فعليًا هو الذهاب إلى العمل لإرسال الزوار إلى الروابط المختصرة الخاصة بك.

افضل مواقع الربح من اختصار الروابط

إلكم قائمة بأبرز 10 موتقع تتيح لكم إمكانية الربح من اختصَار الروابط:

  • موقع exe.io الشهير.
  • ثم موقع Fclc الشهير.
  • كذلك موقع GETSURL.
  • إضافة إلى موقع Shrinkearn.
  • وموقع Clksh أيضًا.
  • ثم موقع oke.io.
  • إضافة إلى موقع shorte.st.
  • ثم موقع adf.ly العالمي.
  • كذلك موقع ShrtFly الشهير.
  • وأخيرًا موقع CBMlink.net.
افضل مواقع الربح من اختصار الروابط
افضل مواقع الربح من اختصَار الروابط

فوائد مختصرو الروابط في هذه الأيام

يملك مختصرو الروابط الكثير من الفوائد للناس في هذه الأيام، وأبرز هذه الفوائد هي:

  • يملك مختصر الروابط القدرة على تتبع الأداء.
  • كما يعمل مختصر الروابط على تعزيز المشاركة.
  • وبالتالي فهو يساهم في ارتفاع نسبة النقر إلى الظهور.
  • بالإضافة إلى ذلك، فقد اعتاد الناس عليهم.
  • كما أنهم يستهلكون أقل كم ممكن من المال.

الأسئلة الشائعة

كيف اختصر الروابط؟

يمكن اختصار الروابط من خلال أداة Tiny URL هي أداة مفيدة ومجانية وبسيطة لها القدرة على تخصيص عنوان URL الخاص بك.

ما هو موقعAdfly؟

موقع Adfly هو أحد أكبر وأقدم مواقع اختصار الروابط في العالم. كما أنه يعتمد على الربح، إلى جانب كونه معلن وناشر، وهو مشابه جدًا لأي شركة إعلانية.

في ختام مقالنا نكون قد شرحنا ما هو الربح من اختصار الروابط، وماهي خطوات الربح من اختصار الروابط. بكلمات أخرى، قد يساهم الربح من اختصار الروابط في تكوين ثروة كبيرة في وقت قصير، ولكن يجب مراعاة أن الطريقة الصحيحة لنشر الرابط وحده تضمن تحقيق أكبر قدر ممكن من الربح.