كم باقي على الرحلة السعودية الأولى نحو الفضاء

كم باقي على الرحلة السعودية الأولى نحو الفضاء، التي تعتبر من البعثات العلمية الأولى نحو محطة الفضاء الدولية ISS. حيث حددت الهيئة السعودية، موعد انطلاق البعثة بتنظيم من شركة أكسيوم سبايس الأمريكية، ودعم من ولي العهد خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان آل سعود. لذلك انطلاقًا من أهمية هذه البعثة عربيًا، تولت منصة خليجي التعريف عن الزمن المتبقي لانطلاق الرحلة، علاوة على ذلك، المشاركين فيها، كذلك ستذكر نبذة تعريفية عن شخصية الرائدة ريانة برناوي المشاركة في هذه البعثة.

اقرأ المزيد: اين ستقام معارض السعودية نحو الفضاء

كم باقي على الرحلة السعودية الأولى نحو الفضاء

حددت الهيئة السعودية للفضاء يوم الأحد الجاري الواقع في 21 مايو/أيار من عام 2023. موعدًا رسميًا لانطلاق الرحلة العلمية إلى محطة الفضاء الدولية ISS.

الرحلة السعودية الأولى نحو الفضاء

تعرف أكثر على : رائد الفضاء علي القرني السعودي.

كم باقي على الرحلة السعودية الأولى نحو الفضاء
كم باقي على الرحلة السعودية الأولى نحو الفضاء

الرحلة السعودية الأولى إلى الفضاء

ستتضمن البعثة السعودية الأولى إلى الفضاء، تبعًا لمسئولي شركة أكسيوم سبايس، كذلك وكالة ناسا الأمريكية. بعثة خاصة سميت “أكسيوم ميشن 2”. تضم رائدي فضاء سعوديين، أحدهما امرأة للمرة الأولى في السعودية. كما تتضمن البعثة رواد من جنسيات أخرى، مسافرين داخل صاروخ سبايس إكس طراز “فالكون 9”. كما ستنطلق البعثة السعودية الأولى إلى الفضاء من مركز كينيدي الفضائي، في كاب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية. لكن الانتقال إلى المحطة الفضائية الدولية، سيكون باستخدام كبسولة دراغون من سبايس إكس، كما أنه من المقرر أن يمضي الرواد عشرة أيام في المحطة.

اقرأ أيضًا: اول تجربة علمية قام بها علي القرني داخل محطة الفضاء

المشاركين في الرحلة السعودية إلى الفضاء

سيشارك في البعثة السعودية الأولى إلى الفضاء:

  • ريانة برناوي رائدة فضاء سعودية
  • علي القرني رائد فضاء سعودي .
  • كذلك بيغي ويتسون رائدة الفضاء التي توجهت إلى محطة الفضاء الدولية ثلاث مرات سابقًا.
  • بالإضافة إلى جون شوفنر قائد الرحلة الأمريكي.

نوع مركبة الرحلة السعودية إلى الفضاء

تغادر البعثة السعودية الأولى نحو الفضاء، على متن صاروخ سبايس إكس طراز “فالكون 9“. تنطلق من مركز كينيدي الفضائي في كاب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية. كما، ستستخدم كبسولة دراغون من سبايس إكس، للتوجه إلى المحطة الفضائية الدولية، التي من المقرر أن تمضي عشرة أيام هناك.

مكان انطلاق الرحلة السعودية الأولى إلى الفضاء

تنطلق البعثة السعودية الأولى إلى الفضاء من مركز كينيدي الفضائي في كاب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية

أقرأ أكثر عن:  برنامج رواد الفضاء الذي أعلنت عنه المملكة السعودية

من هي ريانة برناوي

رائدة الفضاء ريانة برناوي هي أول امرأة سعودية تشارك في البعثة العلمية البحثية المتوجهة إلى محطة الفضاء الدولية ISS كممثلة عن المملكة، اختارتها الهيئة السعودية لترافق  طاقم مهمة AX-2 الفضائية، كما تخرجت من جامعة الفيصل، وتبلغ من العمر 33 عام. بالإضافة إلى ذلك، فهي أخصائية أبحاث مختبرات.

في ختام مقالة كم باقي على الرحلة السعودية الأولى نحو الفضاء، التي عرفت عن تفاصيل الرحلة المتوجهة إلى المحطة الدولية، حيث سعت المملكة إلى رفع عتبة الدراسات البحثية والعلمية، والتعرف بشكل أوسع على الكون والمعلومات المجهولة التي تثير فضول العالم بأجمعه.

أسئلة شائعة

  • من منظم الرحلة السعودية الأولى نحو الفضاء؟

    إن منظم الرحلة السعودية الأولى نحو الفضاء هو شركة أكسيوم سبايس الأميركية.

  • هل شاركت السعودية في رحلات الفضاء؟

    نعم، شاركت السعودية في رحلات الفضاء عام 1985، بمشاركة الأمير السعودي سلطان بن سلمان.