الرقم الموحد لشركة الكهرباء في السعودية 1445

الرقم الموحد لشركة الكهرباء في السعودية، صلة الوصل بين المواطنين السعوديين وبين الشركة التي تقدم لهم كافة الخدمات الكهربائية. كما أن الشركة السعودية للكهرباء هي إحدى الشركات الرائدة في المملكة باعتبارها المسؤولة عن إنتاج الطاقة الكهربائية فيها، ومن ثم نقلها وتوزيعها لكافة المدن في المملكة العربية السعودية. وقد تأسست سنة 2000م وتعد من أكبر المؤسسات العربية في مجال الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما قدمت هذه الشركة العديد من المساهمات الكبيرة في سبيل تقدم وتطور المملكة، وهي تحتل المرتبة 18 في مجال الطاقة من بين 190 دولة في العالم. ويمكن لأي مواطن سعودي الاتصال بالرقم الموحد لشركة الكهرباء السعودية عند انقطاع الكهرباء أو عند حدوث عطل أو مشكلة ما. كذلك للاستفسار عن الفواتير وما يخص العداد الكهربائي وغيرها من الأمور، كما يمكنهم تقديم الاقتراحات والبلاغات بكافة أنواعها عن طريق الاتصال مباشرةً على الرقم الموحد لشركة الكهرباء.
وفي ضوء ذلك، سنتعرف في مقالنا اليوم على موقع خليجي على الرقم الموحد لشركة الكهرباء في السعودية وكل الأمور التي تتعلق بهذا الموضوع تابعوا معنا.

الرقم الموحد لشركة الكهرباء في السعودية

وفرت شركة الكهرباء السعودية الرقم الموحد والمجاني لها، بحيث يمكن لجميع المواطنين تقديم أي شكوى من خلاله. والرقم الموحد لشركة الكهرباء السعودية هو 920000222.
كما يمكن التواصل مع الشركة عن طريق رقم خدمة العملاء المخصص لشركة الكهرباء في السعودية وهو 920001100. وجميع هي الأرقام في خدمتكم على مدار اليوم.

الرقم الموحد لشركة الكهرباء في السعودية
الرقم الموحد لشركة الكهرباء في السعودية

شاهد أيضًا: رقم الهيئة السعودية الموحد للتخصصات الصحية 1445

التواصل مع شركة الكهرباء السعودية

هناك عدة طرق للتواصل مع شركة الكهرباء في المملكة ويمكن لجميع المواطنين السعوديين التواصل من خلالها. ومن أبرزها ما يلي:

وجميع هذه الطرق بديلة عن الرقم الموحد لشركة الكهرباء في المملكة.

أهداف الشركة السعودية للكهرباء

تهدف الشركة السعودية للكهرباء إلى تقديم خدمات عالية المستوى لجميع المواطنين في السعودية، لذلك وفرت الرقم الموحد لشركة الكهرباء. ومن أبرز أهدافها السامية ما يلي:

  • العمل على إعادة هيكلة قطاع الكهرباء بالمملكة.
  • كذلك تحقيق الاستقرار الداخلي واكتساب الكفاءة المالية.
  • تحديث برامج البحث والتطوير.
  • كما أنها تعمل على تقديم كافة الخدمات في مجال التقنية.
  • تساهم في مساعدة وتنمية المواهب على مستوى المملكة.
  • كما أن أولوية التركيز لديها على السلامة والبيئة والأمن.

شاهد أيضًا: رقم وخطوات حجز موعد قوى الأمن خدمات المرضى 1445 كافة مدن المملكة السعودية

رقم شركة الكهرباء الفواتير السعودية

يمكن لجميع المواطنين الاتصال على رقم شركة الكهرباء للفواتير 500120، والاستعلام عن جميع الفواتير التي ينبغي سدادها. وتستطيع القيام بهذا بشكل إلكتروني دون عناء الذهاب إلى الفروع المتواجدة في مدن المملكة. كما يتم الاستعلام عن طريق الاتصال على الرقم 500120، كذلك يمكن إرسال رسالة نصية لنفس الرقم تحوي رقم حساب الخدمات الخاص بك، وستصلك جميع المعلومات الهامة المتعلقة بتفاصيل حسابك وتاريخ الدفع والسداد.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

يمكن لأي مواطن في السعودية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب، ومعرفة قيمة الاستهلاك لكل عداد. كل ما عليك هو  الدخول لموقع شركة الكهرباء في السعودية واتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لشركة الكهرباء في السعودية على الإنترنت.
  2. اختر خيار خدمات المشتركين، ثم اضغط على أيقونة الفواتير.
  3. ثم اضغط على خيار الفواتير الإلكترونية.
  4. ومن القائمة التي ستظهر أمامك اختر خيار الفاتورة الثابتة، ثم ضع رقم الحساب.
  5. بعد ذلك اضغط على خيار التحقق، وستحصل على قيمة فاتورتك.
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب

شاهد أيضًا: طريقة التسوق من متجر هوم سنتربوينت اون لاين السعودية 1445

تطبيق الكهرباء alkahraba

وفرت شركة الكهرباء في السعودية الرقم الموحد المجاني لها، كما قدمت تطبيقًا لتسهيل الأمور على كافة المواطنين وهو تطبيق alkahraba الموجود عند الكثير من المشتركين. ويمكن من خلاله معرفة آخر التفاصيل والمستجدات و طباعة الفواتير، كذلك يمكن عن طريقه التعرف على حالة الطلب كما يعرض للمستخدم كل الأمور الخاصة بالخدمات وكيفية الوصول إليها. فضلًا عن أنه يعرض معلومات تتعلق بشركة الكهرباء السعودية. وتستطيع تحميل التطبيق بكل سهولة من خلال ما يلي:

رقم طوارئ شركة الكهرباء السعودية

وفرت شركة الكهرباء السعودية خدمة مميزة لعملائها تهدف للتواصل مع المواطنين بحال حدوث أي طارئ في الشوارع أو في المنازل والذي قد يهدد حياة المواطنين. حيث تستقبل الشركة جميع البلاغات والاتصالات حول جميع الأعطال الطارئة على رقم طوارئ شركة الكهرباء: 933.

شاهد أيضًا: رابط وخطوات التسجيل في دوري المدارس للبنات في السعودية 2022

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا اليوم الذي تعرفنا فيه على الرقم الموحد لشركة الكهرباء في السعودية وطرق التواصل مع شركة الكهرباء السعودية. كما تعرفنا على كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب وكل ما يخص هذه الشركة المميزة من رقم الطوارئ إلى روابط تحميل تطبيق الكهرباء للأندرويد والأيفون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *