الساعة كم خسوف القمر في الكويت اليوم الجمعة

الساعة كم خسوف القمر في الكويت، والذي ستشهده دولة الكويت مساء يوم الجمعة نتيجة وقوع كوكب الأرض بين الشمس والقمر مما سيولد مشهدًا جميًلا للمشاهدين، ولمعرفة موعد الخُسوف ما عليك سوى أن تتابع مقالنا على موقع خليجي. والذي سنتحدث فيه عن موعد الخُسوف والفترة الزمنية المتبقية له، بالإضافة إلى نوع الخُسوف الحاصل في الكويتْ.

الساعة كم خسوف القمر في الكويت

يبدأ خسوف القمر في الكويت في الساعة السادسة وثماني عشرة دقيقة من مساء يوم الجمعة الموافق 5 مايو 2023م (الرابع عشر من شهر شوال 1445 هجري). والذي سيستمر لمدة أربع ساعات وسبع عشرة دقيقة لينتهي في الساعة 10:31مساءً.

الساعة كم خسوف القمر
الساعة كم خسوف القمر

أقرأ أيضًا: حجم كوكب المشتري Jupiter مقارنة بالأرض

موعد خسوف القمر في الكويت

إن موعد خسوف القمر في الكُويت هو مساء يوم الجمعة 5 مايو 2023م الموافق 14 شوال 1445 هجري. حيث سيكون الخسوف ظليلي أو جزئي في الكويت فيما سيكون كليًا وواضحًا بالعين المجردة في بعض الدول الأخرى. كما أن الخسوف سيستمر في الزيادة ليصل إلى الذورة في منتصف وقت الخُسوف تقريبًا ليصبح القمر بدرًا في تمام الساعة 8:35 مساءً بتوقيت الكُويت وهو بدر شهر شوال ومن ثم يأخذ الخُسوف بالانحسار تدريجيًا ليعود القمر بعد ذلك إلى حالته الطبيعية.

اقرأ أيضًا: موعد خسوف القمر في السعودية

كم باقي على خسوف القمر

باقي على خسوف القمر في الكُويت ساعات قليلة وسيوضح العداد التنازلي التالي المدة المتبقية على الخُسوف في الكُويت:

مدة خسوف القمر

إن مدة خسوف القمر في الكويتْ هي أربع ساعات وسبع عشرة دقيقة إذ تبدأ مع غروب الشمس وتستمر لفترة ما بعد العشاء. ويعد الخُسوف في دولة الكُويت من نوع شبه الظل الذي يتميز بحصول لمعان في الشمس المحيطة بالقمر.

اقرأ أيضًا: شاهد لحظة سقوط نيزك فجأة في الدوادمي

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الساعة كم خسوف القمر في الكويت. والذي تحدثنا فيه عن موعد خسوفْ القمر في الكويتْ، والفترة المتبقية له، بالإضافة إلى نوعه، متمنين لكم مشاهدة ممتعة للخسوفْ.

أسئلة شائعة

  • ما هو نوع الخسوف في الكويت؟

    إن نوع الخسوف في الكويت هو خسوف شبه الظل.

  • لماذا يعد خسوف القمر ظليلي في الكويت؟

    يعد خسوف القمر ظليلي في الكويت لأن جزء من القمر سيقع في ظل الأرض أي لا ينخسف الضوء كليًا وإنما يكون الضوء باهتًا.