الساعة كم خسوف القمر في قطر اليوم الجمعة

الساعة كم خسوف القمر في قطر اليوم الجمعة من الظواهر الفلكية الطبيعية، التي يحجب فيها ظل الأرض ضوء الشمس المنعكس على القمر في الأوضاع العادية. ومن الجدير بالذكر، أن خسوف القمر سوف يحدث في عدة مناطق مختلفة من دول العالم، كذلك أن موعد الخسوف في قطر سوف يختلف عن مواعيد الخسوف في باقي البلدان. ولهذا السبب سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة خليجي إلى الساعة كم خسوف القمر في قطر. كما سوف نسلط الضوء على المدة الزمنية المتبقية لبدء خسوف القمر في قطر، ابقوا معنا.

أقرأ أيضًا: شاهد لحظة سقوط نيزك فجأة في الدوادمي

الساعة كم خسوف القمر في قطر

إن خسوف القمر في قطر سوف يحدث في تمام السَاعة السادسة و أربعَ عشرة دقيقة 06:14 مساء يوم الجمعة. كما أن موعد الخسوف في قطر موافق لتاريخ الخامس من شهر أيار / مايو لعام 2023 م.

الساعة كم خسوف القمر في قطر اليوم الجمعة
الساعة كم خسوف القمر في قطر

موعد خسوف القمر في قطر

لقد تم تحديد موعد خسوف القمر في قطر من قبل مركز الفضاء والفلك القطري الدولي، وذلك في مساء يوم الجمعة الموافق للتاريخ التالي:

التاريخ بالميلادي التاريخ بالهجري
5 من شهر أيار / مايو في عام 2023 م كذلك 15 من شهر شوال في عام 1445 هـ

أقرأ أيضًا: استعلام عن جدول المخالفات المرورية في قطر

كم مدة بقاء خسوف القمر في قطر

كذلك إنّ مدة بقاء خسوف القَمر في قطر هو أربع ساعات وثماني عشرة دقيقة، حيث تبلغ ذروته في تمام السَاعة الثامنة واثنتي عشرة دقيقة.

اقرأ أيضًا: موعد رؤية القمر العملاق في السعودية

متى ينتهي خسوف القمر في قطر

ينتهي خسوف القَمر في قطر في تمام السَاعة العاشرة و31 دقيقة مساء يوم الجمعة.

أقرأ أيضًا: رواتب المعلمات في قطر

كم تبقى على خسوف القمر في قطر

كم تبقى على خسوف القمر في قطر

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تعرفنا إلى الساعة كم خسوف القمر في قطر. كما رأينا معًا موعد الخسوف في قطر. كذلك قمنا بتسليط الضوء على موعد انتهاء خسوف القمر في قطر، مع بيان المدة الزمنية المتبقية على بدء خسوف القمر هذا.

أسئلة شائعة

  • هل خسوف القمر من علامات الساعة؟

    كلا، لا يعتبر خسوف القمر من علامات الساعة الكبرى أو الصغرى.

  • متى تحدث ظاهرة خسوف القمر؟

    تحدث ظاهرة خسوف القمر عندما يكون الشمس والقمر في حالة اقتران كوكبي كامل (فيكون خسوفًا كليًا)، أو جزئي (فيكون خسوفًا جزئيًا).