الساعة كم صدور نتائج الانتخابات التركية 2023

الساعة كم صدور نتائج الانتخابات التركية؟ حيث بترقّب الكثير من المواطنين الأتراك صدور النتائج الانتخابية، وذلك بعد أن قاموا بالإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسيّة وبرلمانيّة حاسمة. ووسط منافسةٍ حادة بين المرشحين والتحالفات. فهي بمثابة فرصة ذهبية حاسمة للشّعب التركي لتوجيه مسار بلاده الاقتصادي، والاجتماعي، والسياسي نحو الازدهار والتقدّم. وفي ضوء ذلك، سنستعرض في مقالنا عبر موقع خليجي الساعة كم صدور نتائج الانتخابات التركية، بالإضافة إلى الوقت المتبقّي لصدور النتائج.

اقرأ المزيد: متابعة نتائج الانتخابات التركية 

الساعة كم صدور نتائج الانتخابات التركية

إنّ الساعة كم صدور نتائج الانتخابات التركية الأولية هي في تمام الساعة الثانية عشر من منتصف يوم الاثنين الموافق لتاريخ 15 مايو/أيار للعام الحالي 2023م. في حين يتم الإعلان عن النتيجة النهائيّة الرسمية بعد انتهاء فحص الطّعون المقدّمة في يوم الجمعة الموافق لتاريخ 19 مايو/أيار للعام الحالي 2023م.

اقرأ المزيد: هل هناك جولة اخرى لانتخابات تركيا

الساعة كم صدور <yoastmark class=

اقرأ أيضًا: موعد الانتخابَات التركيّة.

موعد نتائج الانتخابات التركية

سيتم إعلان نتائج انتخابات 14 مايو/أيار للعام 2023م بعد انتهاء عمليّة التصويت مباشرةً، وذلك بعد أن يقوم المجلس الأعلى للانتخابات برفع الحظر الانتخابي. كما سيبدأ الإعلان عن النتائج بشكل منفرد من ولايات تركيّة، قبل أن يصدر المجلس الأعلى للانتخابات النّتيجة غير الرسميّة. حيث أعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية “أحمد ينار” أنّ النتائج الغير نهائية للانتخابات العامّة والرئاسيّة المقرّرة يوم الأحد، ستُعلن مساء اليوم نفسه “نفس يوم التصويت”. وتجدر الإشارة إلى أنّه سيتم نشر الأخبار والمراسيم التي تصدرها اللجنة العليا للانتخابات ما بين الساعة السادسة والساعة التاسعة من مساء يوم الأحد. كما ستبدأ قنوات البث الحر بعد الساعة التاسعة من مساء اليوم ذاته.

اقرأ أيضًا: الأحزاب المشاركة في الانتخابات التركية.

كم باقي على نتائج الانتخابات التركية

يمكن الاطلاع على الوقت المتبقي لصدور نتائج الانتخابات التركية من خلال العداد التالي:

كم باقي على نتائج الانتخابات التركية

اقرأ أيضًا: المرشحين في الانتخابات التركية

محظورات ما قبل الانتخابات التركية

أصدر المجلس الأعلى للانتخابات المحظورات الخاصّة بيوم الانتخابات التركية، وهي كالآتي:

  • يُحظر بيع المشروبات الكحولية من الساعة السادسة صباح يوم الأحد تاريخ 14 مايو/أيار للعام 2023م، وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل نفسه.
  • عدم السماح لأي شخص بحمل السلاح في المناطق السكنيّة، باستثناء المسئولين عن الحفاظ على الأمن والنظام.
  • كما سيتم إغلاق كافّة الأماكن الترفيهيّة العامة مثل المقاهي ومقاهي الإنترنت.
  • أيضًا لا يسمح لوسائل الإعلام نشر أي توقعات أو تعليقات على الانتخابَات التركيّة ونتائجها حتّى الساعة 6 مساءً بالتوقيت المحلّي.

    محظورات ما قبل الانتخابات التركية
    محظورات ما قبل الانتخابات التركيّة

اقرأ أيضًا: متى تنتهي انتخابات تركيا.

كم باقي على انتهاء انتخابات تركيا

إنّ الوقت المتبقي على انتهاء انتخابات تركيا هو على النحو الآتي:

كم باقي على انتهاء انتخابات تركيا

مقالات مقترحة: هل سينجح أردوغان في الانتخابات التركية

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا، الذي تعرّفنا من خلاله على الساعة كم صدور نتائج الانتخابات التركية كذلك موعد نتائج الانتخابَات التركيّة. أيضًا كم باقي على انتهاء انتخابات تركيا. وكم باقي على نتائج الانتخابَات التركيّة، والتي لها تأثير كبير على التوازن والاستقرار في الدولة التركيّة.

أسئلة شائعة

  • كم عدد صناديق الاقتراع وعدد الناخبين في تركيا؟

    يبلغ عدد صناديق الاقتراع في تركيا 191 ألف و884 صندوق في جميع أنحاء البلاد، و5 آلاف و40 خارجها، كما سيتمكن 6 آلاف و215 ناخبًا من الإدلاء بأصواتهم في صناديق متنقّلة في 421 قضاء.

  • ما هو عدد الأحزاب التركية المشاركة في الانتخابات التركية؟

    إنّ عدد الأحزاب التركية المشاركة في الانتخابات التركية هو 122 حزبًا مسجّلًا بشكل رسمي، لكن فقط 36 حزبًا له حق المشاركة في الانتخابات التركية، وذلك بعد تحقيقه لكافّة شروط الانتخابات المطلوبة.