من السبب في حادث عسير بالتفصيل

السبب في حادث عسير بالتفصيل الذي ضجت به منصات التواصل الاجتماعي، إذ لقي عدد من المعتمرين مصرعهم يوم الاثنين 27 مارس في منطقة عقبة شعار في عسير، ويرغب الكثير معرفة سبب هذا الحادث المروري الذي أثار الحزن بين المتابعين عامةً. لذلك خصصنا لكم مقالًا عبر منصة خليجي لتوضيح سبب حادث عقبة شعار والعديد من المعلومات حوله، كذلك كم عدد الضحايا فيه.

من السبب في حادث عسير بالتفصيل

إن السبب قي في حادث عسير هو تهوية مكابح الحافلة واصطدامها في الجسر وانقلابها ثم اشتعالها. إذ إن أغلب الركاب من خميس مشيط وكانوا في طريقهم إلى مكة المكرمة. 

وفي ظل هذه الكارثة أكد كثيرون على حاجة الطريق للإصلاحات والصيانة والإنارة، كذلك توسعته لإنشاء أماكن جانبية إضافية في حال حدوث أي عطل.

اقرأ أيضًا: تفاصيل كاملة عن حادث الحافلة في عسير وفاة واصابة معتمرين

حادث عسير
حادث عسير

اقرأ أيضًا: تفاصيل حادثة وادي بن هشبل

تفاصيل حادث عسير بالتفصيل

وقع حادث حافلة عقبة شعار في عسير جنوب غرب المملكة عصر يوم الإثنين 27 مارس 2023 على الطريق الواصل بين محافظة عسير وأبها بسبب اصطدام الحافلة بأحد الجسور ثم انقلابها وبعد ذلك اشتعالها مما أدى وفاة العديد من ركاب الحافلة وإصابة آخرين إذ سقطت الحافلة على الجروف الصخرية عند اشتعالها، مما أدى إلى إغلاق عقبة شعار لتسهيل عمل الهلال الأحمر والدفاع المدني لمكان الحادث.

عدد ضحايا حادث عسير

بلغ عدد ضحايا حادث عسير ما يقارب 21 شخصًا، وإصابة 29 آخرين. إذ تعرفنا سابقًا على سَبب الحاْدثة، حيث نقلت جثث المتوفين إلى ثلاجة مشفى محايل عسير. وما زال فريق الطب الشرعي يأخذ عينات DNA الحمض النووي لمعرفة هوية الضحايا لأن الجثث متفحمة بينما نقلت الإصابات إلى مشافي عسير المركزي وأبها الخاص ومحايل عسير.

اقرأ أيضًا: حادث.. عقبة شعار في عسير فيديو وصور جديدة للحادث

الأسئلة الشائعة

متى وقع حادث عقبة شعار؟

وقع حادث عقبة شعار عند الساعة الرابعة عصرًا يوم الإثنين 27مارس 2023.

كم عدد الوفيات نتيجة حادث عسير؟

بلغ عدد الوفيات حتى الوقت الحالي 21 وفاة.