السيرة الذاتية للسفير الكويتي سالم عبد الله الصباح

السيرة الذاتية للسفير الكويتي سالم عبد الله الصباح الذي يعتبر من الشخصيات البارزة والشهيرة في الكويت. فمن المعروف عن سالم عبد الله الصباح تاريخه الحافل بالمناصب الهامة في دولة الكويت وحثه على العلم والمعرفة. وقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية بخبر تنصيبه وزيرًا للخارجية في الكويت، حيث كثرت الأقاويل والإشاعات والجميع بانتظار معرفة حقيقة هذا الخبر. لتتعرفوا أكثر على هذه الشخصية المعروفة في الكويت تابعوا سطور مقالنا من خليجي حول السيرة الذاتية للسفير الكويتي سالم عبد الله الصباح. كما سنذكر لكم حياته العائلية، وأهم المناصب التي شغلها، وأهم مشاركاته إضافةً إلى حقيقة الخبر الذي انتشر حول وجود اسمه في التشكيلة الوزارية الجديدة للكويت.

اقرأ أيضًا: الشيخ احمد الفهد

السيرة الذاتية للسفير الكويتي سالم عبد الله الصباح

نستعرض وإياكم السيرة الذاتية للسفير الكويتي سالم عبد الله الصباح الذي يعتبر من الشخصيات الهامة في الكويت. وهي كما يلي:

  • الاسم الكامل: سالم عبد الله الجابر الصباح.
  • تاريخ الولادة: في سنة 1964م.
  • مكان الولادة: الكويت.
  • الديانة: مسلم.
  • الجنسية: كويتي.
  • المهنة: دبلوماسي.
  • مكان الإقامة: الكويت والولايات المتحدة الأمريكية.
  • اللغات: اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية.
  • كذلك الحالة الاجتماعية: متزوج.

اقرأ أيضًا: هل من المسموح لحاملي بطاقة هيا الخاصة بجماهير مونديال قطر أداء العمرة.

السيرة الذاتية للسفير الكويتي سالم عبد الله الصباح

المسيرة المهنية لسالم عبد الله الصباح

في صدد حديثنا عن السيرة الذاتية للسفير الكويتي سالم عبد الله الصباح تعرفوا معنا على أهم المناصب والأعمال التي عرف بها، وهي كما يلي:

  • حصل على شهادة الماجستير والبكالوريوس من الجامعة الأمريكية في بيروت.
  • ثم شغل منصب ملحق دبلوماسي في عام 1986م في وزارة الخارجية الكويتية.
  • استلم منصبًا هامًا في مكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية.
  • كما شغل منصب سفير الكويت في كوريا في عام 2001م.

اقرأ أيضًا: خطوات حجز موعد في مستشفى العدان الكويتي عبر منصة المواعيد.

حقيقة تولي سالم الصباح منصب وزير الخارجية الكويتي

في الساعات القليلة الماضية انتشرت العديد من الأخبار وكثرت الأقاويل بأن السَفير الكويتي سالم عبد الله الصباح سيكون من ضمن تشكيلة الوزارة الجديدة وسيرأس منصب وزير الخارجية في الكويت. وذلك وفقًا للعديد من التقارير الصحفية. لكن لا تزال الأخيار غير مؤكدة وإن منصب وزير الخارجية الحالي للكويت يشغله الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح منذ عام 2019م.

اقرأ أيضًا: رابط تقديم وظائف قوة الصواريخ الملكية السعودية للنساء والرجال mod.gov.sa.

الحياة العائلية للسفير الكويتي سالم عبد الله الصباح

سالم عبد الله الصباح متزوجًا ولديه أربعة أولاد، وهم الشيخ خالد والشيخ ناصر والشيخ طلال والشيخ فيصل. زوجته الإعلامية والصحفية الكويتية المعروفة ريما الصباح، وهي معروفة بكثرة أعمالها الخيرية وتقديم المساعدات. وهي سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة. كما أنها من مواليد بيروت وقد تخرجت بشهادة علوم سياسية.

والده الوزير الكويتي السابق الشيخ عبد الله الجابر الصباح، توفي في عام 1996م. كما عمل كمستشار خاص للأمير الكويتي وقد شارك في العديد من المعارك كمعركة الجهراء والرقعى. حيث عرف بتسفيره لليهود الذين كانوا في الكويت في ثلاثينيات القرن العشرين. لدى الشيخ سالم الصباح أخت وحيدة وهي الشيخة هند، والدته هي السيدة ليلى المرعبي.

اقرأ أيضًا: رابط تنزيل حل كامل كتاب الورك بوك pdf لمرحلة الحادي عشر فصل أول.

وأيضًا: حقيقة الغاء عقد موفق المعود مدرب الطيارين في الكويت

مشاركة السفير سالم الصباح في مؤتمر اتحاد طلبة الكويت في أمريكا

بعد أن تعرفنا على السيرة الذاتية للسفير الكويتي سالم عبد الله الصباح لا بد من الاطلاع على مشاركته في مؤتمر الاتحاد للطلبة في الكويت. حيث شارك سالم عبد الله الصباح في فعاليات المؤتمر السنوي للاتحاد الوطني فرع الولايات المتحدة الأمريكية. وقد كان تحت شعار روح متكاتفة لكويت متألقة. وقد عقد هذا المؤتمر بحضور خمسة آلاف طالبة وطالب، وقد ألقى كلمته على هامش المؤتمر مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر هو امتداد لألفة أبناء الكويت خارج وطنهم. مع اتباع النهج الديمقراطي المغروس بشدة في روح أبناء الكويت، وذلك تعبيرًا عن رؤيتهم وتنظيمًا لأمورهم وأعمالهم.

حيث دعا السَفير الكويتي سالم عبد الله الصباح للاجتهاد والعمل على رفع مستويات التحصيل العلمي مع ضرورة التسلح بالعلم والمعرفة والإيمان. كما دعا إلى التيقن بأنهم سفراء للكويت في الخارج وأن وجودهم في الخارج فقط لاكتساب العلم ولا بد من الرجوع للوطن للمساهمة في عمليات البناء والتطوير لرفع مستوى الكويت في كافة المجالات.

اقرأ أيضًا: من هو سفير الكويت في السودان

وبهذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد أنهينا مقالنا حول السيرة الذاتية للسفير الكويتي سالم عبد الله الصباح، ذاكرين لكم المناصب التي شغلها في مشواره المهني مع عدة معلومات هامة حول حياته العائلية والأسرية. كذلك حقيقة الخبر الذي انتشر حول تولي سالم الصباح منصب وزير الخارجية الكويتي وكيف كانت مشاركته في مؤتمر اتحاد الطلبة الكويتيين في أمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *