حقيقة السماح بدخول المثليين إلى المملكة.. هل السعودية ترحب بالمثليين؟!

السماح بدخول المثليين إلى المملكة هو موضوع حساس ومثير للجدل في السعودية، حيث تتمسك السعودية بالقيم الإسلامية التي ترفض هذا النوع من السلوكيات. ومع ذلك، يبدو أن هناك خطوات تتخذها المملكة تدريجيًا نحو قبول المثليين في عدة مجالات. لكن هذا لا يعني أن السعودية ترحب بصراحة بالمثليين، فمثل هذه الأمور لا تزال تعتبر محرمة في الثقافة السعودية. بناء على ذلك، دعونا نتعرف من خلال هذا المقال من موقع خليجي على حقيقة السماح بدخول المثليين إلى المملكة، فتابعوا معنا.

حقيقة السماح بدخول المثليين إلى المملكة

إن حقيقة السماح بدخول المثليين إلى المملكة صحيحة. إذ إن السعودية تسمح للجميع بزيارتها دون فرض شروط خاصة بالصفات الشخصية للزوار. وعلى الرغم من اعتبار السعودية لعلاقة المثليين على أنها علاقة غير قانونية، إلا أنها لن تتدخل في شئون الزوار الأجانب طالما أنهم لن يخلوا بالثقافة الإسلامية على الملأ. وبالتالي فإن موسم السياحة لهذا العام في السعودية سيشهد إقبالًا كبيرًا من الناس حول العالم على اختلاف ثقافاتهم وميولهم. وذلك لأن المملكة لن تطالب الزوار بالكشف عن تفاصيلهم الشخصية على الإطلاق. وكل ذلك يأتي تحت مسمى “رؤيا 2030” والتي سوف تضم تغييرات اجتماعية وثقافية متنوعة وغير مسبوقة بالنسبة للنهج الإسلامي المتبع في البلاد.

اقرأ أيضًا: سبب زيارة ميسي إلى السعودية

حقيقة السماح بدخول المثليين إلى المملكة
حقيقة السماح بدخول المثليين إلى المملكة

هل السعودية ترحب بالمثليين

نعم، في هذا العام ترحب السعودية بالمثليين من كل دول العالم، وفقًا لما عبرت عنه الهيئة العامة للسياحة بالسعودية عبر منصة “روح السعودية”. ففي القسم الخاص بالأسئلة والأجوبة على موقع هيئة السياحة السعودية تم تحديث الإجابة على بعض الأسئلة بتاريخٍ غير معروف. ومن ضمن تلك الأسئلة كان سؤال: “هل مرحب بأفراد مجتمع الميم كزوار في المملكة؟”. لتأتي الإجابة على الشكل التالي: “نرحب بالجميع لزيارة المملكة العربية السعودية ولا يُطلب من الوافدين الكشف عن مثل هذه التفاصيل الشخصية”.

هل مسموح للمثليين السفر الى السعودية

نعم، سمحت الجهات المعنية في المملكة لجميع الزوار بما فيهم المثليين؛ بالسفر إلى السعودية. والدليل على ذلك كان تأكيد وزارة السياحية بأنها لن تطالب زوارها أبدًا بالكشف عن تفاصيلهم الشخصية. كما وأكدت على ضرورة احترام العادات والثقافات المختلفة، على أن يتم احترام عادات وثقافة السعودية في الأماكن العامة.

اقرأ أيضًا: أفضل وقت للنشر على انستقرام في السعودية

هل مسموح للمثليين السفر الى السعودية
هل مسموح للمثليين السفر الى السعودية

هل مسموح للعشاق دخول السعودية

نعم، يسمح للعشاق بالسفر إلى السعودية هذا العام. والمقصود بالعشاق هنا هم الأفراد الذين لا تربط بينهما علاقة رسمية مثبتة لدى دولتهم الأم. كما أن السعودية سمحت للعشاق الأجانب مشاركة نفس الغرفة في فنادق المملكة. كما كانت قد أكدت الهيئة العامة للسياحة هذا الأمر من خلال ردها على أحد الاستفسارات قائلة بأنها ترحب بالجميع، وتسمح لغير المتزوجين بمشاركة نفس الغرفة. كذلك أكدت على ضرورة تصرف الزوار الأجانب بطريقة تليق وتتماشى مع ثقافة وعادات المملكة في كل المناطق العامة.

اقرأ أيضًا: المدة التي تخولك البقاء في السعودية بتأشيرة المرور

بعد استعراض الحقائق والأدلة الواردة في المقال، يبدو أن السعودية سوف ترحب بدخول المثليين إلى المملكة في موسم السياحة القادم. وذلك يدل على أن المملكة تحاول مواجهة التحديات والعقبات الثقافية والدينية المتعلقة بالمثلية. ولذلك، يتعين على المثليين الذين يرغبون في السفر إلى السعودية الالتزام بالقوانين والأعراف الثقافية المحلية، وعدم فعل أي شيء يتعارض مع تلك العادات والأعراف في الأماكن العامة.

أسئلة شائعة

  • ما هي أكثر دوله عربيه بها مثليين؟

    لبنان هي واحدة من عدد قليل جدًا من البلدان الإسلامية التي تعد فيها جميع الميول الجنسية قانونية، ويعد فيها الاعتراف بمثليتك الجنسية شيئًا سهلًا للغاية ولهذا يوجد بها العديد من السكان المثليين جنسيًا.

  • ما الفرق بين الشواذ والمثليين؟

    الشذوذ يشمل جميع الحالات الشاذة ومنها المثلية وغيرها، أما المثلية فهي نوع واحد من الشذوذ.

  • ما هي الدول التي تمنع المثلية؟

    إن الدول التي تمنع المثلية هي: الكويت، مصر، سلطنة عمان، قطر، وسوريا. ويمكن أن يعاقب عليه بالإعدام في العراق، إيران، السعودية، قطر، الإمارات العربية المتحدة. في اليمن أو فلسطين، قد تختلف العقوبة بين الإعدام والسجن اعتمادًا على الفعل المرتكب.