الشؤون الصحية بالحرس الوطني تعلن طرح 10 وظائف إدارية لكافة التخصصات

الشؤون الصحية بالحرس الوطني تعلن طرح 10 وظائف إدارية لكافة التخصصات، تم الإعلان مؤخراً عن طرح 10 وظائف إدارية في الشؤون الصحية التابعة لوزارة الحرس الوطني. كما أعربت عن المسمى الوظيفي لهذه الوظائف الإدارية (مساعد لوجستي)، في الدمام شرق المملكة العربية السعودية.

وستكون هذه الوظائف موزعة على الرجال والنساء في كل أرجاء المملكة. لكن من يملكون شهادة الدبلوم أو البكالوريوس في التخصصات التي سيتم ذكرها بالتفصيل في مقالتنا المقدمة من موقع خليجي. كما سيتم ذكر شروط التقدم وكل التفاصيل التي تحتاجها عن الوظائف التي طرحت من قبل الشؤون الصحية بالحرس الوطني.

الشؤون الصحية بالحرس الوطني تعلن طرح 10 وظائف إدارية

بعد أن أقرت الشؤون الصحية في المملكة العربية السعودية عن كم الوظائف في الحرس الوطني بدأت التساؤلات من قبل قاطني المملكة حول ماهية الفرص المطروحة وشروط التقديم، وما هي المزايا المقدمة في حال القبول. وكيف تتم عملية التقديم. لذا لنبدأ بحل سؤال تلو والآخر، حتى الوصول لطريقة التقديم.

اقرأ أيضاً: رابط تقديم وظائف الهيئة الملكية لمحافظة العلا إدارية وهندسية وتقنية لحملة الدبلوم فأعلى careerssf.rcu.gov.sa

الوظائف المطروحة من قبل الشؤون الصحية بالحرس الوطني

في الواقع، لم يتم الإعلان عن مسميات وظيفية. بل تم الإعلان عن طرح وظائف إدارية من قبل الشؤون الصحية تحت مسمى (مساعد لوجستي). وكان الإعلان محصور في هذا المسمى، حيث تركز الشؤون على طلب نوع محدد من الوظائف على غير العادة في السنوات الماضية.

الوظائف المطروحة من قبل الشؤون الصحية بالحرس الوطني
الوظائف المطروحة من قبل الشؤون الصحية بالحرس الوطني

شروط وظيفة الشؤون الصحية بالحرس الوطني

إليك قائمة الشروط المطلوبة للتقديم في وظيفة (مساعد لوجستي) في الشؤون الصحية بالحرس الوطني. على النحو التالي:

  •  أن يحمل المتقدم أو المتقدمة الجنسية السعودية.
  • ثم أن يكون حاصل على درجة الدبلوم أو البكالوريوس. والجدير بالذكر أن كل التخصصات الجامعية مطلوبة ومقبولة.
  • كما أن يكون متفرغ للعمل حالياً أو أن يكون قد أتم أكثر من 6 شهور في وظيفته الحالية، وعلى استعداد لتركها.\
  • ألا يكون قد سبق له التسجيل والمشاركة في برنامج تمهير.
  • ثم شرط أساسي، ألا يلتحق المتدرب بأي عمل، حكومي أو خاص، خلال فترة التدريب، عند القبول.
  • لا يشترط الخبرة مبدئياً.

ما هو برنامج تمهير

لا بد من شرح برنامج تمهير، بعد وروده في شروط الشؤون الصحية. وهو برنامج سعودي أنشأ بهدف التدريب على رأس العمل وتطوير مهارات خريجي الجامعات والمعاهد السعودية وحتى الأجنبية، سواء أكانوا من حديثي التخرج أو أصحاب لخبرة الكبيرة أو العادية. بهدف أساسي، وهو تدريبهم في القطاعات والمؤسسات الحكومية،حتى الشركات الخاصة المتميزة أو في القطاع غير الربحي. بغية اكتساب وتبادل الخبرات، والمهارات المطلوبة لإعدادهم وتهيئتهم للولوج في سوق العمل السعودي.

مزايا وظيفة الشؤون الصحية بالحرس الوطني

في الواقع، دائماً ما تعد الوظائف في الحرس الوطني ذات مزايا وصلاحيات عالية، على النحو التالي:

  • أولاً، مكافأة مالية شهرية تقدر بـ 3000 ريال سعودي لحملة البكالوريوس.
  • ثم تأمين ضد أي مخاطر ممكن أن تتعرض لها، ويكون مقدم من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية.
  • كما دورات تدريبية إلكترونية، أيضاً مقدمة من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية.
  • ثم شهادة خبرة رسمية من الشؤون الصحية. وصندوق تنمية الموارد البشرية، أو ما يسمى اختصاراً بـ (هدف). لكن بعد إتمام البرنامج التدريبي بالكامل.

كيفية التقديم على وظائف الشؤون الصحية بالحرس الوطني

قبل التعرف على كيفية التقديم، لا بد من معرفة موعد التقديم، الذي يمتد من بايته في يوم الأحد الموافق في 1445/3/6هـ، ويستمر حتى يوم السبت الموافق في 1445/3/12هـ. أي 6 أيام تقديم فقط. مع العلم أن يوم السبت يوافق 2022/10/8 ميلادي.

يكون التسجيل عن طريق الرابط المخصص من قبل وزارة الحرس الوطني، وفي حال قد واجهت أي مشاكل خلال عملية التسجيل أو رفع البيانات. اتصل على الأرقام التالية:

الموقع الرسمي ولمحة عن الشؤون الصحية بالحرس الوطني

إليك رابط الموقع الرسمي لوزارة الحرس الوطني الشؤون الصحية. وهي المنظومة الطبية الأولى في المملكة العربية السعودية، والرائدة في تقديم الرعاية الصحية في الوقت المناسب. وهي منظومة رعاية صحية مرموقة ومعترف عليها على المستوى الدولي. كما تقدم مجموعة كبيرة من البرامج الأكاديمية والسريرية والبحثية، من الصحة العامة والرعاية المبدئية الأولية حتى التخصصات الدقيقة والفرعية.

كما تقدم المؤسسة لمرضاها، أفضل ما طور من أساليب رعاية صحية. لكن مع الحرص على السلامة والجودة والتجارب العملية والإيجابية مع شركاء النجاح (الشركاء في الصورة التالية).

"الموقع

كما تعد المؤسسة من السباقين في التحول الصحي الرقمي وتطبيقاته في مجال الرعاية الصحية. حيث تعد المنظومة الأولى والوحيدة إقليمياً وعالمياً، التي وصلت إلى مكانة النضج السادس للبنية التحتية الصحية لتقنية، بالإضافة إلى أنها منظومة الرعاية الصحية الوحيدة في المملكة العربية السعودية، المهيئة والمخولة من المقام السامي الملكي، باعتماد وتطوير الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته لتحسين سبل الرعاية الصحية على مستوى البلاد كاملةً.

كما تتفرع من مدن طبية ومستشفيات في كل من:

  • الرياض.
  • جدة.
  • الأحساء.
  • ثم الدمام.
  • المدينة المنورة. ويذكر أن جميعها مرتبطة بنظام موحد لسجل طبي إلكتروني يسمى Best Care.

اقرأ أيضاً: رابط التسجيل في برنامج فني رعاية مرضى في السعودية 1445

وفي الختام لمقالتنا “الشؤون الصحية بالحرس الوطني تعلن طرح 10 وظائف إدارية لكافة التخصصات“. وبعد التعرف على “شروط وظيفة الشؤون الصحية ووظائف إدارية لكافة التخصصات“. ثم “مزايا وظيفة الشؤون الصحية“. كما “كيفية التقديم على وظائف الشؤون الصحية“. حتى “الموقع الرسمي ولمحة عن الشؤون الصحية“. نستدرك أن ما وصلت إليه المملكة العربية السعودية من تطور في اللوجستيات الإلكترونية والتقنية، انعكس على كامل المجالات الأخرى. كالمجالات الطبية والعسكرية والخدمية. وكل هذا يطبق وفق ما خططت له المملكة في رؤيتها لعام 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *