من هو الشاب السعودي الذي انقذ مسنة أمريكية

الشاب السعودي الذي انقذ مسنة أمريكية يروي تفاصيل مساهمته في عملية إنقاذ امرأةٍ علقت في العاصفة الثلجية في ولاية نيويورك الأمريكية، إذ انتشر في اليومين الماضيين خبر إنقاذ الشاب السعودي لامرأة مسنة أمريكية. مما دفعها للبكاء فرحًا بهذا الفعل الإنساني الذي أقدم على فعله الشاب السعودي وصديقه. بناء على ذلك، دعونا نتعرف معًا على تفاصيل خبر انقاذ الشاب السعودي لمسنة أمريكية في مدينة نيويورك من خلال منصة خليجي، فتابعوا معنا.

من هو الشاب السعودي الذي انقذ مسنة أمريكية

الشاب السعودي الذي انقذ مسنة أمريكية هو محمد السهلي، مبتعث سعودي سجل لفتةً إنسانيةً نبيلة في واحدة من أشهر مدن العالم نيويورك. كما أن سبب تواجده في ولاية نيويورك أنه يدرس علوم الحساب، متخصصًا بمجال الجرائم المعلوماتية وعلم الجنائيات. بناء على ذلك، فقد اشتهر السهلي في هذين اليومين نتيجة مساعدته لامرأة مسنة أمريكية وانقاذها من العاصفة الثلجية. وذلك دون مقابل على عكس المارة الذين عرضوا المساعدة لقاء المبالغ الكبيرة.

اقرأ أيضًا: تاريخ وفاة الملك فيصل بن عبد العزيز ال سعود.

من هو الشاب السعودي الذي انقذ مسنة أمريكية
من هو الشاب السعودي الذي انقذ مسنة أمريكية

تفاصيل حادثة انقاذ الشاب السعودي للمسنة الأمريكية

يمكن عرض تفاصيل حادثة انقاذ الشاب السعودي للمسنة الأمريكية من خلال ما رواه الشاب، إذ يقول الشاب السعودي محمد السهلي الذي يسكن في مدينة بوفالو في ولاية نيويورك الأمريكية: “جرت الحادثة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، اشتدت العاصفة الثلجية كثيرًا مما أدى إلى توقف حركة المرور بشكلٍ كلي. لذلك، خرجت مع صديقي بدر من أجل شراء بعض المؤن تفاديًا لنفادها منا في حال طالت العاصفة. وفي طريقنا نحو المتجر وجدنا تلك السيدة عالقةٌ داخل سيارتها التي يكاد الثلج يغطيها من كافة الاتجاهات. عندما ذهبنا لمساعدتها أنا وصديقي دون مقابل، أجهشت بالبكاء وسألتنا عن السبب الذي يدفعنا لتقديم المساعدة دون مقابل، فكان جوابي أن هذه عاداتنا ومبادئ ديننا الإسلامي”. كما أضاف السهلي: “كان أغلب المارون يعرضون خدماتهم مقابل مبالغ ماليةٍ باهظة الثمن، والتي لا طاقة للسيدة الأميركية بتحملها، الأمر الذي دفعها للبكاء فرحًا ثم أصرت تلك السيدة على دعوتنا إلى المطعم الذي تعمل به كردٍ للجميل وللقيام بواجب الضيافة”.

تفاصيل حادثة انقاذ الشاب السعودي للمسنة الأمريكية
تفاصيل حادثة انقاذ الشاب السعودي للمسنة الأمريكية

فيديو انقاذ الشاب السعودي لمسنة أمريكية

إليكم الفيديو الذي روى من خلاله الشاب السعودي محمد السهلي مساهمته في عملية إنقاذ المسنة الأمريكية في مدينة نيويورك:

الشتاء في أمريكا حسب الشاب السعودي محمد السهلي

في الحقيقة، فقد وصف الشاب السعودي الذي انقذ مسنة أمريكية “محمد السهلي” موسم الشتاء على أنه أصعب المواسم التي تواجه المبتعثين في أميركا. وذلك بسبب الاختلاف الجذري ما بينها وبين المملكة العربية السعودية. على سبيل المثال، أول العقبات التي يواجهونها هي الشعور بالاكتئاب، نتيجة توقف الحياة تمامًا في موسم الشتاء. بالإضافة إلى ذلك، فهنالك تنظيف السيارة من آثار الثلج التي تغدو روتينًا صباحيًا يوميًا لهم من أجل الذهاب إلى الجامعة. عدا عن الاستنفار الذي يصيب الشعب قبيل حدوث العواصف، ونفاد المنتجات المختلفة من المتاجر.

بينما وصف السهلي هذه العاصفة الثلجية بأنها الأسوأ على الإطلاق، ولم تشهد أمريكا مثلها منذ أكثر من 40 عامًا بناء على ذلك، تم إلغاء أكثر من 5 آلاف و400 رحلة جوية، وتم إغلاق الطرق السريعة أيضًا بسبب كثافة الثلج. كما أن الرؤية كانت محجوبة تماماً، ودرجة الحرارة وصلت حتى الـ 50 تحت الصفر. علاوة على ذلك، فقد قال أن نيويورك لم تكن المدينة الوحيدة المتأثرة بهذه العاصفة، بل أيضًا: نيوجيرسي، بنسلفانيا، أوهايو، وغيرها…

اقرأ أيضًا: هل يجوز الاحتفال برأس السنة الميلادية؟.

الشتاء في أمريكا حسب الشاب السعودي محمد السهلي
الشتاء في أمريكا حسب الشاب السعودي محمد السهلي

الأسئلة الشائعة

من هو الشاب السعودي الذي انقذ مسنة أمريكية من العاصفة الثلجية؟

هو محمد السهلي المتواجد في مدينة نيويورك بهدف دراسة علوم الحساب.

ما سبب تواجد الشاب السعودي في نيويورك؟

سبب تواجده في ولاية نيويورك أنه يدرس علوم الحساب، متخصصًا بمجال الجرائم المعلوماتية وعلم الجنائيات.

وفي الختام، لقد تحدثنا في هذا المقال عن تفاصيل حادثة الشاب السعودي الذي انقذ مسنة أمريكية احتُجزت في سيارتها بسس العاصفة الثلجية التي حلت على المدينة. كما أننا ذكرنا بعض المعلومات الخاصة بهذا الشاب السعودي، وهو محمد السهلي، وذكرنا سبب تواجده الحالي في الولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *