من هو الطفل العراقي احمد العبدالله وحكايته مع ميسي

من هو الطفل العراقي احمد العبدالله وحكايته مع ميسي، الذي  استطاع أن يلفت انتباه أنظار الآلاف من المتابعين في العالم العربي والعالمي لتحقيق رغبته في لقاء نجمه المفضل، فلم تكن إعاقته حاجزًا أمام إصراره على تحقيق حلمه بلقاء لاعب الكرة الأرجنتيني ميسي. ولذلك كان لا بد لنا من خلال خليجي من كتابة مقالًا نوضح فيه من هو الطفل العراقي أحمد العبد الله؟ ونتعرف على حكايته مع ميسي، بالإضافة إلى دور الطفل احمد في فيلم ميسي بغداد.

من هو الطفل العراقي احمد العبدالله وحكايته مع ميسي

الطفل احمد محمد العبد الله هو طفل عراقي من مدينة الأنبار عمره اثنا عشر عامًا، مثل دور حمودة بطل فيلم ميسي بغداد الذي حاز على اعجاب الملايين من محبي الأفلام، وكذلك النقاد حول العالم.
وفي أحد المقابلات التلفزيونية مع الطفل أحمد صرح  عن حلمه الحقيقي بلقاء اللاعب العالمي ميسي؛ لينتشر حلم أحمد بلقاء الأسطورة ميسي فانشغلت به كافة وسائل الإعلام العربية والعالمية ومواقع التواصل، وبات الجميع يتساءل: متى يحقق ميسي بغداد حلمه؟ ليتفاجئ احمد بان الحلم سيصبح حقيقة.

من هو الطفل العراقي احمد العبدالله وحكايته مع ميسي
من هو الطفل العراقي احمد العبدالله وحكايته مع ميسي

اقرأ أيضًا: الطفلة السورية الفائزة بتحدي القراءة في دبي

الطفل العراقي احمد العبدالله وحكايته مع ميسي

بعد الضجة الإعلامية الكبيرة التي حصل عليها الطفل العرقي احمد العبد الله، بعد إعلان رغبته بلقاء ميسي. عمدت شركة السينما العراقية بقيادة السيد زيد الخفاجي، بالتعاون مع السفير الفرنسي في العراق السيد إريك شوفالييه، بالإضافة إلى شركة رولة برودكشن العراقية محمد الغضبان. لتحويل حلم احمد العبد الله إلى حقيقة، بلقاءٍ جمع ليونيل ميسي مع ميسي بغداد في  مدينة الرمادي التابعة لباريس الفرنسية. فقد ظهر الأسطورة الأرجنتيني ميسي في مقطع فيديو،  وهو يلتقي مع ميسي بغداد الذي كان يعتمد على عكازيه بسبب فقد إحدى ساقيه. كذلك حظي الطفل أحمد بلقاء عدد من لاعبي نادي باريس سان جيرمان، وفي مقدمتهم مبابي وحكيمي في باريس.

يمكنك قراءة: هل تبرع ميسي ورونالدو إلى ضحايا الزلزال تركيا وسوريا

دور احمد العبدالله في فيلم ميسي بغداد

جسد الطفل احمد العبد الله الدور الرئيسي في الفيلم الروائي ميسي بغداد. الذي تدور أحداثه حول الطفل حمودي الذي لم يتجاوز عمرة ثمانية سنوات، أجبرته ظروف الحرب في العراق على إكمال حياته بساق واحدة. ولكن حمودة كان يعشق كرة القدم لحدود كبيرة، كما كان أنه من أكثر المعجبين باللاعب المتميز ميسي. كما كان يرتدي قميصه في معظم أحداث الفيلم، لتأتي المفاجئة الكبيرة في ليلة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بين برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، بحدوث عطل فني في جهاز التلفزيون في منزل حمودي، يحاول حمودي إقناع والده بالسفر إلى بغداد لإصلاح الجهاز قبل المباراة،  ليتغير منحى الفيلم، ويبدأ بعرض أحداث مشوقة ومثيرة أكثر. وقد تم إنتاج هذا الفيلم بمشاركة ممثلين وفريق إنتاج عراقي، وتم تصويره بالكامل في مواقع تصوير عراقية.

دور  احمد العبدالله في فيلم ميسي بغداد 
دور  احمد العبدالله في فيلم ميسي بغداد

اقرأ المزيد:  هل تبرع اللاعب المغربي اشرف حكيمي بكامل ثروته لضحايا الزلزال في سوريا

الأسئلة الشائعة

هل التقى الطفل احمد العبد الله مع كيليان مبابي؟

نعم التقى أحمد بتاريخ التاسع عشر من مارس/آذار 2023 مع اللاعب الفرنسي كيليان، وظهر محتضنًا الطفل بالكثير من الصور.

من هو مخرج فيلم ميسي بغداد؟

الفيلم من إخراج سهيم عمر خليفة.

من الشركة المنتجة لفيلم ميسي بغداد؟

شركة تيم البلجيكية للمنتج هندريك فيرثيه، ومن توزيع شركة وايلد بنش الفرنسية.

 

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على من هو الطفل العراقي احمد العبدالله وحكايته مع ميسي. كما تعرفنا على دور الطفل أحمد العبد لله في الفيلم ومطالبته بتحقيق حلمه بلقاء ميسي. متمنين للطفل أحمد المزيد من تحقيق الأمنيات والعيش بحياة هادئة ملؤها السعادة.