الطقس في رمضان حسب المركز الوطني للارصاد الجوية في السعودية 2023

الطقس في رمضان حسب المركز الوطني للارصاد الجوية في السعودية الذي يبحث عنه الكثير من السعوديين، ولا سيما أنه لم يتبقَ سوى أيام قليلة على بداية شهر رمضان المبارك. فقد صدرت العديد من التوقعات حول حالة الطقس لأول أيام شهر رمضان وآخرها. لذلك وفي سياق ما ذكر خصصنا لكم سطور مقالنا من خليجي لنتعرف معًا على حالة الطَقس في رمضان، وما هي توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية لكافة أيام الشهر المبارك.

اقرأ أيضًا: حالة الطقس في الكويت الخميس والجمعة

الطقس في رمضان حسب المركز الوطني للارصاد الجوية في السعودية

إن الطقس في رمضان حسب المركز الوطني للارصاد الجوية في السعودية يشهد ارتفاعًا بدرجات الحرارة على أغلب مناطق السعودية. حيث سترتفع الحرارة بمعدل يصل إلى 1.5 في تبوك والجوف وأجزاء من الحدود الشمالية، كما ستهطل الأمطار بمعدل أعلى من معدلها الطبيعي.

اقرأ أيضًا: اوقات الدوام في السعودية خلال شهر رمضان.

الطقس في رمضان حسب المركز الوطني للارصاد الجوية في السعودية 2023

طقس السعودية في أول أسبوع من رمضان

وفق البيان الصادر عن المركز الوطني فإن درجات الحرارة في الأسبوع الأول من شهر رمضان ستشهد ازديادًا محلوظًا من يوم 23 مارس إلى 31 مارس. ومن المتوقع أن تحدث موجات حارة في المناطق الواقعة شمال شرق المملكة بالتزامن مع انتهاء فصل الشتاء.

اقرأ أيضًا: متى تفتح المطاعم في رمضان السعودية.

طقس السعودية في آخر أيام شهر رمضان

بحسب التوقعات فإن طَقس شهر رمضان منذ 1 أبريل حتى 20 أبريل سيكون طقس حار جدًا مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة لتصل لأعلى من معدلاتها الطبيعية في هذه المناطق (المدينة المنورة – عسير – جازان – مكة المكرمة). بينما في الأيام الأخيرة من شهر رمضان ستهطل أمطار غزيرة في البلاد الشرقية والرياض.

اقرأ أيضًا:رابط التقديم على وظائف المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية 

موعد شهر رمضان في السعودية

سيبدأ شهر رمضان المبارك في السعودية فلكيًا في يوم الخميس الثالث والعشرين من شهر مارس 2023. وبحسب التوقعات سيولد هلال شهر رمضان بعد حدوث الاقتران عند الساعة 7:24 مساءً في 21 مارس 2023 وهو يوم الرؤية.

اقرأ أيضًا: موعد صرف المساعدة المقطوعة في رمضان السعودية.

الأسئلة الشائعة؟؟

 

كم يوم يفصلنا عن شهر رمضان؟

يفصلنا عن شهر رمضان 8 أيام.

كيف يتم تحديد اليوم الأول من شهر رمضان المبارك؟

يحدد اليوم الأول من شهر رمضان برؤية هلال الشهر عند غروب شمس ليلة الثلاثين من شهر شعبان.