العراق بطل لخليجي 25 بعد فوزه على منتخب عمان تفاصيل

العراق بطل لخليجي 25 بعد فوزه على منتخب عمان والذي أدى فيه الفريق العراقي أداءً متميزًا على استاد البصرة الدولي(جذع النخلة). فما هي تفاصيل المباراة، هذا ما سنعرفه عبر خليجي كما سنتعرف على الأهداف التي سجلوها خلال الشوطين الاول والثاني، فلنتابع سويةً.

العراق بطل لخليجي 25 بعد فوزه على منتخب عمان تفاصيل

استحق العراق الفوز في بطولة خليجي 25 بعد مباراة حماسية مع منتخب عمان. وذلك بعد أن سجل ثلاثة أهداف مقابل هدفين اثنين. بعد مباراة ممتعة حقًا تم تتويج المنتخب العراقي بعدها بطلًا لموسم خليجي بنسخته 25. بثلاثة أهداف مقابل هدفين كـ نتيجة مباراة العراق وعمان.

العراق بطلاً لخليجي25 بعد فوزه على منتخب عُمان تفاصيل

اقرأ أيضًا: تشكيلة منتخب عمان ضد العراق اليوم في نهائي كأس الخليج .

أهداف منتخب العراق في مباراة نهائي خليجي 25

سجل منتخب العراق هدف في الدقيقة 24 من قبل اللاعب ابراهيم بايش، والهدف الثاني في الدقيقة 116 بعد ضربة جزاء أجراها اللاعب امجد عطوان. كما سجل اللاعب مناف يونس الهدف الثالث في الدقيقة 122؛ ليفوز منتخب العراق بكأس خليجي بنسخته 25 بعد مباراة العراق وعمان في نهائي خليجي.

أهداف منتخب عمان في مباراة نهائي خليجي 25

سجل منتخب عمان هدف واحد في الدقيقة 100، من قبل اللاعب صلاح اليحيائي إثر ضربة جزاء. كما سجل اللاعب عمر المالكي الهدف الثاني في الدقيقة 119 قبل نهاية المباراة. ولم يسجل بعدها أي أهداف وقد خسر المنتخب العماني أمام نظيره العراقي في نهائي كأس الخليج 25؛ ولكن وصوله إلى هذه المرحلة تثبت بأن الفريق العماني يمتلك قدرات ممتازة وكان يلعب بطريقة ممتازة.

اقرأ أيضًا: ملخص مباراة عمان والبحرين في نص نهائي كأس الخليج .

فوز العراق في كأس الخليج 25

كان هذا الفوز الأول للعراق على أرضه منذ 44 عامًا، والفَوز الرابع في بطولة كأس خليجي 25 بعد الفوز في السعودية عام 1988، حيث استقبل جمهور العراق هذه النسخة من خليجي 25 بحماس شديد. بعد أن تم حظر إقامة المباريات على أرضه لأسباب أمنية.

حتى أن الحماس الشديد كاد أن يلغي المباراة، أو ينقلها إلى بلد آخر. بسبب التزاحم الشديد وحالات الاصابة والوفاة التي حدثت أثناء زحف الجماهير لحضور المباراة.

الأسئلة الشائعة

من فاز في خليجي 21؟

فاز المنتخب الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بلقب هذه البطولة بكل جدارة للمرة الثانية.

كم كاس الخليج للعراق؟

 أربعة مرات ، الأولى كانت في نسخة 1979، وكانت المرة الأخيرة في نسخة 1988، والأخيرة كانت في عام 2023.

في الختام، وبعد أن تعرفنا على العراق بطل لخليجي 25 بعد فوزه على منتخب عمان بعد مباراة استحق الفوز فيها وسط حضور جماهيري ضخم جدًا، على استاد البصرة الدولي في العراق.