من هو الفنان فهد الحيان السيرة الذاتية

فهد الحيان الفنان السعودي الذي اشتهر بابتسامته ووجهه البشوش في جميع أدواره التي كان يغلب عليها الطابع الكوميدي والتي لاقت إعجاب الكثيرين. فلم يكن بغريب أن يشكل خبر وفاته صدمة كبيرة في الوسط الفني، وفي خضم هذه الفاجعة نسجنا مقالنا التالي على موقع خليجي للتعرف على أهم المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بأيقونة الدراما الكوميدية في السعودية الفنان فهد الحيان السيرة الذاتية وصولًا لعرض سبب وفاته.

اقرأ المزيد: أبناء فهد الحيان

من هو فهد الحيان⁩

فهد الحيان⁩ هو ممثل ومنتج سعودي الجنسية، ولد في 22 مارس 1971. يهوى التمثيل منذ صغره، شارك في المسرح المدرسي ولاقى حينها إعجاب كبير في أدائه من عائلته وحتى أصدقائه. كانت بداية مسيرته المهنية مشاركته في الموسم الثاني من المسلسل الكوميدي الشهير “طاش ما طاش”، وتوالت بعدها أعماله الفنية، واستطاع تحقيق شهرة واسعة بخفة دمه في المسلسلات التي شارك بها. كما أنه توجه إلى الإنتاج وذلك عام 2006، حيث أنتج مسلسل “غشمشم” وأخذ دور البطولة في أجزائه الستة.

اقرأ أيضا: زوجة الفنان فهد الحيان

الفنان فهد الحيان السيرة الذاتية

فيما يلي السيرة الذاتية للفنان فهد:

الاسم الكامل فهد بن محمد بن ناصر الحيان.
تاريخ الميلاد 22 مارس 1971.
مكان الميلاد محافظة الحريق، المملكة العربية السعودية.
تاريخ الوفاة 15 مايو 2023.
عمر الفنان فهد الحيان عند الوفاة 52 عام.
الجنسية سعودي.
الديانة الإسلام.
الحالة الاجتماعية متزوج.
المهنة ممثل ومنتج.

اقرأ أيضا:  منى شداد 

<yoastmark class=

اعتزال فهد الحيان الفن

أعلن الفنان فهد الحيان عن اعتزاله العمل في عالم الفن والتمثيل عام 2014 بعد مسيرة مهنية دامت أكثر من عشرين عامًا، وقد تفاجأ محبيه بهذا الخبر وطالبوه بالتراجع عن هذا القرار والعودة إلى التمثيل. وفعلًا خرج وصرح الفنان فهد أن قرار الاعتزال جاء في لحظة غضب، واعتذر إلى جمهوره واستأنف مشواره الفني وقدم أعمال فنية ناجحة بعد ذلك.

اقرأ ايضًا: سبب وفاة فهد الحيان 

فهد الحيان الحياة الشخصية

إن الفنان فهد الحيان متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني وغير معروفة إعلاميًا. ولديه منها ثلاثة أبناء هم شهد ورغد وحيان. وقد حرص الفنان فهد على جل حياته الشخصية بعيدة عن الإعلام وأضواء الشهرة.

اقرأ أيضًا: مرض فهد الحيان 

عمر الفنان فهد الحيان

إن عمر الفنان فهد هو 52 عامًا، فهو من مواليد عام 1971. دامت مسيرته المهنية أكثر من عشرين عامًا، قدم خلالها مجموعة من الأعمال الفنية كان أبرزها يأخذ الطابع الكوميدي، لذا دخل إلى قلوب الكثيرين وأصبح له شعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية والخليج العربي.

ديانة فهد الحيان

إن ديانة فهد الحيان هي الإسلام، وقد ولد في محافظة الحريق في المملكة العربية السعودية، وعرف منذ صغره بشغفه في التمثيل، ولاقى دعم وتشجيع من عائلته وأصدقائه على دخول عالم الفَن.

أبرز أعمال فهد الحيان

فيما يلي قائمة تضم أبرز أعمال الفنان فهد:

  • مسلسل “القبعة الثمينة”.
  • مسلسل “طاش ما طاش“.
  • أيضا مسلسل “أبو العصافير”.
  • مسلسل”غشمشم”.
  • مسلسل”سوية ملح”.
  • أيضا مسلسل “منا وفينا”.

اقرأ أيضا: سبب وفاة عبيد العتيبي 

أقرأ أيضًا: أسامة الروماني

سبب وفاة الفنان فهد الحيان

إن سبب وفاة الفنان فهد هو تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة، مما أسفر عن وفاته اليوم الاثنين 15 مايو 2023، وذلك عن عمر ناهز الـ52 عامًا. وسيصلى عليه بعد صلاة العصر من يوم الثلاثاء 16 مايو في جامع الأمير فهد بن محمد آل سعود في الرياض.

اقرأ أيضا: سبب وفاة جاسم بن هندي

وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على الفنان فهد والسيرة الذاتية له، إضافة إلى بعض المعلومات عنه وسبب وفاته.

أسئلة شائعة

  • كم عمر الفنان فهد الحيان؟

    إن عمر الفنان فهد الحيان 52 عامًا.

  • متى توفي الفنان فهد الحيان؟

    توفي الفنان فهد الحيان في 15 مايو 2023.