القبض على قاتل المعتمرين الجزائريين في مكة تفاصيل الخبر

القبض على قاتل المعتمرين الجزائريين في مكة خبرٌ أثار جدلًا واسعًا مؤخرًا. حيث نشرت شرطة العاصمة المقدسة خبر مفاده إقدام شخص على قتل معتمرين في أحد الفنادق في مكة المكرمة، وقد تم إلقاء القبض عليه والتحقيق معه. نتيجةً لذلك، خصصنا لكم مقالنا عبر خليجي لنتعرف من خلاله على تفاصيل خبر القبض على قاتل المعتمرين الجزائريين في مكة، كما سنتعرف على صور المجني عليهما، وفيديو الحادثة من أمام الفندق في العاصمة المقدسة، فلنتابع سويةً.

القبض على قاتل المعتمرين الجزائريين في مكة

أعلنت شرطة العاصمة المقدسة في المملكة العربية السعودية عن إلقاء القبض على زائر من الجنسية الجزائرية، لاعتدائه بالطعن على زائرين جزائريين آخرين مما أدى إلى وفاتهما في أحد الفنادق في مكة المكرمة والهروب من الموقع.

إذ جرى إيقاف الفاعل على الفور في الحرم المكي واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته للنيابة العامة. كما تم إيقاف معتمر ثالث مرافق للمعتمرين في غرفتهما في الفندق وإحالة الجميع للنيابة العامة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل جريمة الفحيحيل في الكويت القصة كاملة.

تفاصيل خبر طعن المعتمرين في مكة

وردت أنباء إلى قسم شرطة العاصمة المقدسة عن وجود جريمة قتل لزوار معتمرين من الجنسية الجزائرية. وذلك في فندق السريجي 2 أثناء زيارتهما للعاصمة بقصد العمرة. وعلى الفور توجهت الجهات المختصة وفتحت تحقيقًا بالحادثة.

وبعد جمع الأدلة ومراجعة كاميرات المراقبة تبين إقدام شخص من الجنسية الجزائرية يبلغ من العمر 40 عامًا على طعن زائرين من الجنسية نفسها بأداة حادة بعد شجار مع أحدهما، وطعن الآخر في غرفته مما أدى إلى وفاة المجني عليهما.

كما اعترف القاتل بأنه استهدف أحد المعتمرين بطعنات قاتلة في جناح الاستقبال لفندق السريجي 2 بمكة المكرمة، والمعتمر الآخر كان في غرفته بطعنات مماثلة ولاذ بالفرار. وقد تم إحالته مع معتمر ثالث كان برفقة الضحيتين إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيق.

القبض على قاتل المعتمرين الجزائريين في مكة تفاصيل الخبر
صورة المغدورين

اقرأ أيضًا: المملكة تلغي كافة الشروط والقيود الصحية على المعتمرين القادمين من مصر.

سبب قتل المعتمرين الجزائريين في مكة

إن سبب قتل المعتمرين الجزائريين في مكة هو شجار بين القاتل والمجني عليهما. حيث قال الأمين العام للاتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار “صلاح الدين تومي” أن الجاني كان يخضع للعلاج بمستشفى الأمراض العقلية بواد العثمانية في ميلة قبل سفره إلى مكة. فقد أبدى تصرف غير طبيعي يوم الجريمة نتيجة ضغوط نفسية أخرجته عن طبيعته. وأودت به لطعن أحد المعتمرين في جناح الاستقبال لفندق السريجي 2 بمكة، ومعتمر ثاني كان في غرفته بطعنات أُخرى.

كما أعرب الاتحاد الجزائري لوكالات الساحة والاسفار عن أسفه لهذه الفاجعة الأليمة، التي أودت بحياة معتمرين من ولاية قسنطينة في الشرق الجزائري.

اقرأ أيضًا: مقتل بندر القرهدي الشاب السعودي القصة الحقيقية.

فيديو قتل المعتمرين الجزائريين في مكة

يمكن عرض أحد مقاطع الفيديو من أمام الفندق الذي حصلت فيه حادثة طعن المعتمرين الجزائريين فيما يلي:

الأسئلة الشائعة

أين تم طعن المعتمرين الجزائريين؟

طعن المعتمر الجزائري الأول في صالة الاستقبال في فندق السريجي في مكة المكرمة. والثاني في غرفته داخل نفس الفندق.

ما هو اسم قاتل المعتمرين الجزائريين؟

لم تعلن الجهات المعنية عن اسم القاتل

في الختام وبعد أن تعرفنا على القبض على قاتل المعتمرين الجزائريين في مكة وتفاصيل الخبر ننوه إلى أن هذه الحادثة هي غريبة جدًا عن الجزائريين، خصوصًا بأنهم معروفون بهدوئهم وتسامحهم، سواءً أكان مع بعضهم البعض أم مع الآخرين.