هل قبض على قاتل بندر القرهدي الشاب السعودي المحروق

هل قبض على قاتل بندر القرهدي الشاب السعودي المحروق سؤالً أحدث ضجة كبيرة منذ يوم أمس، فقد انتشرت جريمة قتل الكابتن بندر القرهدي كالنار في الهشيم، وأصبح حديث الساعة لما لاقاه من صديقه في جريمة مروعة تتنافى مع جميع قيم الأخلاق والدين. فما هي تفاصيل جريمة قتل الشاب السعودي المحروق؟ ومن هو قاتل بندر القرهدي؟ وهل تم القبض على القاتل؟ وما هو سبب القتل بندر القرهدي؟ هذا ما سنعرفه في مقالنا عبر خليجي فلنتابع.

الإجابة السريعة

نعم، تم إلقاء القبض على قاتل بندر القرهدي واعترف بجريمته التي قام بها بمساعدة ثلاثة آخرين، وهم الآن في مركز شرطة جدة التابع للأمن العام السعودي.

هل قبض على قاتل بندر القرهدي

نعم تم القبض على قاتل بندر القرهدي، إذ صرّح مركز شرطة جدة أنه تم إلقاء القبض على هذا المجرم، وجرى توقيفه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه وإحالته إلى النيابة.

وبدوره أكد مصدر الأمن السعودي أن الجاني قد أشعل النار في سيارة المجني عليه بعد أن تم ربطه داخلها، وسكب مادة البنزين وإضرام النار، وقد لاذ المجرمون بالفرار تاركين بندر داخل السيارة المحترقة.

بعد القبض على قاتل بندر القرهدي سيتم عرضه على النيابة، حيث إن العقوبة ستكون وفق القانون على أنها جريمة (القتل العمد) والتي يكون فيها القاتل قاصدًا لارتكاب فعل القتل بكامل إرادته بسبب توافر كافة عوامل إثبات جرائم القتل العمد، وهي:

  • ثبوت نية القصد لدى مرتكب الجريمة بقتل المجني عليه.
  • استخدام الجاني لمواد خطرة بقصد القتل عن طريق حرق المجني عليه.

وبذلك ينص القانون السعودي على تنفيذ حكم القصاص (الإعدام)، طبقًا لمعايير وشروط تم وضعها وفق الشريعة الإسلامية، أو دفع دية قدرها 400 ألف ريال سعودي، وذلك في حال لم يكن الجاني يعاني من أي أمراض عقلية أو نفسية.

من هو قاتل بندر القرهدي 

لم يذكر اسم صريح لقاتل بندر القرهدي، ولكن بحسب ما أفادت به المصادر بأن قاتل بندر القرهدي هو أحد أصدقائه القدامى، حيث قام بمساعدة 3 آخرين بتكبيل بندر داخل سيارته وإغراقها بمادة البنزين وإضرام النار فيها على بسبب مشاكل شخصية قديمة بينهما، وقد تم القبض على قاتل بندر القرهدي، واعترف بما نُسب إليه من جرم القتل العمد بحق المغدور بندر القرهدي.

هل قبض على قاتل بندر القرهدي الشاب السعودي المحروق

سبب قتل بندر القرهدي

بعد القبض على قاتل بندر القرهدي اعترف أن سبب القتل هو خلاف قديم بينه وبين المغدور بندر. حيث تم استدراجه من قبل صديقه بحجة الصلح معه ولكن الغدر كان أقوى من الصداقة، حيث اجتمع صديقه بمساعدة 3 رجال آخرين وقيّدوا بندر إلى مقعد السيارة في موقف البدروم في مشروع الأمير فواز، وتم رشها بمادة البنزين وإشعال النار فيها. وبعد مدة زمنية خرج بندر متفحمًا من السيارة واستطاع السير إلى مركز صحي قريب حاول تقديم المساعدة له، ولكن المنية كانت أسرع من أي عملية إنقاذ، فقد توفي بندر نتيجة الحروق البليغة التي تعرض لها.

وبحسب رواية أحد الأصدقاء فإن بندر من الرجال الأقوياء وقد قال أحد أصدقائه ”بندر ما حد يقدر عليه، وكان قلبه قوي، ولكنهم تظاهروا بأنهم يتصالحون معه حتى ركبوا معه في السيارة، ثم قيدوه داخل السيارة وأشعلوا النيران فيها وهربوا”. وقد كان الحريق كبيرًا حيث أنه تسبب بضرر كبير ببعض الممتلكات المجاورة من سيارات وجدران منازل.

بندر القرهدي وش يرجع

يرجع نسب عائلة بندر القرهدي إلى العائلات العريقة الأولى التي سكنت شبه الجزيرة العربية، والتي تقيم حاليًا في المملكة العربية السعودية في مدينة جدة؛ ولكن لم يتم تحديد إلى أي قبيلة يرجع نسب بندر حتى الآن.

من هو بندر القرهدي

بعد التعرف على تفاصيل القبض على قاتل بندر القرهدي، إليكم فيما يلي السيرة الذاتية لبندر القرهدي:

  • الاسم الكامل: بندر طه محمد عبيد القرهدي.
  • اسم الأب: طه محمد عبيد القرهدي.
  • الجنسية: السعودية.
  • مكان الولادة: المملكة العربية السعودية – مدينة جدة.
  • التحصيل العلمي: درجة خاصة في الطيران من جامعة أمريكية.
  • المهنة: كابتن طيار في الخطوط الجوية السعودية.
  • مكان الإقامة: مدينة جدة – المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الميلاد: من مواليد الثمانينات.
  • الديانة: مسلم.
  • اللغة. يتكلم اللغة العربية والإنجليزية.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • العمر شاب في الأربعينات.
  • تاريخ الوفاة: 15 ديسمبر 2022.
  • سبب مقتل بندر القرهدي: توفي حرقًا داخل سيارة من قبل أصدقائه في الإسكان الجنوبي في مدينة جدة.

اقرأ أيضًا: من هو بندر القرهدي السيرة الذاتية

صورة قاتل بندر القرهدي

بعد القبض على قاتل بندر القرهدي، تداولت الصفحات والمواقع صورة لقاتل بندر القرهدي نقلًا عن الأمن العام السعودي. ومن هذه الصور نستعرض ما يلي:

فيديو بندر القرهدي

إليكم فيديو يوثق لحظة إحراق سيارة بندر القرهدي ومحاولة إطفائها من قبل رجال الدفاع المدني في جدة:

قصة بندر القرهدي انا ايش سويت

تداولت العديد من الصفحات مقطع فيديو فظيع للشاب بندر بعد تعرضه للحرق من قبل أصدقائه وهو يقول “انا ايش سويت انا اخوك”. جملٌ حُفرت في ذاكرة السعوديين خصوصًا وفي ذاكرة كل عربي عمومًا. فقد قالها الشاب بندر القرهدي بعد أن خرج من سيارته وسار على الطريق، وهو يصرخ بصوت عال جدًا بين عموم الناس الواقفين عاجزين عن مساعدته وهو يردد “أنا ايش سويت يارب انا ايش سويت”.

الأسئلة الشائعة 

ما اسم قاتل بندر القرهدي؟

لم تعلن الجهات المختصة عن اسم القاتل، ولكنه احد اصدقائه.

لماذا قتل بندر القرهدي؟

قتل الكابتن بندر القرهدي حرقًا داخل سيارته بسبب خلافات ديمة بينه وبين أحد أصدقائه.

في الختام، وبعد أن عرفنا الجواب على هل قبض على قاتل بندر القرهدي الشاب السعودي المحروق، الذي تعرفنا من خلاله على قصة مقال بندر القرهدي بكل تفاصيلها، لا بد لنا من ذكر قول الله “‏من قتل نفسًا بغيرِ نفسٍ أو فسادٍ فِي الأَرْضِ فكأنما قتل النَاس جميعًا ومن أحياها فكأنما أَحيا النَاس جميعًا ” ومن الجدير بالذكر، بأن المطالبات بإعدام الجاني هو اليوم مطلب شعبي عام في المملكة العربية السعودية، لما لهذا الفعل من منافاة للتقاليد والأصول الدينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *