من هي الكاتبة سارة ريفانس الجزائرية تفاصيل كاملة

من هي الكاتبة سارة ريفانس الجزائرية؟ هل هي أسطورة في وحي الأدب أم فنانة في نسج حروف الكلمات؟ أي تعبير لا يوفيها حقها، إذ تسابقت عليها جميع دور النشر، وزين اسمها الصحافة، ولمع نجمها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت حديث العالم في دقائق معدودة. مما دفعنا عبر خليجي للحديث عن هذه الكاتبة الموهوبة مذخرين سلسلة المقالات الخاصة بنا بمقال مميز فريد من نوعه عن كاتبة يعجز اللسان عن وصفها متطرقين بالحديث من خلاله عن سارة ريفانس، وأهم أعمالها، وانطلاقتها في عالم الأدب.

اقرأ أيضًا: نور غندور

أقرأ أيضا : رواية المظلومة

من هي الكاتبة سارة ريفانس الجزائرية

سارة ريفانس الجزائرية هي صاحبة كتاب الرهينة الذي حاز على إعجاب جميع قراء فرنسا. ويعد هذا الكتاب الجزء الثاني لها، حيث أصدر الجزء الأول عام 2019، وعلى الرغم من نجاح الجزء الأول إلا أن الجزء الثاني حاز على أضعاف قراء الجزء الأول وأضعاف المبيعات. وتمكنت من التفوق على الأمير هاري صاحب كتاب الاحتياطي، والذي كان متصدرًا بأعلى المشاهدات.

اقرأ أيضًا: سوزان أبي فرج كتاب عمق امرأة

اقرأ المزيد: الملاكمة الجزائرية ايمان خليف “مؤامرة” استهدفت ملاكمة جزائرية

من هي الكاتبة سارة ريفانس الجزائرية
من هي الكاتبة سارة ريفانس الجزائرية

الكاتبة سارة ريفانس الجزائرية السيرة الذاتية

تظهر السيرة الذاتية للكاتبة سارة ريفانس في سياق الجدول التالي:

الاسم المستعارسارة ريفانس
كذلك الاسم الحقيقيغير معروف
اللقبالفتاة الغامضة
كذلك العمر24 عام
ثم الجنسيةجزائرية
كذلك العملمسؤولة إدارية في قاعة رياضة
إضافةً لذلك، الهوايةكتابة قصص وروايات عربية

اقرأ أيضًا: منال الجدعان

سبب شهرة الكاتبة سارة ريفانس الجزائرية في فرنسا

يعود سبب شهرة الكاتبة سارة ريفانس في فرنسا إلى اهتمام الفرنسيين بمجال الأدب، حيث لجأت سارة إلى الكتابة الإلكترونية بعد أن لاقت إهمالًا كبيرًا في بلدها الجزائر، وأوضحت أن هذا الإهمال يعود إلى اهتمام فئة كبيرة من الكتاب بالراقصات والأمور التافهة فقط، وإحباط الكاتبات الناجحات واتهامهن بالفشل، لدرجة أنها غير معروفة على مستوى الجزائر. كتبت سارة روايتها على منصة واتباد الكندية بعد قبولها في المنصة لقدرتها العالية على الكتابة، وانتشرت على جميع أنحاء العالم. لكن نسبة المشاهدات العالية والتي تجاوزت 9 مليون لفت انتباه شركة Hlab لصاحبها Editions Hachette في فرنسا، والمعروف بتبني الكتاب الناجحين خارج دولته، لتكون سارة واحدة منهم. حيث عملت هذه الشركة على طباعة الرواية ونشرها في جميع أرجاء فرنسا. ويجب التنويه إلى اختيار سارة لمناطق في أمريكا ضمن سياق روايتها جذبت القارئ الفرنسي بسبب حبه للاطلاع على الأجواء الأمريكية.

اقرأ أيضًا: من هي ايمان خليف الجزائرية تفاصيل كاملة

ملخص رواية الرهينة للكاتبة سارة ريفانس الجزائرية

تدور أحداث رواية الرهينة للكاتبة سارة ريفانس حول قصة حب شبه مستحيلة بنمط جديد. حيث تقوم مجموعة إجرامية تسمى “سكوت” بخطف فتاة تدعى آيلا، تبقى هذه الفتاة رهينة لهم مقابل العمل معهم، بتقديم معلومات لهم من عصابات أخرى. كانت تعطي المعلومات لشاب يدعى آشير ويقوم هو بدور بنقل هذه المعلومات لأفراد عصابته. وتواجد آيلا المستمر مع آشر جعلها تتعلق به ليبدأ الحب يتسلل إلى قلبها على الرغم من جميع الخلافات التي تنشب بينهما باستمرار. كما ابتعدت سارة ريفانس عن الروتين في كتابة الرواية، حيث استغنت في الصفحة الأولى عن الإهداءات واستبدلها بعناوين أغاني تناسب الرواية، كذلك كتبت تحذير قبل قراءة الرواية يتضمن: هذه الرواية تحتوي على مشاهد عنيفة. 

ملخص رواية الرهينة للكاتبة سارة ريفانس الجزائرية
ملخص رواية الرهينة للكاتبة سارة ريفانس الجزائرية

هكذا نصل إلى ختام مقالنا بعد أن عرفنا من هي الكاتبة سارة ريفانس الجزائرية وعرضنا تفاصيل عن سيرتها الذاتية، وملخص لروايتها مسلطين الضوء على إبداع هذه الكاتبة رغم صغر سنها، والشهرة التي حصلت عليها بتعبها وإبداعها الذي فاق الحدود.

اقرأ أيضًا: رابط سحب استدعاءات شهادة التعليم المتوسط “البيام” في الجزائر

الأسئلة الشائعة

كم عدد النسخ المباعة من الجزء الأول لكتاب الرهينة؟

عدد النسخ المباعة من الجزء الأول لكتاب الرهينة 350 نسخة.

إلى كم لغة ترجمت رواية الرهينة؟

ترجمت رواية الرهينة إلى 9 لغات.