ما هي المدة التي تخولك البقاء في السعودية بتأشيرة المرور

ما هي المدة التي تخولك البقاء في السعودية بتأشيرة المرور أعلن مجلس الوزراء السعودي مؤخرًا عن تعديل بخصوص المدة التي تخولك البقاء في السعودية بتأشيرة المرور. كما نعلم، فإن المملكة العربية السعودية تعتبر من أكبر الدول العربية، والأكثر زيارةً بقصد السياحة. مما دفع مجلس الوزراء السعودي إلى اتخاذ خطوةٍ جديدةٍ بهدف تنمية السياحة والسماح للسياح بالبقاء في أراضيها لمدة أطول. بناء على ذلك، دعونا نتعرف من خلال هذا المقال على المدة التي تخولك البقاء في السعودية بتأشيرة المرور من خلال موقع خليجي نيوز، فتابعوا معنا القراءة.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن تأمين زائر في السعودية برقم الإقامة

الإجابة السريعة

إن مدة البقاء في السعودية بتأشيرة المرور هي أربعة أيام.

ما هي المدة التي تخولك البقاء في السعودية بتأشيرة المرور

حسب مجلس الوزراء السعودي، فإن المدة التي تخولك البقاء في السعودية بتأشيرة المرور هي 96 ساعة فقط لا غير وبدون رسوم. بينما حدد المجلس صلاحية تأشيرة المرور بـ 3 أشهر. علاوة على ذلك، هنالك التأشيرة المتعددة الزيارات والتي مدة صلاحية سريانها سنة كاملة. إذ تتيح هذه التأشيرة إمكانية البقاء على أراضي السعودية لمدة 90 يوم. مما يجعلها التأشيرة المناسبة لأداء مناسك العمرة والأنشطة السياحية، وليس الدراسة والحج.

اقرأ أيضًا: هل تأشيرة المرور السعودية مجانية

ما هي المدة التي تخولك البقاء في السعودية بتأشيرة المرور

رابط الحصول على تأشيرة المرور الجديدة

من أجل الحصول على تأشيرة المرور الجديدة لا بد من دخول الموقع الرسمي للمنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات في وزارة الخارجية visa.mofa.gov.sa. بعد ذلك، يمكن للمتقدمين بطلب الحصول على تأشيرة المرور الجديدة أن يستلموا تأشيراتهم من خلال بريدهم الإلكتروني. مما يمنحهم الفرصة لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف واستكشاف العديد من الأماكن في المملكة وحتى حضور الفعاليات المختلفة.

اقرأ أيضًا: أهداف تأشيرة المرور الإلكترونية للزيارة في السعودية

تكلفة تأشيرة المرور الجديدة في السعودية

في الحقيقة، إن تأشيرة المرور مجانية، ويمكن لكافة الزوار الحصول عليها مباشرةً مع تذاكر السفر الخاصة بهم. كما ذكرنا أن مدة صلاحية هذه التأشيرة هي 3 أشهر، في حين تكون مدة تاشيرة المرور إلى السعودية الجديدة هي أربعة أيام أي 96 ساعة.

اقرأ أيضًا: ‏كيفية الحصول على تأشيرة المرور الإلكترونية للقادمين جوا السعودية

تكلفة تأشيرة المرور الجديدة في السعودية

التواصل مع وزارة الخارجية السعودية

يمكنكم التواصل مع وزارة الخارجية السعودية من أجل الاستفسار عن المدة التي تتيح لك البقاء في السعودية بتأشيرة المرور مثلًا، من خلال:

  • الاتصال برقم الوزارة +966 9200 11114.
  • أو زيارة موقع الوزارة الرسمي على الويب mofa.gov.sa.
  • كما يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية على تويتر “وزارة الخارجية@KSAMOFA“.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة للمقيمين في السعودية

الأسئلة الشائعة

هل يمكن تمديد الزيارة بعد 3 أشهر؟

يمكن تجديد الزيارة لمدة لا 180 يوم، أي 6 أشهر من تاريخ الزيارة.

كم يوم مسموح بعد انتهاء الزيارة؟

يمكن تمديد الزيارة الفردية لمدة 7 أيام قبيل انتهاء صلاحية سريانها، وبشرط وجود تأمين طبي للزائر.

في الختام، لقد تعرفنا في هذا المقال على المدة التي تخولك البقاء في السعودية بتأشيرة المرور، والتي اتّضح أنها 96 ساعة. كما أننا ذكرنا لكم الرابط الذي يساعد في الحصول على هذه التأشيرة، وتكلفتها، آملين لكم زيارةً ممتعة.