الملحق الثقافي الكويتي في مصر وطرق التواصل معه

الملحق الثقافي الكويتي في مصر ؛هو الجهة المعنية بمساعدة الطلاب والباحثين الكويتيين الذين يدرسون في مصر؛ ولأن المكتب الثقافي الكويتي يهم أمر كل كويتي يدرس في مصر، لذلك سنقدم لكم في خليجي كل ما تريدون معرفته عن الملحق، مكان الملحق الثقافي الكويتي وجميع طرق التواصل معه ومن هو رئيس الملحق وكيفية الوصول إليه.

 ما هو الملحق الثقافي الكويتي في مصر

الملحق الثقافي الكويتي هو مكتب تابع لوزارة التعليم العالي الكويتي، ويلحق بالسفارة الكويتية في جمهورية مصر العربية، وهو من أقدم المكاتب الثقافية في المنطقة حيثُ أنشئ عام 1951م بحي الدقي، وتم افتتاحه عام 1958م في عهد الرئيس جمال عبدالناصر، ويعد المركز الثقافي الكويتي هو المرآة العاكسة للحضارة والثقافة الكويتية في مصر، وطبقاً لما ذكر في الموقع الرسمي للمكتب؛ فإنه يخدم حالياً حوالي ثمانية آلاف طالب وطالبه تم تسجيلهم بالمكتب في جميع المستويات التعليمية والتخصصات المختلفة

 من هو رئيس الملحق الثقافي الكويتي؟

إنّ رئيس المكتب الثقافي الكويتي في مصر هو أحمد رشيد المطيري وهو من يمثل دولة الكويت الشقيقة في مصر، والجدير بالذكر أنه تم تعيين المطيري من قبل وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور علي المضف، والمفترض أن تستمر فترة عمله حتى تاريخ 30 من شهر مايو للعام 2023.

أين يقع المكتب الثقافي الكويتي في مصر

يقع الملحق الثقافي الكويتي في عنوان التالي: 12 شارع نبيل الوقاد، الدقي أ، قسم الدقي، الجيزة.

طرق التواصل مع الملحق الثقافي الكويتي

يمكنك التواصل مع الملحق عن طريق أحد طرق التواصل الآتية:

  • من خلال الاتصال على الرقم: 37480038-202+ أو من الرقم: 37603696-202+
  • ويمكنك التواصل مع إدارة المُلحق من خلال أرقام الفاكس التالية: 37604505-202+ أو رقم: 37613734-202+
  • وإذا أردت التواصل مع إدارة الملحق في مصر فيمكنك مراسلتهم من خلال رقم الواتساب: 75509449-012-2+. مع العلم أنه يمكنك استخدام رقم الواتساب لإرسال التفويضات فقط.

رقم المكتب الثقافي الكويتي في مصر

وإذا كنت أحد الطلاب الكويتيين، أو حتى المصريين الذين يريدون التواصل مع المكتب للاستفسار عن أمر ما. فيمكنك الاتصال على المكتب الثقافي الكويتي في مصر من خلال الأرقام التالية:

  •  رقم:  37603990-202+ 
  • أو رقم:  37603707-202+  

الخط الساخن للإرشاد الأكاديمي

كما يمكن للطلاب الجدد الراغبين في الدراسة في مصر ويريدون الاستفسار عن أي شيء يمكنهم التواصل مع إدارة المكتب في مصر  من خلال الخط الساخن للإرشاد الأكاديمي على رقم: 44914453-011-2+

طرق التواصل مع الملحق الثقافي الكويتي عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي

ويمكنك متابعة آخر أخبار الملحق الثقافي على موقع تويتر  من خلال صفحة الملحق على موقع تويترأما إذا كنت من محبي موقع انستجرام وتريد معرفة آخر أخبار الملحق وآخر أخبار الفعاليات التي يقيمها في مصر فيمكنك متابعته من خلال صفحة الملحق على موقع انستقرام.

البريد الإلكتروني للمكتب الثقافي الكويتي في مصر

ويمكنك مراسلة المكتب الثقافي على الإيميلات التالية:

طرق التواصل مع المكتب الثقافي الكويتي في مصر بالإسكندرية

الجدير بالذكر أن الملحق الثقافي الكويتي يمتلك مكتب آخر في محافظة الإسكندرية وهي تعتبر عاصمة مصر الثانية بعد القاهرة، ويمكنك التواصل مع المكتب في الإسكندرية من خلال البيانات التالي:

  • العنوان: 20 شارع باترس لوممبا – باب شرق – الاسكندرية.
  • التليفون :    3925566-203+
  • الفاكس :    3938524-203+  

أما إذا أردت التواصل مع شخص معين من الفريق العمل فيمكنك الحصول على إيميله من خلال الصفحة المعنية  بوسائل الاتصال بإدارة وموظفي المكتب الثقافي من خلال الموقع الملحق الثقافي الرسمي.

الملحقية الكويتية في مصر وظائف شاغرة

إذا أردت الاستفسار عن الوظائف المتاحة حالياً سواء في وزارة التعليم الكويتية أوفي المكتب الثقافي نفسه فيمكنك زيارة المكتب في العناوين السابقة ذكرها في المقال، أو من خلال زيارة الموقع الرسمي ل الملحق في مصر.

وفي الختام وبعد أن عرفنا كل المعلومات التي قد يحتاج إليها أي كويتي وافد جديد إلى مصر للدراسة؛ بداية من أرقام التواصل مع الملحق وعناوين المكاتب التابعة له وصولاً إلى صفحات الملحق على وسائل التواصل الاجتماعي، دعونا نعطيكم نبذة قصير عن تاريخ الملحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *