الحصول على تذكرة المواقف الذكية الإلكترونية في أبوظبي

الحصول على تذكرة المواقف الذكية الإلكترونية الجديدة في أبوظبي من خلال الشاشات الذكية التي وضعها مركز النقل المتكامل في عدة مناطق ضمن إمارة أبوظبي. حيثُ سوف يسهل تحويل تذاكر المواقف إلى تذاكر إلكترونية من آلية دفع الرسوم، كما سيصبح تقديم خدمات مواقف أبوظبي أكثر مرونة وذاتِ كفاءةٍ عالية. ذلك بالإضافة إلى أنّ خدمة الحصول على تذكرة المواقف الذكية الإلكترونية الجديدة في أبوظبي جاءت لتعزيز مبدأ الاستدامة ومسيرة التحوّل الرّقمي، والارتقاء بنمطِ الحياة الصّديق للبيئة ضمن إمارة أبوظبي. كما في ضوء ذلك سوف نعرض لكم من خلال موقع خليجي خطوات الحصول على تذكرة المواقف الذكية الإلكترونية الجديدة في أبوظبي، ومواقع وجود الشاشات الذكية للحصول عليها. كما سوف نطلعكم على أنواع المواقف في أبوظبي ورسومها، وذكر متى تكون المواقف مجانية في أبوظبي. إلى جانب الحديث عن كيفية دفع مواقف أبوظبي SMS، وغيرها من المعلومات الهامة التي تخص تذاكر المواقف في أبوظبي.

الحصول على تذكرة المواقف الذكية الإلكترونية الجديدة في أبوظبي بالخطوات

بإمكانكم الحصول على تذكرة المواقف الذكية الإلكترونية الجديدة في أبوظبي من خلال الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى واحدة من الشاشات الذكية المتواجدة في موقعك الخاص بمواقف أبوظبي.
  2. انقر على المكان المخصص بنوع الموقف على الشاشة.
  3. ثمّ اضغط بإصبعك على نوع الموقف المتواجد فيه.
  4. أدخل بيانات المركبة الخاصة بك على الشاشة والتي تتضمن: (مصدر المركبة، نوعها، فئتها، رقم اللوحة).
  5. عليك تحديد مدة الوقوف التي ترغب بها.
  6. اختر وسيلة دفع رسوم التذكرة التي تريدها من بين وسائل الدفع المتوافرة على الشاشة والتي هي: (بطاقة مواقف، كاش نقدي، البطاقة البنكية).
  7. ثمّ اضغط على مربع تأكيد وأكمل التعليمات الظاهرة لك.
الحصول على تذكرة مواقف أبوظبي الذكية الإلكترونية
الحصول على تذكرة مواقف أبوظبي الذكية الإلكترونية

>> قد يهمك: تحويل النقاط السوداء شرطة أبوظبي 2023

مواقع شاشات الحصول على تذكرة المواقف الذكية الإلكترونية الجديدة في أبوظبي

إنّ الشاشات الذكية المخصصة لأجل الحصول على تذكرة المواقف الذكية الإلكترونية الجديدة في أبوظبي متواجدة في معظم مواقع المواقف ضمن الإمارة، وذلك بحسب معدل الاستخدام في كلّ منطقة. كما من المفترض أن يتم تركيب أكثر من 1200 شاشة ذكية تعمل وفقًا لتقنية الجيل الخامس. كذلك من المتوقع أن يتم الانتهاء من تحديث كافة الشاشات بالكامل قبل نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضًا: اسعار تذاكر دخول قصر الحصن في ابوظبي

هل تم إلغاء تذكرة المواقف الورقية في أبوظبي بشكل كامل

نعم، لقد تمّ إلغاء تذكرة المواقف الورقية في أبوظبي بشكل كامل، واعتماد التذاكر الإلكترونية فقط من خلال اتباع خطوات الحصول على تذكرة المواقف الذكية الإلكترونية الجديدة في أبوظبي عبر الشاشات الذكية المنتشرة في مختلف مناطق إمارة أبوظبي. كما تجدر الإشارة إلى أنّ ذلك يأتي بالتماشي مع استراتيجية الإمارة الهادفة إلى تحويل جميع مناطقها إلى مدن ذكية بمختلف قطاعاتها وخدماتها المتوافرة. وذلك بما ينسجم مع رؤية الحكومة الإماراتية والأجندة الوطنية التي تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والعمل على تعزيز جودة الحياة في إمارة أبوظبي.

>> اقرأ أيضًا: كيف اتظلم من مخالفات المرور الامارات 2023

أنواع ورسوم المواقف في أبوظبي

إنّ أنواع ورسوم المواقف في أبوظبي التي يجب تسديدها عند الحصول على تذكرة المواقف الذكية الإلكترونية الجديدة في أبوظبي تختلف وفق ما يلي:

  • مواقف أبوظبي بحسب المنطقة: والتي تم تقسيمها بحسب المكان والموقع إلى رئيسية وفرعية.
  • مواقف أبوظبي الرئيسية باللون الأرزق والأبيض: حيثُ تكون رسوم الدفع المخصّصة لهذه المنطقة حوالي 3 دراهم إماراتية لكلّ ساعةٍ فقط. كما إنّ أقصى وقت تمّ تحديده من مواقف أبوظبي في هذا الموق هو أربع ساعات فقط لا غير.
  • كذلك مواقف أبوظبي الفرعية باللون الأزرق والأسود: حيثُ إنّ رسوم الدفع التي تم تحديدها لهذه المواقف هي حوالي 2 درهم إماراتي لكلّ ساعة وقوف. كما إنّ أقصى وقت محدد للوقوف هو على مدار 24 ساعة أي يوم كامل.
  • مواقف أبوظبي الطابقية العامة: إنّ الوقت المحدد للوقوف فيها برسوم 2 درهم إماراتي ساعة واحدة فقط. أما الوقوف 24 ساعة رسومها 15 درهم إماراتي. كما إذا كان وقت الوقوف لمدة 3 أشهر، فإنّ رسوم الدفع سوف تكون حوالي 1369 درهم إماراتي. والوقوف لمدة 6 أشهر سوف يكون رسومه 2738 درهم إماراتي. كذلك فإنّ الوقوف فيها لمدة عام كامل سوف تكون رسوم الدفع 5475 درهم.

>> قد يعجبك: كيف ادفع مخالفات المرور الامارات 2023

متى تكون تذكرة المواقف الذكية الجديدة مجانية في أبوظبي

تكون المواقف مجانية في أبوظبي يوم الأحد وأيام العطل الرسمية وفق أحدث قرار أعلنه مركز النقل المتكامل ضمن إمارة أبوظبي التابع لدائرة البلديّات والنقل. كما سوف يتم تطبيق التعرفة المرورية والرسوم بشكل كامل من يوم الاثنين حتى يوم السبت. وذلك يأتي بالتماشي مع متطلّبات قطاع النقل، وأهدافه التي تسعى لتعزيز انسيابيّة الحركة المرورية ضمن أوقات الذروة خلال جميع أيام الأسبوع. كذلك سعيًا منهُ لتسهيل تنقلات المواطنين والمقيمين في الإمارة، والارتقاء بمستويات الأمن والسلامة على كافة الطرق.

متى تكون تذكرة المواقف الذكية الجديدة مجانية في أبوظبي
متى تكون تذكرة المواقف الذكية الجديدة مجانية في أبوظبي

>> قد يهمك: معلومات عن خدمة تقسيط مخالفات شرطة دبي

كيفية دفع مواقف أبوظبي SMS

يمكنك دفع مواقف أبوظبي من خلال عدة طرق بعد الحصول على تذكرة المواقف الذكية الإلكترونية الجديدة في أبوظبي. ولكن تعد وسيلة SMS “الرسائل القصيرة” هي الأكثر سهولة وانتشارًا بين الأفراد. حيثُ يتم خصم رسوم الوقوف من رصيد بطاقة الهاتف المحمول من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. عليك كتابة رسالة تتضمّن رمز إمارة أبوظبي “AUH”، وفئة اللوحة، ثم وضع مسافة، وبعدها اكتب رقم لوحة المركبة، ثم وضع مسافة.
  2. وبعدها أدخل نوع الموقف المتواجد فيه إن كان فرعي أو رئيسي مع تحديد مدة الوقوف.
  3. ثمّ أرسل هذه الرسالة إلى الرقم 3009.

مثال عن رسالة دفع مواقف أبوظبي: AUH11 0000 S 2 – وقوف لمدة 3 ساعات.

>> شاهد أيضًا: ما هو verification code بتطبيق مخالفات المرور ابو ظبي

قيمة مخالفات مواقف أبوظبي

تتراوح قيمة مخالفات مواقف أبوظبي ما بين 100 درهم إلى 1000 درهم إماراتي بحسب نوع المخالفة. حيثُ تفرض إمارة أبوظبي قوانين صارمة وقواعد أساسية على استخدام المواقف، وعندما يتم مخالفة هذه القوانين سوف يتوجب عليك دفع قيمة هذه مخالفة. وفي حال تجاهلت الإخطار الذي أكد لك وقوع مخالفة، سوف تقوم مواقف أبوظبي بحجز مركبتك لمدّة تتراوح بين 24 إلى 48 ساعة. كما تجدر الإشارة إلى أنّ مواقف أبوظبي تعمل مباشرةً على قطر المركبات عند وقوفها ضمن مواقف الأرصفة الملونة باللون الأسود والأصفر، أيضًا في حالة الوقوف على مخارج الطرق أو مداخلها. أو الأماكن التي تمّ تخصيصها لأصحاب الهمم، أو المركبات التابعة للدفاع المدني أو سيارات الإسعاف أو في حال عرض سيارة للبيع ضمن وجودها في المواقف أو إيقافها لأغراضٍ كانت تجارية أو ترويجية أو غيرها.

>> اقرأ أيضًا: كيف يتم الاعتراض على مخالفات المرور ابو ظبي 2023

في ختام هذا المقال نكون قد ذكرنا لكم كيفية الحصول على تذكرة المواقف الذكية الإلكترونية الجديدة في أبوظبي بالخطوات، وعرضنا مواقع تواجد الشاشات الذكية التي من خلالها يمكنكم الحصول على تذكرة المواقف الذكية الإلكترونية الجديدة في أبوظبي. كما أطلعناكم على أنواع ورسوم المواقف في أبوظبي. ومتى تكون المواقف مجانية في أبوظبي، والمزيد من المعلومات التي تخص مواقف أبوظبي وتهم جميع الأفراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *