كم النسبة الموزونة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن 2023

النسبة الموزونة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، حيث أعلن عميد القبول والتسجيل في هذه الجامعة، أن هذه النسب مبنية بشكل أساسي على نتائج عدة امتحانات جامعية محددة. بالإضافة إلى نسبة معينة من التخرج من الثانوية العامة للطلاب المتقدمين. لذلك سنتعرف ومن خلال خليجي على النسبة الموزونة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. كما سنتعرف على شروط القبول في هذه الجامعة.

شاهد: شروط وكيفية تقديم على جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

النسبة الموزونة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

تحدد النسبة الموزونة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، معدل القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وذلك باحتساب 50٪ لعلامة اختبار القدرات العامة. بالإضافة إلى 40٪ لعلامة الاختبار التحصيلي. كما تتم إضافة 10٪ لشهادة الثانوية العامة للطالب. لاسيما أن هناك تنافس للحصول على مكان في الجامعة، حيث تعد جامعة الملك فهد من أهم الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية. كما أنها أول جامعة عربية من حيث براءات الاختراع، والسادسة على مستوى العالم.

<yoastmark class=

اقرأ أيضًا: كيفية حساب النسبة الموزونة جامعة تبوك.

شروط القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

يمكن تحديد شروط القبول بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن على النحو التالي:

  • أن يكون الطالب سعودي الجنسية أو أم سعودية.
  • كما يجب أن يحقق الطالب النسبة المئوية من الميزانية التي يحددها مكتب عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، وهي 50٪ لعلامة اختبار القدرات العامة، بالإضافة إلى 40٪ لدرجة اختبار التحصيل، كذلك تضاف 10٪ للشهادة الثانوية.
  • أيضًا يشترط في الطالب أن يكون حاصلاً على شهادة جامعية، أو درجة دولية (علوم طبيعية) في سنة القبول، أو في العام السابق.
  • لاسيما أنه يُطلب من الطالب تقديم اختبار إتقان عام لتخصصات العلوم. كما يحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار التي حصل عليها فقط في عام القبول أو العامين السابقين.
  • كما يجب إجراء اختبار الأداء في عام القبول أو في العام السابق.
  • علاوة على ذلك، يجب تقديم اختبار اللغة الإنجليزية، والحصول على درجة 50 أو أكثر في اختبار STEP، أو نتيجة معادلة في اختبار TOEFL أو IELTS.
  • أيضًا يشترط على الطالب دفع رسوم تأكيد القبول، وقدرها 1000 ريال سعودي، ثم يستردها الطالب بعد اجتياز الفصل الدراسي الأول في الجامعة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يشترط على الطالب ألا يكون قد درس سابقًا في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، أو كلية المجتمع التابعة للجامعة.
  • كما يجب عليك الالتزام بإرفاق جميع المستندات والأوراق اللازمة عند التسجيل.
شروط القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
شروط القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

اقرأ أيضًا: كيفية حساب النسبة الموزونة للمتوسط في السعودية.

في النهاية ومن خلال خليجي نكون قد تعرفنا وإياكم على النسبة الموزونة لجامعة الملك فهد. كما تعرفنا على شروط القبول في هذه الجامعة.

أسئلة شائعة

  • ما هي علاوة طالب جامعة البترول والمعادن؟

    تبلغ قيمة مكافأة طلاب جامعة البترول والمعادن حوالي 990 ريال سعودي.

  • كم عدد سنوات الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن؟

    عدد سنوات الدراسة في جامعة البترول 5 سنوات.