تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مبادرة الكويت تبرمج 2023

تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مبادرة الكويت تبرمج هي مقصد آلاف طلاب الثانوية العامة في الكويت. وذلك لأن هذه المبادرة تهدف إلى انتقاء ألف طالبٍ من طلاب الثانوية العامة بغية تعليمهم لغات البرمجة العالمية. وعليه، انطلقت النسخة الثالثة من هذه المبادرة، وشملت في هذه النسخة أهدافًا جديدةً من أجل الارتقاء بالمجتمع وزيادة الوعي بالتقنيات الحديثة. بالإضافة إلى كيفية التعامل معها من قبل الجيل الجديد. بناء على ذلك، إن تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مبادرة الكويت تبرمج لهذا العام هي ما سوف نتعرف عليه من خلال منصة خليجي نيوز، فتابعوا معنا.

تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مبادرة الكويت تبرمج

انطلقت النسخة الثالثة من مبادرة الكويت تبرمج صباح اليوم الإثنين الموافق للثلاثين من يناير 2023. وذلك بالتعاون ما بين أكاديمية كودد CODED وشركة صناعات الغانم، وشركة أجيليتي، وشركة زين للاتصالات، وبيت التمويل الكويتي. بناء على ذلك، فإن مبادرة الكويت تبرمج عبارة عن مبادرة مجانية بالكامل، هدفها إنشاء أجيال واعية في المجالات التقنية.

اقرأ أيضًا: مدة سماح تجديد دفتر السيارة في الكويت بعد انتهاء صلاحيته

تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مبادرة الكويت تبرمج
تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مبادرة الكويت تبرمج

تصريحات أكاديمية كودد في مبادرة الكويت تبرمج

صرّح الرئيس التنفيذي لأكاديمية كودد CODED الأستاذ أحمد معرفي: “سعداء جدًا بأن نعلن عن انطلاق النسخة الثالثة من مبادرة الكويت تبرمج لعام 2023 والتي تهدف لتمكين 1000 طالب وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية العامة في مدارس القطاع الحكومي والخاص فيالكويت. وذلك من أجل تعليمهم أحدث لغات البرمجة المستخدمة من قبل كبرى شركات التكنولوجيا في العالم”. كما قال: “لقد مررنا سابقًا بتجربتين ناجحتين، وها نحن الآن هنا نطلق النسخة الثالثة لنكمل هذه المسيرة المميزة”.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم الأستاذ أحمد معرفي بجزيل الشكر لجميع الشركات الرائدة في القطاع الخاص في الكويت على رعايتها الكريمة لهذه المبادرة. والتي هي: شركة صناعات الغانم، وشركة أجيليتي، وشركة زين للاتصالات. كما وأكد على إيمانه بالشباب الكويتي وقدرته على الإبداع طالما أن الفرصة متاحة له بالإضافة إلى تعليقه لآماله بأن تلاقي هذه المبادرة النجاح المتوقع وأن تحقق أيضًا أهدافها المرجوة.

تصريحات الجهات المشاركة في مبادرة الكويت تبرمج

في ظل تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مبادرة الكويت تبرمج، صرح ممثلو الشركات المساهمة في المبادرة التصريحات التالية:

  • قال مدير إدارة الاتصالات المؤسسية في مجموعة صناعات الغانم السيد “عبد اللطيف الشارخ”: “نتشرف بأن نكون بجانب هذه النخبة من مؤسسات القطاع الخاص الكويتي، وذلك لتجديد دعمنا كشركاء استراتيجيين في مبادرة الكويت تبرمج”.
  • بينما قال الرئيس التنفيذي للعلاقات والشئون المؤسسية في شركة اتصالات زين الكويت السيد “وليد الخشتي”: “اعتاد المجتمع الكويتي على رؤية شركة زين وراء كل المشاريع الكويتية الناجحة، ووراء كل المبادرات المحلية المتميزة؛ لذلك فإن هذا ما نهدف إليه من هذه المساهمة كجزءٍ من استراتيجيتنا، وذلك من أجل تحقيق الاستدامة المجتمعيّة في مختلف المجالات.
  • كما قال نائب المدير العام للعلاقات العامّة والإعلام للمجموعة في بنك بيت التمويل الكويتي “يوسف الرويح”: نفخر في بيت التمويل الكويتي بمواصلة الشراكة الاستراتيجية مع أكاديمية كودد الهادفة لتطوير الابتكار التكنولوجي والذي بدوره يطمح إلى دعم الشباب الكويتي ومساهمته في توفير أفضل الوسائل التعليميّة البرمجيّة. وكل ذلك ضمن إطار المسئولية الاجتماعيّة، ودعم الابتكار للطلبة والشباب تماشيًا مع استراتيجيّة الاستدامة للبنك”.
  • كذلك قالت رئيسة مجلس إدارة أجيليتي السيدة “هنادي الصالح”: “لطالما دعمت شركة أجيليتي كل المبادرات التعليمية في المجتمعات التي نعمل فيها، وخاصّةً المبادرات الهادفة إلى تطوير القدرات التكنولوجيّة والرقمية، والتي بدورها تعتبر إحدى المهارات الأساسية التي نحتاج تواجدها في القوى العاملة لدينا. في الحقيقة، تساهم أكاديمية CODED في تأسيس المستقبل، ونرغب في أن نكون جزءًا من هذا المستقبل”.
تصريحات الجهات المشاركة بمبادرة الكويت تبرمج
تصريحات الجهات المشاركة بمبادرة الكويت تبرمج

هدف مبادرة الكويت تبرمج

تهدف هذه المبادرة إلى تعليم 1000 طالبٍ وطالبةٍ من طلاب المرحلة الثانوية أساسيات البرمجة الحديثة في العديد من اللغات البرمجية المختلفة. على سبيل المثال: تعلم لغة بايثون، وتعلم تطوير مواقع الويب، كذلك تعليم تطوير ألعاب الفيديو، وأخيرًا تعلم برمجة التطبيقات باستخدام Flutter. بناء على ذلك، فإن هدف مبادرة الكويت تبرمج بنسختها الثالثة هو إنشاء الأجيال الواعية في المجالات التقنية، وخلق الفرص للطلاب من أجل المساهمة والتأثير في مستقبل الصناعات التكنولوجية المحلية والعالمية.

اقرأ أيضًا: دفع التأمين الصحي للمقيمين في الكويت بالخطوات

التواصل مع الكويت تبرمج

من أجل التواصل مع الكويت تبرمج للاستعلام أو الاستفسار عي أية معلومات، يمكنكم زيارة:

التواصل مع الكويت تبرمج
التواصل مع الكويت تبرمج

الأسئلة الشائعة

متى انطلقت النسخة الثالثة من الكويت تبرمج؟

انطلقت النسخة الثالثة من الكويت تبرمج صباح اليوم الاثنين 30 يناير 2023.

ما هدف مبادرة الكويت تبرمج؟

هدف مبادرة الكويت تبرمج إلى تعليم لغات البرمجة العالمية لألف طالب من طلاب الثانوية العامة.

أخيرًا، نكون تعرفنا في مقالنا على انطلاق النسخة الثالثة من مبادرة الكويت تبرمج، والتي شملت العديد من تصريحات الشركات المساهمة. علاوة على ذلك، فقد ذكرنا لكم أهداف مبادرة الكويت تبرمج بنسختها الثالثة، والتي لاقت نجاحاتٍ عديدة في النسختين الماضيتين.