هل اليوم العالمي للمياه اجازة في السعودية 2023

هل اليوم العالمي للمياه اجازة في السعودية سؤال يتراود إلى ذهن الكثير من الموظفين السعوديين، وبدأ الجميع يتساءل حول هل اليوم العالمي للمياه يوم إجازة. حيث تداولت العديد من المواقع أخبار تفيد بتعطيل كافة الجهات الحكومية والخاصة يوم الأربعاء في المملكة العربية السعودية. وبناءً على ذلك انتشر خبر اعتماد يوم العالمي للمياه على أنه إجازة رسمية في البلاد. نتيجةً لذلك، تابع مقالنا اليوم عبر خليجي والذي سنوضح من خلاله هل اليوم العالمي للمياه إجازة رسمية في السعودية.

إجابة سريعة 

كلا، إن اليوم العالمي للمياه والذي حددته منظمة اليونسكو لا يعتبر إجازة رسمية في الجهات الحكومية والخاصة في السعودية، وللمزيد من التفاصيل تابعوا القراءة معنا.

هل اليوم العالمي للمياه اجازة في السعودية

كلا، لم يتم اعتماد اليوم العالمي للمياه كعطلة رسمية من قبل الجهات الحكومية المختصة. حيث يعد هذا اليوم فرصة للتعرف على المشاكل المتعلقة بالمياه، وإلهام الآخرين لاتخاذ إجراءات للحد من مشاكل المياه. وذلك بهدف التركيز على أهمية وجود المياه العذبة، والدعوة إلى الإدارة المستدامة لمصادرها.

وإلى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار بهذا الشأن؛ لذلك يجب على جميع الموظفين الذهاب إلى عملهم وأداء واجباتهم، والاشتراك في الفعاليات التي ستنظمها الممكلة العربية السعودية احتفاءً بهذا اليوم المميز.

اقرأ أيضًا: متى يكون اليوم العالمي للتعليم

متى اليوم العالمي للمياه

يصادف اليوم العالمي للمياه في الثانية والعشرين من مارس/ آذار من كل عام. حيث بدأ الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة في عام 1993، تأكيدًا على أهمية المياه ومدى انعكاسه إيجابًا على الشعوب والمجتمعات. كما أن الهدف الأساسي من هذا اليوم هو التأكيد على التوعية في استخدام الماء بطريقة أكثر مسؤولية مع ضمان مساعدة الأشخاص غير القادرين على الحصول عليه.

اقرأ أيضًا: هل اليوم العالمي للتعليم يوم اجازة

هل  اليوم العالمي للمياه اجازة في السعودية 2023

كم بقي على اليوم العالمي للمياه

لم يتبق الكثير من الوقت من أجل الاحتفال باليوم العالمي للمياه والذي لا يعتبر يوم إجازة في جهات الحكومية والخاصة. حيث تساهم اليونسكو في إقامة أنشطة البرنامج الهيدرولوجي العالمي والتي تهدف من خلاله إلى مساعدة مختلف الدول في إدارة الموارد المائية بطريقة مستدامة؛ لذلك سنرفق لكم بالضبط كم تبقى له ليبدأ وفق التالي:

هل اليوم العالمي للمياه اجازة في السعودية

اقرأ أيضا: نسبة الصوديوم في مياه نوفا السعودية

شعار اليوم العالمي للمياه

يحمل اليوم العالمي للمياه شعاره في عام الحالي 2023 هو: تسريع وتيرة التغيير. حيث يهدف هذا الشعار إلى  تسريع التغيير لحل أزمة المياه والصرف الصحي. أما عن شعاره في باقي الأيام فهو كالتالي:

  • شعاره في العام السابق 2022 هو: المياه الجوفيّة -جعل الغير مرئي مرئيًا.
  • بينما كان شعاره في عام 2021 هو: تثمين المياه.
  • وفي عام 2020 كان شعاره هو: الرابط بين المياه وتغير المناخ. 

اقرأ أيضًا: اليوم العالمي للنوم

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول هل اليوم العالمي للمياه اجازة في السعودية حيث نكون قد أرفقنا لكم إجابات واضحة حول كافة التساؤلات التي قد تراودكم حيال هذا اليوم الفعال المميز؛ ولكنه لم يصدر أي مرسوم رسمي لتعطيل الجهات والدوائر الحكومية بهذا اليوم.

أسئلة شائعة؟

أين سيعقد مؤتمر اليوم للعالمي للمياه في 2023؟

سيعقد مؤتمر الأمم المتحدة للمياه لعام 2023 من 22 إلى 24 آذار/مارس 2023 في مدينة نيويورك.

لماذا يتم الاحتفال باليوم العالمي للمياه؟

يتم احتفال اليوم العالمي للمياه سنوياً في 22 آذار/مارس لكي يكون وسيلة لجذب الانتباه إلى أهمية المياه العذبة، والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبة.