اماكن البصمة العشرية في الكويت 2023 ومواعيد العمل

اماكن البصمة العشرية في الكويت، التي وضعت حرصا من المؤسسة الأمنية على تسهيل إجراءات البَصمة العشرية. وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لنظم المعلومات. حيث أن الهدف من هذا المشروع هو المساهمة في مكافحة التزوير، والتحقق من التشكيلات الحكومية وغير الحكومية الوطنية والدولية لتحديد الأفراد الممنوعين من السفر. كما يهدف إلى فحص المركبات بشكل أمني في المعابر البرية. وذلك للتأكد من عدم وجودها في قائمة المركبات المسروقة والمطلوبة محليًا ودوليًا قبل توثيق حركتها. كما تتضمن إجراءات البصمة العشرية أخذ بصمات العين والوجه والأصابع العشرة. حيث أعلنت الحكومة الكويتية وجوب تقديم جميع المواطنين هذه البصمة. ولذلك قررت منصتنا خليجي أن تقدم لكم كل ما تحتاجون معرفته عن اماكن البصمة العشرية في الكويت ومواعيد العمل فتابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: حجز موعد البصمة العشرية في الكويت

اماكن البصمة العشرية في الكويت

تطبق البصمة العشرية في الكويت على المسافرين الكويتيين والوافدين القادمين إلى الكويت في الأماكن التالية:

  • جميع المنافذ الحدودية البرية والجوية.
  • مركز خدمة الجهراء.
  • مركز خدمة ضاحية علي صباح السالم (أم الهيمان).
  • مركز محافظة الفروانية.
  • مركز محافظة حولي.

مواعيد عمل االبصمة العشرية في الكويت

بدأت وزارة الداخلية في الكويت تنفيذ مشروع البصمة العشرية في 12 مايو 2023، علمًا بأن الحجز سيكون إلكتروني، وتعمل مراكز البصمة العشرية في الكويت على مدار 24 ساعة، وطوال أيام الأسبوع، وتسجل بيانات كل الأفراد الذين تجاوزوا 21 عامًا من الكويتيين وغير الكويتيين.

اماكن البصمة العشرية في الكويت 2023 ومواعيد العمل
اماكن البصمة العشرية في الكويت 2023 ومواعيد العمل

البصمة العشرية في الكويت

تعتبر البَصمة العشرية أحد أحدث الوسائل الأمنية المستخدمة في التكنولوجيا الأمنية، والتي تساهم في خدمة الجهاز الأمني للقيام بالإجراءات الأمنية من جميع النواحي. وكشف المجرمين والفارين عن الأنظار من خلالها، إذ تعتمد بشكل مباشر على بصمة الوجه والبصمة العشرية والتوقيع الإلكتروني لجميع المارين من المنافذ الحدودية الكويتية البحرية أو البرية أو الجوية. حيث أعلنت وزارة الداخلية في دولة الكويت عن تفعيل البَصمة العشرية من منطلق الحفاظ على تأمين المنافذ الحدودية الكويتية لحماية أمن البلاد، لمن تجاوز عمرهم عن ثمانية عشر عامًا لكلٍ من المواطنين والمقيمين، والزوار.

رابط الاستعلام عن البصمة العشرية في الكويت

يمكن الاستعلام عن حجز موعد البصمة العشرية مباشرةً من خلال الرابط metaprodapp.azurewebsites.net، وذلك لجميع المواطنين والمقيمين في دولة الكويت. إذ يتوجب على الأفراد حجز موعد البَصمة العشرية عبر منصة متى قبل التوجه لأحد المراكز من قبل المقيمين والمواطنين، أو عن طريق موقع طريق وزارة الداخلية للزائرين.

موعد تطبيق البصمة العشرية للقادمين من المنافذ الحدودية في الكويت

تم تحديد موعد تطبيق البصمة العشرية للقادمين من المنافذ الحدودية في الكويت. هو يوم الجمعة الموافق لتاريخ 12 مايو/أيار من العام الحالي 2023م. وذلك الموافق لتاريخ الثاني والعشرين من شهر شوّال من العام 1445 هجري. كما  قد أعلنت السفارة السعودية عبر موقعها الرسمي على التويتر اعتماد دولة الكويت الشقيقة. تطبيق البصمة العشرية لليد، وتطبيقه على جميع المغادرين والقادمين من خلال المنافذ الجويّة والبريّة والبحريّة.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تم إيضاح اماكن البصمة العشرية في الكويت 2023 ومواعيد العمل، بالإضافة إلى معرفة ما هي البَصمة العشرية، وعناوين عمل تلك المراكز، ورابط الاستعلام عن حجز المواعيد أيضًا. نتمنى أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.

أسئلة شائعة

  •  متى بدأ تطبيق البصمة العشرية في الكويت؟

    بدأ تطبيق البصمة العشرية في الكويت بتاريخ 12 مايو 2023. 

  •  ما هي أهداف المشروع الوطني للبصمة العشرية في الكويت؟

    ما هي أهداف المشروع الوطني للبصمة العشرية في الكويت؟ أهداف المشروع الوطني للبصمة العشرية في الكويت هي: تحقيق مزيد من الأمن والأمان للدولة والمسافرين. تسهيل إجراءات المغادرة والوصول في المنافذ الحدودية. تحديث قاعدة البيانات الحكومية بالمعلومات الحيوية للأفراد. كشف حالات التزوير والتلاعب بالهوية أو المستندات. كشف المطلوبين أمنيًا أو الممنوعين من السفر.

  •  هل يمكن دخول الكويت بدون البصمة العشرية؟

    يمكن للمواطنين الكويتيين فقط الدخول إلى الكويت بدون البصمة العشرية ولكن يجب توجههم فيما بعد إلى أحد مراكز التبصيم المعتمدة من قبل وزارة الداخلية.