تفاصيل.. انقلاب حافلة في عسير وفاة معتمرين

انقلاب حافلة في عسير أدت لوفاة بعض المعتمرين جنوب غرب المملكة العربية السعودية. كما ان صدى هذا الخبر أدى لنشوب حالةٍ من الحزن والألم في قلب كل من سمع الخبر، وخاصة عائلات ضحايات انقلاب الحافلة في عَسير. ومن اجل التعرف على تفاصيل خبر انقلاب حافلة في عسير وسبب انقلابها، وحتى عدد ضحايا هذا الحادث، نكتب لكم هذا المقال من منصة خليجي نيوز في محاولةٍ لتغطية كامل تفاصيل الخبر ، فتابعوا معنا القراءة.

اقرأ أيضًا: انقلاب حافلة نقل طالبات في القصيم

انقلاب حافلة في عسير تفاصيل الخبر

انقلبت حافلة في منطقة عقبة شعار التابعة لمحافظة عسير عصر يوم أمس الاثنين الموافق للسابع والعشرين من شهر مارس/ آذار عام 2023 في تمام الساعة الرابعة 04:00 عصرًا تقريبًا. حيث كانت الحافلة تمشي بشكلٍ طبيعي متجهة من عَسير إلى مكة المكرمة، وتحمل العديد من الركاب ذوي الجنسيات المختلفة والراغبين في أداء مناسك العمرة. وفجأة وبدون سابق إنذار اختل توازن الحافلة وفقد السائق قدرته في السيطرة عليها مما أدى لاصطدامها في أحد الجسور. الأمر الذي أدى لانقلاب الحافلة واشتعال النيران فيها وفي جميع الركاب على متنها منا أسفر عن وقوع ضحايا ووفاة معظمهم. ليس ذلك فقط، بل وسقطت الحافلة في أحد الجروف الصخرية بجانب الجسر الذي اصطدمت به.

اقرأ أيضًا: السبب في حادث عسير بالتفصيل

سبب انقلاب حافلة في عسير

سبب انقلاب الحافلة في منطقة عَسير هو خلل في المكابح، وفقًا لما نقله مراسل قناة الإخبارية السعودية. وهو ما يفسر فقدان قدرة السائق في السيطرة عليها واصطدامهم بالجسر.

اقرأ أيضًا: سبب عدم مشاركة الفنان فهد الحيان في مسلسل طاش العودة

ضحايا انقلاب حافلة عسير

أدى حادث انقلاب حافلة منطقة عَسير واشتعال النيران فيها إلى وفاة عشرين شخصٍ من ركابها. ليس ذلك فقط، بل وأصيب أكثر من تسع وعشرين راكبًا بحروقٍ بالغةٍ بسبب الحريق، وتم نقلهم مباشرة من قبل الهلال الأحمر السعودي والدفاع المدني السعودي إلى مستشفيات المنطقة.

شاهد فيديو انقلاب حافلة في عسير ووفاة المعتمرين

نشرت قناة الإخبارية السعودية عبر قناتها الرسمية على منصة يوتيوب الفيديو الذي يوضح تفاصيل انقلاب الحافلة. بناء على ذلك، يمكنكم الوصول إلى فيديو تغطية حادث انقلاب الحافلة من خلال النقر على youtube.com.

الأسئلة الشائعة

كم عدد ضحايا حافلة عسير؟

بلغ عدد ضحايا حافلة عَسير كحصيلة أولية: 20 حالة وفاة، و29 إصابة بجروح وحروق بالغة.

متى حصل انقلاب الحافلة في عسير؟

انقلبت الحافلة في عَسير عصر يوم الاثنين الموافق للسابع والعشرين من شهر مارس/ آذار 2023.