اوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان 2023 الكويت

اوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان 2023 الكويت

اوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان الكويت، تستعد دولة الكويت لإستقبال الشهر الفضيل للعام 1445، كما اعتادت على تلبية احتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم. لذلك فقد وضعت آلية عمل مغايرة بما يساهم في تلبية هذه الإحتياجات. وسنتعرف من خلال خليجي على اوقات دوام  المستوصفات الحكومية في رمضان الكويت.

اوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان الكويت

من المقرر أن تتغير اوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان الكويت، تبعاً لتعديل ديوان الخدمة المدنية الكويتي لمواعيد العمل في الشهر المبارك، وبالتالي يكون دوامها في الشهر الفضيل على الشكل الآتي:

  • من الأحد إلى الخميس: دوام عمل رسمي على أن يراعى نظام الدوام المرن من قبل القائمين على هذه المستوصفات، كما تحدد فترات الدوام بناءً على قرار ديوان الخدمة المدنية، كما تكون هذه الفترات على الشكل التالي:
    • الفترة الأولى: يبدأ العمل في هذه الفترة من 9:45 صباحًا حتى 2:15 ظهرًا.
    • الفترة الثانية: يبدأ العمل في هذه الفترة من 10:15 صباحًا وحتى 2:45 ظهرًا.
    • الفترة الثالثة: يبدأ العمل في هذه الفترة من 10:45 صباحًا وحتى 3:15 ظهراً.
  • يومي الجمعة والسبت : عطلة رسمية، فيما عدا أن ترتأي الجهة القائمة بالعمل عكس ذلك.
  • مدة الدوام: إن مدة العمل الذي يعمل بها الموظفين في هذه المستوصفات مدة أربعة ساعات ونصف الساعة تقريباً في شهر رمضان، كذلك يحق للقائمين على المستوصفات زيادة أو تقليل عدد ساعات العمل بما تتطلبه الظروف القائمة خلال هذه الشهر الفضيل.

وعلى ذلك فإن عمل أكثر من 48711 موظف في الخدمات الطبية والصحية سيخضع لهذا التعديل، من ناحية أخرى سيطبق نظام العمل المرن على موظفي الخدمات الطبية في المستوصفات التي تتبع للحكومة في الشهر المبارك، مع ذلك يجب أن تراعى اعتبارات الحالات الطارئة بما يضمن تلبية كافة احتياجات المواطنين،

اوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان الكويت
اوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان الكويت

إقرأ أيضًا: أوقات تطعيم الأطفال في رمضان 2023 الكويت.

عمل المستوصفات الحكومية بعد عيد الفطر

عمل المستوصفات الحكومية سيعود بعد عيد الفطر. فعند انتهاء شهر رمضان المبارك، تتابع المستوصفات مواعيد دوامها والتي كانت عليها في السابق. لا سيما وأن ذلك يبدأ بعد نهاية عطلة عيد الفطر السعيد. ونتيجة لكثرة المستوصفات الحكومية في الكويت، نجد صعوبة في تحديد أوقات عملهم بشكل دقيق. إضافة إلى وجود مستوصفات تفتح أبوابها على مدار الأسبوع وبكافة الأوقات. كما يوجد مستوصفات تتبع فترتي عمل صباحية وأيضا مسائية. علاوة على ذلك فإن معظم المستوصفات في دولة الكويت، تبدأ عملها الساعة السابعة صباحًا. بينما يلاحظ هناك وجود تباين في ساعات الإغلاق.

اوقات دوام المستوصفات الحكومية بعد رمضان 2023 الكويت
اوقات دوام المستوصفات الحكومية بعد رمضان 2023 الكويت

إقرأ أيضًا: اوقات دوام الصحة المدرسية في رمضان 2023.

الأسئلة الشائعة:

من المسؤول عن تنظيم عمل المستوصفات الحكومية رمضان الكويت 2023م؟

يتم تظيم العمل في الجهات الحكومية كافةً وذلك استنادًا إلى قرار ديوان الخدمة المدنية رقم 1 لعام 2023. بما يخص تنظيم مواعيد العمل في الجهات الرسمية خلال شهر رمضان المبارك 1445.

كم عدد ساعات العمل في المستوصفات الحكومية رمضان 2023؟

إن مدة العمل الذي يعمل بها الموظفين في هذه المستوصفات، مدة أربعة ساعات ونصف الساعة تقريباً في هذا الشهر . كذلك يحق للقائمين على المستوصفات زيادة أو تقليل عدد ساعات العمل بما تتطلبه الظروف القائمة خلال هذه الشهر الفضيل.

في النهاية ومن خلال خليجي نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن اوقات دوام المستوصفات الحكومية في رمضان 2023 الكويت. كما تحدثنا عن اوقات دوام المستوصفات الحكومية بعد عيد الفطر السعيد.