اول ايام شعبان في السعودية 2023

اول ايام شعبان في السعودية 2023 ينتظره العديد من المسلمين. إذ تم الإعلان عنه من خلال مرصد تمير الفلكي مساء الإثنين 20 من شهر فبراير. حيث يعد شعبان مقدمة لبدء شهر رمضان، وأوله مغفرة وأوسطه رحمة وآخرها عتق من النار. إذ يتوسط شهر رمضان ورجب، وتروى أحاديث عديدة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام عن فضائل وميزات أيام شعبان ولا سيما ليلة النصف من شعبان. لذلك سنوضح عبر هذه السطور في منصة خليجي بداية شعبان في السعودية وفضل شهر شعبان.

اول ايام شعبان في السعودية

يصادف أول أيام شعبان في السعودية لعام 1445 يوم الثلاثاء 21 من فبراير 2023. إذ تم رصد هلال شعبان عبر مرصد تمير الفلكي، وبالتالي سيتم ترقب هلال رمضان يوم الثلاثاء 29 شعبان والموافق ليوم 21 من آذار 2023.

ونشر خالد الزعاق تغريدة عبر التويتر مساء الإثنين 20 فبراير حول إعلان مرصد تمير الفلكي رؤية هلال شعبان.

شهر شعبان في السعودية
شهر شعبان في السعودية

اقرأ أيضا: هل شهر رجب هو شهر الرزق.

فضل ايام شعبان

 يحرص المسلمون في البلاد ولا سيما السعودية على ترقب بداية شهر شعبان فهو شهر تكفير الذنوب والغفران وقراءة القرآن ورفع أعمال الإنسان إلى الله (عز وجل). كذلك يحرص العديد منهم على صوم شعبان اقتداءً بالنبي (صلى الله عليه وسلم) في صوم ايام شعبان.

كما روي عنه الحديث التالي في شهر شعبان: شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم.

اقرأ أيضا: ما حكم صوم شعبان في الاسلام

دعاء ايام شعبان

بعد تعرفنا على اول ايام شعبان في السعودية، لا بد من التعرف على بعض أدعية شهر شعبان. نذكر منها:

اللهم كما بلغتنا شهر شعبان بلغنا رمضان وأنت تتقبلنا في شعبان ورمضان وسائر العام اللهم. اجعل أعمالنا كلها خالصة وممن يقولون فيعملون وممن يقولون فيخلصون وممن يخلصون فيتقبل منهم. اللهم اجعلنا نقم بالقرآن ونمشي بالقرآن.

اقرأ أيضًا: هل يستجاب الدعاء في شهر رجب.

الأسئلة الشائعة

متى يكون النصف من شعبان؟

ليلة النصف من شعبان هي الخامس عشر من شعبان.

اشعبان كم يوافق ميلادي؟

يتوافق 1 شعبان من عام 1445 مع 21 من فبراير 2023.