اين تباع فاكهة الدوريان في السعودية 2023 / 1445

اين تباع فاكهة الدوريان في السعودية، هذه الفاكهة التي كثر الحديث عنها مؤخرًا وتناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور للكثير من المواطنين في آسيا وهم يلتقطون الصور مع فاكهة الدوريان، والتي تشبه كثيرًا ثمرة القشطة. كما تعمل العديد من الدول العربية إلى استيرادها وبيعها في أسواقها كالمملكة العربية السعودية التي انفتحت في الآونة الأخيرة في العلاقات التجارية والاقتصادية مع دول جنوب شرق آسيا، فأصبحت تستورد الكثير من سلع هذه الدول للأسواق السعودية خاصةً فاكهة الدوريان. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم على منصة خليجي على فاكهة الدوريان واين تباع فاكهة الدوريان في السعودية، أيضا سعر فاكهة الدوريان في السعودية.

اقرأ أيضا سعر فاكهة الدوريان بالريال السعودي

اين تباع فاكهة الدوريان في السعودية

تباع فاكهة الدوريان في السعودية في أسواق المملكة الكبرى مثل سوق الخضار والفواكه في جدة، كذلك متاجر سوبر ماركت لولو هايبر وسوبر ماركت كارفور. أيضا تباع في أسواق الدانوب والتميمي، كذلك يمكن إيجادها في سوق المزارعين في العاصمة الرياض. وفي الأسواق الصينية والفلبينية المنتشرة في جميع المدن الرئيسية في السعودية. وهنا نود الإشارة إلى أن فاكهة الدوريان لا تتوفر في كافة أوقات السنة، بل في بعض أشهر الصيف والخريف كما أنها تباع بسرعة بسبب زيادة الطلب عليها.

اين تباع فاكهة الدوريان في السعودية
اين تباع فاكهة الدوريان في السعودية

اقرأ أيضا فاكهة القشطة واين اجدها في السعودية

ما هي فاكهة الدوريان

فاكهة الدوريان هي نوع من الثمار الصالحة للأكل تنتمي إلى جنس دوريو، ويطلق على هذه الفاكهة اسم «ملك الفاكهة». وتتميز بحجمها الكبير ورائحتها القوية وقشرتها المغطاة بالأشواك. كما تنبت في جنوب شرق آسيا، ولها رائحة نتنة نفاثة. لذلك يتم منعها ومنع تناولها في الأماكن العامة، إلا أن طعمها لذيذ طيب. لذلك تسمى بفاكهة طعم الجنة ورائحة جهنم. كما تستخدم في المطبخ الآسيوي ويتم إدخالها إلى الكثير من وصفات المشروبات ووصفات الآيس كريم المرطبة.
كذلك يشيع انتشارها في جنوب شرق آسيا خاصةً في ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا. وهنا نود الإشارة إلى أن فاكهة الدوريان تعد من الفواكه النادرة في العالم، والتي ينتج منها حوالي 20 حبة كل ثلاثة سنوات وهذا ما جعلها من أغلى أنواع الفواكه.

سعر فاكهة الدوريان في السعودية

تتراوح أسعار فاكهة الدوريان في السعودية ما بين 30 إلى 100 ريال سعودي. وقد تزيد عن ذلك بعض الشيء تبعًا لمصدر الفاكهة وجودتها ومدى وفرتها في السوق. وهنا نود الإشارة إلى أن أول شحنة من فاكهة الدوريان وصلت إلى المملكة العربية السعودية كانت سنة 2020. وبلغ وزن الشحنة 3.6 طن قادمة من دولة ماليزيا. من ولايتي بينانج وباهانج. وهما أفضل المناطق إنتاجًا لهذه الفاكهة. كما تعد شركة كداي آسيا الماليزية أبرز الشركات التي تصدر النوع D24 من هذه الفاكهة إلى أسواق المملكة باستخدام تقنيات التجميد.

اقرأ أيضا: افضل مطعم في السعودية للوجبات السريعة

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا هذا الذي تعرفنا من خلاله على فاكهة الدوريان، واين تباع فاكهة الدوريان في السعودية، كذلك سعر فاكهة الدوريان في السعودية.

أسئلة شائعة

  • لماذا يمنع إدخال فاكهة الدوريان إلى الطائرة؟

    يمنع إدخال فاكهة الدوريان وبشكل صريح إلى الطائرة بسبب رائحتها الكريهة.

  • ما هي فوائد فاكهة الدوريان؟

    لفاكهة الدوريان فوائد كثيرة فهي تساعد في تقوية العظام، كذلك تعالج المشاكل الجنسية كما تعمل على مكافحة السرطان وعلاج فقر الدم.