كيفية تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي

كيفية تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي، ما هي الطريقة الصحيحة من أجل تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي؟ ما المقصود برقم التعريف الشخصي لبطاقة الصراف؟ كيف يمكنني أن أتواصل مع بنك دبي الإسلامي؟ ما هي شروط الحصول على بطاقة البنك في بنْك دُبي الإسلامِي؟ وما هي مميزات البطاقة البنكية في بَنك دبي الإسلامي؟

تعتمد كافة الأنظمة الخاصة بالبنوك في مدينة الإمارات على كافة أنظمة الدفع الإلكتروني. الحديثة والقديمة. وأشهر هذه الأنظمة هو نظام بطاقة البنك، وهذا ما تعتمد عليه أبرز دول العالم المتطورة في هذا العصر. كما أن نظام بطاقة البنك يعتبر من أشهر الأنظمة التي تشير إلى تطور وازدهار البلد. سواء كان هذا التطوير عمراني، أم تطور تقني وغيره من العوامل المهمة.

سنتعرف هذه المقال بشكل رئيسي على كيفية تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي. ومن ثم سنتكلم على مزايا وخصائص بطاقةْ البَنك هذه في بنك دُبي الإسلاميْ. ومن ثم سنجيب عن عدة أسئلة مهمة مثل: كيف يمكن أن أتواصل مع بنك دبي الإسلامي، وهل يمكن استخراج بطاقة البنك في بنك دبي عن طريق الإنترنت؟ والكثير من المعلومات المهمة. تابعوا معنا.

كيفية تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي

كيفية تفعيل بطاقة البنك في بنك الإسلامي، لكي تستطيع تفعيل بطاقة البنك الخاصة في بنك دبي الإسلاميْ، يجب عليك إتباع هذه الخطوات بحذافيرها.

  1. يجب عليك أولًا أن تسجل دخولك على الموقع الرسمي لبنك دبي، ومن ثم تحدد تنشيط البطاقة، وبعدها تختار PIN من القائمة التي سوف تظهر أمامك.
  2. بعد ذلك، يجب عليك تحديد بطاقة الخصم أو البطاقة الائتمانية الخاصة بك، والتي تريد أن تفعلها.
  3. والآن يتوجب عليك أن تدخل رمز PIN في الخانة المخصصة لذلك. وهو مكون من 4 أرقام فقط. ولك حرية الاختيار في إدخال الأرقام. ولا تنسى أن تحفظ الرمز في مكان معين للعودة إليه لاحقًا.
  4. وفي هذه الحالة، يجب عليك أن تختار طلب الاستلام OTP. وذلك عبر خيار الرسائل القصيرة، وبعدها سوف يتم إرسال هذا الرمز برسالة نصية إلى رقم هاتفك الذي أدخلته سابقًا.
  5. وأخيرًا، تبقى عليك فقط أن تدخل كلمة السر الخاصة بالرمز OTP ومن ثم تضغط تأكيد. وبعدها سوف يتم تعيين رمز PIN تلقائيًا، وسيتم تفعيل بطاقتك بعد ذلك على الفور.

وهكذا تكون قد فعلت البطاقة البنكية الخاصة بك بدون أن تذهب إلى المركز بشكل شخصي. وهذا ما يتميز به بنك دبي الإسلامي. حيث يعمل دائمًا على تسهيل الإجراءات والمتطلبات على على المستخدمين بقدر الإمكان. وبالتالي جعل حياتهم أفضل وأسرع وأكثر فاعلية. ومن الجدير بالذكر أن هذه الطريقة موثوقة تمامًا وهي مأخوذة من الموقت الرسمي لبنك دبي الإسلامي. كما أنها معتمدة لجميع الناس من أجل تفعيل بطاقاتهم.

كيفية تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي

شاهد أيضًا: كيفية تفعيل بِطاقة البَنك في بنك الامارات دُبي الوطني.

مميزات وخدمات بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي

من المؤكد، أن بنك كبير مثل بنك دبي الإسلامي، يحتوي على مزايا وخصائص رائعة يقدمها لمستخدمي البطاقة الائتمانية أو بطاقة البنك الخاصة به. لذلك سوف ترون الآن أهم وأبرز هذه المزايا الرائعة التي أشاد بها الكثير من الناس.

  • يوجد نوع من البطاقات في بنك دبي الإسلامي، تدعى بطاقة المستهلك البلاتينية، تتميز بخطة مدروسة من السداد، بالإضافة إلى هدايا مجانية قد تصل إلى 5,000 درهم إماراتي.
  • تستطيع أن تحصل على العضوية الفضية الكاملة، في شركات سكلي واردز الخاصة بالطيران في الإمارات. وذلك فقط عن طريق استخدام بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي.
  • كما تتيح لك البطاقات هنا، أن تحصل على دخول غير محدود في أكثر من 850 صالة مطار دولي باستخدام ميزة loungekey.
  • ويمكنك أيضًا أن تربح ما يقارب 30 ألف ميل، من أميال شركة سكاي واردز في الإمارات. أي تستطيع السفر بهذه المسافة عن طريق هذه الشركة.
  • ومن أكثر المزايا الرائعة، هو أن البطاقات في بنك دبي الإسلامي، لا يوجد بها حد أدنى للصرف والإنفاق المالي.
  • تشتهر بطاقة بنك دبي الإسلامي، بدعمها الكبير في الكثير من المحال والمراكز التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • وأخيرًا، تتيح لك البطاقات الائتمانية في بنك دبي، أن تحول أموالك عن طريقها، بالإضافة إلى أن تحصل على الحماية الكاملة للمشتريات والمنتجات.
  • تدعم بطاقة البنك هنا كافة مزايا وخدمات النقط الإلكترونية، التي يمكنك ربحها واستبدالها فيما بعد. بأموال أو قسائم مالية وغيرها.

مميزات بطاقة البنك في بنك دبي

شاهد أيضًا: كيف أعرف إذا علي مخالفات في دبيْ.

كيف يمكن أن أفتح حساب بنكي جديد

بالنسبة لبنك دبي الإسلامي، فإن عملية فتح الحساب الجديد لأول مرة، قد تكون من أسهل العمليات وأقلها تعقيدًا وتكلفة، بالمقارنة مع عدد كبير من البنوك في العالم. إذ أنك بهذه الحالة، كل ما يجب عليك فعله لتفتح حساب جديد هو اتباع الخطوات التالية بحذافيرها.

  1. في البداية، يجب عليك أن تحمّل تطبيق بنك دُبي الإسلاميْ من خلال متجر غوغل بلاي لأجهزة الأندرويد، أو app store بالنسبة للآيفون أو أنظمة IOS.
  2. ومن ثم يجب عليك أن تبدأ في عملية مسح كاملة للوثائق والمستندات الخاصة بك، ولا تنسى الصور الشخصية لذلك. أي بطريقة أخرى، ترفع المسنتدات إلى إدارة التطبيق لكي يتم مراجعتها في أسرع فترة ممكنة.
  3. سوف يطلب منك التطبيق بعد هذا، أن تقرأ بعض الوثائق وتوافق عليها، حاول أن تفهم كل الكلام المكتوب قبل الموافقة عليه.
  4. وأخيرًا، يجب عليك الآن أن تدخل معلوماتك الشخصية بشكل يدوي، وتملأ كل الخانات الفارغة. ويجب عليك أن لا تترك أي فراغ في أي خانة موجودة، كما يجب عليك أن تدخل المعلومات الصحيحة المتأكد منها 100%.

والمقصود بالوثائق هنا، هي صور خاصة بجواز السفر، والصور الشخصية، وصور الإقامة سارية المفعول للأشخاص المقيمين، وحتى صور للهوية الشخصية. وبالتالي فإن البنك سوف يرجع هذه المعلومات كلها، ويتأكد منها بالضبط ويطابقها مع المعلومات التي أدخلتها. وبعد ذلك سوف يتم فتح الحساب. وهذا كله قد لا يتجاوز يوم واحد فقط.

كيف أفتح حساب جديد في بنك دبي الإسلامي

شاهد أيضًا: خطوات الاعتراض على المخالفات المرورية في دبي 2023.

كيفية التواصل مع بنك دبي الإسلامي

كيف نستطيع أن نتواصل مع بنك دبي الإسلامي لتفعيل البطاقة البنكية مثلًا؟ يوجد العديد من الطريق التي قد تسمح لك أن تتواصل مع إدارة هذا البنك. ويمكنك التواصل عن طريق هذا الرقم 046092222 أو على الرقم الآخر +97146092222. وفي حال لم ترغب بالاتصال. يمكنك أيضًا التواصل على البريد الإلكتروني للبنك أو التواصل مع الصفحة الخاصة بهم على موقع فيس بوك.

وفي حال لم تستطع ذلك أيضًا. تبقى عليك خيار واحد وهو الدخول على الموقع الرسمي للبنك. ومن ثم البحث عن ما تريد معرفته. وغالبًا سوف تجد جوابك قبل الاضطرار إلى الاتصال عليهم.

وفي نهاية هذا المقال المتواضع، أتمنى أن تكونوا قد عرفتم الآن كيفية تفعيل بطاقة البنك في بنك دبي الإسلامي بدون مشاكل. بالإضافة لمعرفة كافة المزايا والخصائص التي تقدمها هذه البطاقة. ناهيك عن طريقة فتح الحساب وكيفية التواصل مع البنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *