كيف أفعل بطاقة البنك في بنك البحرين الوطني

كيف أفعل بطاقة البنك في بنك البحرين الوطني؟ هي بطاقة الدفع المسبق (ماستر كارت) لعملاء البنك والتي تقدّم لهم الكثير من المميزات الجديدة لكل حامليها.

 في الواقع إنّ بطاقة تعبئة بنك البحرين الوطني هي أحد البطاقات الإلكترونية التي قام بنك البحرين الوطني بإطلاقها والتي لاقت قبولًا واسعًا بين عملاء البنك.

من جهة أخرى قدّمت البطاقة الجديدة للبنك مفهومًا مختلفًا للبطاقات الإلكترونية ليس فقط من ناحية الميّزات التي تقدمها للعملاء. ولكن أيضًا من خلال تصميمها الفريد. كما ويمكن أن يستفيد من هذه البطاقة أصحاب حسابات التوفير والحسابات الجارية داخل البنك. بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يتم التقدم للحصول على هذه البطاقة بسهولة عبر أيّ فرع من فروع بنك البحرين الوطني والذي أطلق حملة تحويل الرصيد والتي سيتمكّن العملاء من خلالها من الاستمتاع بمجموعة واسعة من الجوائز القيّمة بالإضافة للعروض الترويجية المطروحة من قِبل عدد من التجّار المساهمين.

من أجل أن ندخل بتفاصيل تفعيل بطاقة بنك البحرين المسبقة الدفع عبر إنشاء حساب بالبنك، بالإضافة إلى أنواع البطاقات البنكية المتاحة والمستندات المطلوبة لذلك تابع معنا.

شاهد: افضل بطاقات الائتمان في البحرين

كيف أفعل بطاقة البنك في بنك البحرين الوطني

يتم الحصول على أحد البطاقات الائتمانية في البحرين من خلال التسجيل عليها عبر المواقع الإلكترونية للمصارف والبنوك في البحرين. أو من خلال  زيارة لمبنى البنك واتباع بعض الإجراءات السريعة، كالتعهّد بدفع كل الرسوم السنوية، واستعمال بطاقات الخصم في المملكة بشكل سليم.

بصورة شاملة يمكن تفعيل بطاقة عبر مايلي:

  • يمكن إنشاء حساب جديد في بنك البحرين الوطني أون لاين. وذلك بتحميل تطبيق (NBB DIGITAL BANKING) حيث يقدّم بنك البحرين خدمة فتح حساب عبر الهاتف النقّال حسب نوعه من خلال الرابط التالي https://play.google.com/store/ ، لأجهزة الأندرويد أو الرابط التالي لأجهزة الآيفون https://apps.apple.com/bhdigital

حيث يسعى البنك لتسهيل الأمور المالية للعملاء من خلال تقديم  تجربة رقميّة جديدة.

بعد تحميل التطبيق وتفعيله يجب تطبيق الخطوات التالية:

  • الضغط على خيار الشركة.
  • الانتقال لأسفل الصفحة.
  • ثم اختيار هل أنت زبون جديد؟ أو ترغب بمواصلة طلبك لبدء العمليّة.

حيث يُطلب من الزبون إدخال بعض المعلومات الخاصّة به ورمز الفرع لإكمال العملية. في الواقع وفي هذه العملية تعد البطاقة الذكية للزبون هي الوثيقة التعريفيّة الرسمية الوحيدة المطلوبة.

بعد ذلك وخلال دقائق، يتم فتح الحساب بنجاح، ويمكن للزبون مباشرةً طلب بطاقة صرّاف آلي أو بطاقة مسبقة الدفع مجّانًا، لكي يتم تسليمها له إلى العنوان المسجل.

  • من جهة أخرى يمكن للعميل فتح حساب في البنك بحضوره شخصيًّا مصطحبًا المستندات المطلوبة.

     

     

  • بالنسبة للعملاء المقيمين بالمملكة يجب أن تكون البطاقة الذكية سارية المفعول وصالحة للاستعمال.
  • أمّا بالنسبة للعملاء أبناء المملكة يطلب منهم جواز السفر الشخصي ولا بد أن يكون تاريخ الجواز ساري وصالح للاستخدام.

مع الإحاطة علمًا بالشروط التالية:

  • صلاحية تاريخ كل من البطاقة الذكية وتأشيرة الإقامة.
  • لا يقل عُمر المتقدّم عن 21 سنة.
  • كذلك لا يقل المبلغ المودَع بالحساب عن 20 دينار بحريني.
كيف أفعل بطاقة البنك في بنك البحرين الوطني
كيف أفعل بطاقة البنك في بنك البحرين الوطني

اقرأ أيضًا: كيف تسوي حساب جديد في بنك البحرين الوطني

بطاقة تعبئة بنك البحرين الوطني

بطاقة بنك البحرين الوطني (بطاقة فيزا) هي البطاقة المسبقة الدفع والتي تعتبر واحدة من أهم إنجازات بنك البحرين الوطني.

من جهة أخرى  تساعد بطاقة بنك البحرين الوطني العملاء في التحكم في إنفاقهم. وذلك من خلال إعادة تعبئة البطاقة بالمبلغ المراد إنفاقه بسهولة. بحيث يتمكن العميل عبر استخدام البطاقة على  الإنترنت من تنفيذ أي عمليات شراء بسهولة وسرعة ومن خلال خطوات بسيطة. بالإضافة إلى ذلك فهي لا تحتاج إلى أي كشف حسابي من البنك. كما ويمكن تمديد استخدام البطاقة لجميع أفراد العائلة.

من ناحية أخرى إنّ أحد أهم ميّزات البطاقة هو حد الانفاق الذي يمكن تنفيذه على البطاقة من قِبل العميل بحيث يستطيع أفراد العائلة الشراء باستخدام البطاقة ولكن بقدر إنفاق محدّد.

ما هي بطاقة الدفع المسبق

بطاقة تعبئة بنك البحرين الوطني هي بطاقة يمكن من خلالها الدفع عبر شبكة الإنترنت أو من خلال أجهزة البيع إضافةً لاستخدامها عبر الصرّاف الآلي.

في الحقيقة يقدّم بنك البحرين الوطني العديد من العروض على مدار العام ليتمكن حاملي البطاقات من الاستفادة منها. أيضًا يمكن أن يتم تعبئة البطاقة عبر الخدمات المصرفية من خلال أجهزة الهواتف المحمولة إضافةً لاستخدام تطبيق البنك. كما تتميز البطاقة  بإمكانية التحكم بميزانية معيّنة للإنفاق. كما تتيح شركة طيران الخليج للمشتريات الحصول على العديد من المميزات من خلال البطاقة.

ما هي بطاقة الدفع المسبق
ما هي بطاقة الدفع المسبق

 تحويل الرصيد للبطاقات الإلكترونية

أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) عن إطلاق حملة تمّكن العملاء من تحويل الرصيد المستحَق لبطاقاتهم الائتمانيّة لدى البنوك الأخرى بنسبة فائدة 0%. وذلك لفترة تمهيديّة من شهر يوليو وحتى ديسمبر 2022م. وبعد هذه الفترة، سيتمكّن العملاء من الاستفادة من هذه الحملة لفترة إضافية تبلغ 6 أشهر بنسبة فائدة شهريّة تبلغ 1% فقط. وذلك حتى تاريخ 10 يونيو 2023م.

ويأتي ذلك تزامنًا مع التزام البنك بإطلاق مختلف الحملات والمبادرات التي تغني تجربة العملاء المصرفية، حيث أعطى بنك البحرين الوطني من خلال هذه الحملة فرصة لحاملي البطاقات الائتمانية للحصول على 1000 نقطة أساسية عبر كل من تطبيق (NBB Digital Banking) وتطبيق (POINTS). وذلك مقابل تحويل كل رصيد بمبلغ وقدره 500 دينار أو أكثر على امتداد فترة الحملة. بالإضافة لتأهّل العملاء للدخول في سحب يقام نهاية العام للفوز بسيارة (جيب رانجلر). وذلك كفرصة  لكل 50 دينار بحريني من إجمالي الرصيد المحوّل.

بطاقات الائتمان في البحرين

هي بطاقات خصم رقميّة ذات شرائح إلكترونية، يتم قراءتها عبر أجهزة خاصة مثل الصرافات الآليّة وأجهزة الدفع في المناطق والمتاجر. وتعد أحد أشكال الحسابات المالية المرافقة للعميل حيثما ذهب، ويستطيع استعمالها لإنجاز معاملاته المالية، بالإضافة للدفع والتسديد والتحويل في أي مكان وأي زمان.

اقرأ أيضًا: سويفت كود SWIFT code بنك البحرين الوطني

أنواع البطاقات البنكية في البحرين

في الحقيقة تسعى المؤسسات الماليّة والمصرفية في البحرين إلى تحديث وتطوير نفسها بشكل مستمر. وذلك بما يتناسب مع متطلبات المرحلة، ودعمًا للعملاء وتلبيةً لاحتياجاتهم في داخل البحرين أو خارجها. علاوة على ذلك أتاحت تمويل العملاء أينما ذهبوا في أنحاء العالم، من خلال إصدار البطاقات الائتمانية في البحرين وهي:

  • بطاقة ائتمان ماستر كارد الذهبيّة.
  • بِطاقة ائتمان ماستر كارد تيتانيوم من بنك البحرين الإسلامي.
  • بطاقة ائتمان ماستر كارد تيتانيوم من بنك البحرين الوطني.
  • بطاقَة ائتمان فيزا بلاتينيوم من بنك البَحرين الوطني.
  • بطَاقة ائتمان تيتانيوم من البنك العربي.
  • بطاقات ائتمان من بنك البركة الإسلامي.
  • بطاقَات ائتمان الائتمان من بنك الإثمار البحريني.
كيف أفعل بطاقة البنك في بنك البحرين الوطني
كيف أفعل بطاقة البنك في بنك البحرين الوطني

اقرأ أيضًا: كيف أعرف رقم حسابي في بنك البحرين الوطني

ختامًا  إنّ بطاقة بنك البحرين الوطني هي جزء من سعي البنك بشكل دائم ومتواصل لطرح العديد من الحملات والمبادرات، ويهدف من خلال ذلك تلبية احتياجات العملاء وإغناء تجربتهم المصرفية عبر تقديم مجموعة متنوّعة من المكافآت والجوائز القيمة.

بالإضافة إلى ذلك إطلاق حملة تحويل الرصيد التي تمكّن حاملي البطاقات الائتمانية من العملاء من الاستفادة من الفوائد المخفضة وكسب نقاط أساسية في مكافآت الولاء. كما تتيح لهم فرصة استبدال نقاطهم مقابل استرداد نقدي أو أميال جوية في شركة (طيران الخليج)، أو حتى إمكانية التبرّع بها  للمؤسّسات والجهات الخيرية المختلفة من خلال تطبيق (POINTS).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *