من هو بندر القرهدي السيرة الذاتية

بندر القرهدي من هو؟ عنوان تصدر محركات البحث مؤخرًا في حادثةٍ ربما لم تكن الأولى في الوطن العربي والعالم. ولكنها لا يمكن أن تمر دون أن تقع في النفس وقعًا أليمًا. فلا يمكن لأي عقل بشري احتمال فكرة أن يصل الحسد والحقد إلى درجة يصبح فيها الإنسان غافلًا عن غضب الله عز وجل، بأن يقدم على حرق أخيه حيًا مهما كانت الأسباب، ولكن قدر الله وما شاء فعل. وفي ظل تلك التساؤلات أعددنا مقالنا التالي في خليجي لنتعرف سويةً على بندر القرهدي، السيرة الذاتية الشاب المغدور الذي حرقه أصدقاؤه في سيارته غدرًا في مدينة جدة، كما سنتعرف على بندر وش يرجع وما هو نسبه، مع تسليط الضوء على سبب مقتل بندر القرهدي مع التعرف على قاتله.

الإجابة سريعة

هو بندر بن طه بن محمد بن عبيد القرهدي، من قبائل شبه الجزيرة العربية والتي تقيم حاليًا في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

بندر القرهدي السيرة الذاتية

يمكن تلخيص أهم المعلومات عن بندر القرهدي الذي توفي حرقًا في سيارته بجدة، فيما يلي:

  • الاسم الكامل: بَندر طه محمد عبيد القرهدي.
  • اسم الأب: طه محمد عبيد القرهدي.
  • الجنسية: سعودية.
  • مكان الولادة: المملكة العربية السعودية.
  • التحصيل العلمي:درجة خاصة في الطيران من جامعة أمريكية.
  • المهنة: كابتن طيار.
  • مكان الإقامة: مدينة جدة – المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الميلاد: من مواليد الثمانينات.
  • الديانة:مسلم.
  • الحالة الاجتماعية:متزوج.
  • العمر شاب في الأربعينات.
  • تاريخ الوفاة: 15 ديسمبر 2022.
  • سبب مقتل بندر القرهدي: توفي حرقًا داخل سيارة من قبل أصدقائه في الإسكان الجنوبي في مدينة جدة.

من هو بندر القرهدي السيرة الذاتية

قصة بندر القرهدي الكاملة

كان بندر على خلاف قديم مع أحد أصدقائه العاملين معه في أحد المشاريع الاستثمارية بحسب ما ورد من معلومات، وبناءً على هذا حصلت مشاجرة بينهما واختلفا واستمر الخلاف لأشهر.

وبحسب الروايات فإن بندر من الرجال الأشداء وقد قال أحد أصدقائه” بندر ما حد يقدر عليه، متعافي وكان قلبه قوي، ولكن تظاهروا بأنهم بتصالحون معه حتى ركب السيارة وقاموا بإنزاله في مواقف البدروم في مشروع الأمير فواز ثم قيدوه إلى مقعد السيارة وأشعلوا النيران فيها وهربوا تاركين بندر بداخلها”. وقد اشتد الحريق حتى طال بعض الممتلكات المجاورة من سيارات وأبنية.

وفي تفاصيل الحادثة فقد قال الشهود إنه تم خداع بندر القرهدي من قبل صديقه الذي ادعى أنه يريد الصلح معه. وعندما قدم بسيارته قام القاتل بمساعدة ثلاثة آخرين بتكبيل بندر إلى مقعد السيارة، وقام أحدهم بسكب مادة البنزين داخل السيارة وخارجها وبعدها أضرم صديقه النار لتشتعل بسرعة هائلة.

بقي بندر مكبّلًا بالحبال داخل السيارة وهي تحترق ولم يتمكن أحد من الاقتراب منه بسبب شدة اللهب. وبعد مدة زمنية من الحريق وبعد أن التهمت النار كل شيء مع الحبال خرج بندر من السيارة وهو متفحم. ليبدأ بالسير في الشارع في مشهد تقشعر له الأبدان حتى وصل إلى مركز صحي قريب وهو يقول “يا رب أنا شو سويت” وقد حاول الفريق الطبي في المركز الصحي إنقاذه إلا أنه توفي وهو يصرخ باسم قاتله قبل وصول سيارات الإسعاف.

من هو بندر القرهدي السيرة الذاتية

اقرأ أيضًا: من هو المقتول في مسلسل ستيليتو العربي والتركي 

من هو قاتل بندر القرهدي

قاتل بندر القرهدي لم يعرف اسمه بعد، ولكن بحسب المصادر فقد أقدم 4 أشخاص على ارتكاب هذه الجريمة الشنيعة، وقد ألقى الأمن العام السعودي القبض على القاتل والمتورطين معه مع التحفّظ على ذكر أسمائهم ريثما يتم التحقيق والتأكد من ملابسات الحادثة.

كما أن عائلة بَندر القرهدي لم تصرح بأي من المعلومات التي تشير إلى هوية القاتل، إلا أن بعض التعليقات تقول إن اسمه “سعد” تاركة المجال للأمن العام السعودي والقانون باتخاذ مجراه بما يتعلق بقضية قتل ابنهم.

صورة قاتل بندر القرهدي
صورة قاتل بندر القرهدي

بندر القرهدي تويتر

لم يكن بندر القرهدي نشيطًا على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنه كان يملك حسابًا على موقع تويتر ويمكن الاطلاع عليه عبر الرابط التالي twitter.com/bantar4you.

من هو بندر القرهدي السيرة الذاتية

اقرأ أيضًا: من هو يعقوب بوشهري

مقطع بندر القرهدي فيديو

يوجد عدة مقاطع فيديو توثق لحظة وفاة الشاب بندر محترقًا داخل سيارته، ولكننا تحفظنا على نشر المقطع الذي يظهر فيه بندر وهو يصرخ حفاظًا على مشاعر أصدقاء بندر وأهله، ونكتفي بنشر مقطع السيارة وهي تحترق.

القرهدي وش يرجع

تعتبر عائلة بَندر القرهدي من العائلات العريقة التي سكنت شبه الجزيرة العربية، والتي تقيم حاليًا في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، ولم يعرف حتى الآن إلى أي قبيلة يعود نسب المغدور.

اقرأ أيضًا: ازواج غادة عبد الرازق

الأسئلة الشائعة

بندر القرهدي من أي قبيلة؟

يعود نسب بندر القرهدي إلى قبائل شبه الجزيرة العربية.

من هو قاتل بندر القرهدي؟

قتل بندر القرهدي حرقا على يد صديقه بمساعدة ثلاثة آخرين إثر خلاف قديم بينهم.

في الختام، وبعد أن تعرفنا من هو بندر القرهدي السيرة الذاتية، ننوه إلى أن هذه الجريمة قد لاقت رفضًا واسعًا من قبل المجتمع السعودي والعربي كونها منافية لأخلاق العرب، ووصايا الأديان السماوية جميعها. وطالب الجميع بإنزال أشد العقوبات في القاتل الذي ضرب جميع القيم والأخلاق والتقاليد عرض الحائط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *