رابط بوابة قطر الإعلامية في كأس العالم media.qatar2022.qa

بوابة قطر الإعلامية في كأس العالم هي الوجهة الأولى لأي مهتم بالرياضة العالمية وأحداث بطولة العالم لكرة القدم فيفا 2022. إذ أنه ومنذ تأكيد إطلاق دولة قطر لكأس العالم لكرة القدم فيفا 2022، أولت الحكومة القطرية اهتمامًا كبيرًا بأحداث البطولة بكافة تفاصيلها. فمن الاطلاع على مواعيد المباريات وأسعار تذاكر كأس العالم إلى المتابعة المباشرة للمباريات، قدمت الحكومة القطرية كل ذلك إلكترونيًا عبر بوابة قطر الإعلامية الجديدة. وهذا ما سنقدمه بالتفصيل في مقالنا هذا مع التطرق إلى كل ما قد يهمك حول حجز تذاكر كأس العالم أو حجز أماكن الإقامة في قطر.

بوابة قطر الإعلامية في كأس العالم

أعلنت قطر حديثًا عن إطلاقها لبوابة قطر الإعلامية في كأس العالم نظرًا لكونها تستضيف في عامنا هذا بطولة العالم لكرة القدم. حيث أوضحت الجهات المسؤولة عن هذه المنصة غاية موقع البوابة على أنها إتاحة كافة مرافق وخدمات الدولة للإعلاميين وجهات البث. كما وأوضحت ضرورة التسجيل في بوابة قطر الإعلامية الجديدة قبل للقدرة على الاستفادة مما توفره الدولة المستضيفة لأحداث بطولة العالم لكرة القدم. إذ إنه الآن ومع إطلاق منصة قطر الإعلامية الجديدة، أصبح بالإمكان تغطية جميع أحداث كأس FIFA منذ انطلاقها في تاريخ 20 تشرين الأول لعام 2022 ميلادي. كذلك الأمر وتمتد خدمات هذه البوابة إلى إمكانية الحصول على تصاريح السفر إلى قطر من خلال توفير لبطاقة هيا.

ميزات بوابة قطر الإعلامية الجديدة

كما وتتمتع المنصة الجديدة لبوابة قطر الإعلامية في كأس العالم بالكثير من الميزات. ففي الوقت الذي أعلنت فيه قطر عن إطلاقها لهذه المنصة، أوضحت إضافتها للعديد من اللاحقات التطويرية للموقع. كذلك الأمر وتتضمن ميزات منصة قطر الإعلامية ما يلي:

  • محتوى حصري إذ أعلنت بوابة قطر الإعلامية عن تقديمها للمباريات المقامة بشكل مباشر. بالإضافة إلى ذلك فقد أتاحت للإعلاميين إجراء مقابلات صحفية حصرية مع اللجان العليا وغيرهم الكثير.
  • القدرة على استقبال آلاف الإعلاميين وتوفير كافة الخدمات وأفضلها لتسهيل عملهم في نقل البث المباشر. كما وأوضحت إمكانيتها على حجز الأستوديوهات وتوفير جولات الإعلاميين.
  • توفير التصاريح الضرورية لأي شخص يود حضور مباريات كأس العالم لكرة القدم مثل تصاريح السفر إلى قطر وتصاريح التصوير للإعلاميين المعتمدين وغير المعتمدين من الفيفا.
  • إمكانية الوصول إلى أرشيف الصور والفيديوهات لكل من الإعلاميين وجهات البث على مدار دائم.

شاهد أيضًا: كم تربح قطر من كأس العالم.

ميزات بوابة قطر الإعلامية الجديدة
ميزات بوابة قطر الإعلامية الجديدة

طريقة التسجيل في بوابة قطر الإعلامية في كأس العالم

كذلك الأمر وأوضحت قطر عن طريقة التسجيل في بوابة قطر الإعلامية في كأس العالم. إذ يتوجب على كل من يود الاستفادة من ميزات منصة قطر الإعلامية التسجيل فيها وتثبيت حساب شخصي معتمد باسمه أولًا. كما ويمكن التسجيل في منصة قطر الإعلامية الجديدة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اتجه إلى الموقع الرسمي لبوابة قطر الإعلامية على الإنترنت من هنا.
  2. انقر على خيار “التسجيل في بوابة قطر الإعلامية”.
  3. ستظهر قائمة بتصاريح الإعلاميين بشكل مجدول.
  4. أدخل جميع المستندات والأوراق المطلوبة للتسجيل في بوابة قطر الإعلامية.
  5. أدخل كافة البيانات المطلوبة للتسجيل في بوابة قطر الإعلامية.
  6. انقر على خيار “تأكيد” لإنهاء عملية التسجيل في بوابة قطر الإعلامية.

شاهد أيضًا: شروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل قطر 2022‏. 

خطوات حجز تذاكر كأس العالم

كما وتوفر بوابة قطر الإعلامية في كأس العالم إمكانية حجز تذاكر كأس العالم لكرة القدم إلكترونيًا. إذ إنه كل ما عليك فعله لحجز تذكرة حضور مباريات كأس العالم بشكل إلكتروني هو اتباع الخطوات التالية:

  1. اتجه إلى الموقع الرسمي لبوابة قطر الإعلامية على الإنترنت من هنا.
  2. انقر على خيار “طلب تذاكر كأس العالم فيفا 2022”.
  3. أدخل كل من اسم المستخدم ورمز المرور من أجل تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي.
  4. اختر أعداد وفئات التذاكر التي تود حجزها. لكن يرجى تحضير خيار “ضيف” لحجز أكثر من تذكرة.
  5. أدخل البيانات المطلوبة لحجز التذكرة.
  6. انقر على زر “إضافة”.
  7. حدد اسم المنتخب الذي تود حجز التذكرة لتشجيعه.
  8. انقر على خيار “موافق”.
  9. ستردك رسالة على الإيميل الخاص بك تؤكد نجاح حجزك للتذكرة.

موعد حجز تذاكر كأس العالم

كذلك الأمر وَتَرُدَّ اَلْكَثِيرَ من التساؤلات إلى موقع بوابة قطر الإعلامية في كأس العالم حول موعد حجز تذاكر كأس العالم. وفي واقع الأمر يبدأ موعد حجز تذاكر كأس العالم في تاريخ 5 من شهر تموز لعام 2022 ميلادي بدءًا من الساعة الحادية عشر صباحًا. كما ويمتد موعد حجز تذاكر كأس العالم إلى تاريخ 16 من شهر حزيران لعام 2022 ميلادي. نتيجة لذلك يتاح للراغبين في حجز تذاكر كأس العالم اعتماد عملية الشراء خلال 42 يومًا فقط.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن نقل الكفالة برقم الإقامة وزارة العمل قطر 2022. 

خطوات حجز أماكن الإقامة في قطر خلال كأس العالم

كما ويرغب الكثير في حجز أماكن الإقامة خلال بطولة العالم لكرة القدم إلكترونيًا عن طريق بوابة قطر الإعلامية في كأس العالم. لكن وفي الحقيقة يمكن حجز أماكن الإقامة في قطر خلال كأس العالم عن طريق وكالة أماكن الإقامة فقط، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. اتجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوكالة أماكن الإقامة من هنا.
  2. أدخل كل من تاريخ الوصول والمغادرة في خاناتهما المحددة.
  3. اكتب عدد الوحدات المطلوبة.
  4. أدخل بيانات الأفراد الراغبين في الإقامة كعددهم وأعمارهم.
  5. انقر على زر “بحث”.
  6. ستظهر قائمة موضحة بالأماكن المتاحة للإقامة.
  7. اختر أحد الأماكن المعروضة ثم انقر على زر “عرض”.
  8. أدخل رقم التذكرة والذي يمكن الاستعاضة عنه برقم طلب الضيافة.
  9. انقر على زر “إرسال” لإنهاء إجراءات الحجز.

شاهد أيضًا: وزارة الداخلية القطرية الاستعلام عن الخروجية أون لاين 2022. 

ما هي خطوات حجز أماكن الإقامة في قطر خلال كأس العالم
ما هي خطوات حجز أماكن الإقامة في قطر خلال كأس العالم

أسعار تذاكر كأس العالم في قطر

كذلك الأمر ويتساءل المهتمون ببوابة قطر الإعلامية في كأس العالم حول أسعار تذاكر المباريات. نتيجة لذلك فقد أوضحت الجهات المعنية في قطر أسعار تذاكر كأس العالم في قطر على الشكل التالي:

  • يبلغ سعر تذكرة كأس العالم في دور المباراة الافتتاحية 2250 ريالًا قطريًا للفئة الأولى. بينما يصل سعرها للفئة الثانية 1600 ريالًا قطريًا. كما ويبلغ سعر تذكرة كأس العالم للفئة الثالثة 1100 ريالًا قطريًا، وللفئة الرابعة 200 ريالًا قطريًا. كذلك الأمر ويصل سعر تذكرة المباراة الافتتاحية في كأس العالم لذوي الاحتياجات الخاصة 200 ريالًا قطريًا.
  • يبلغ سعر تذكرة كأس العالم في دور المجموعات 800 ريالًا قطريًا للفئة الأولى. بينما يصل سعرها للفئة الثانية 600 ريالًا قطريًا. كما ويبلغ سعر تذكرة كأس العالم للفئة الثالثة 250 ريالًا قطريًا، وللفئة الرابعة 40 ريالًا قطريًا. كذلك الأمر ويصل سعر تذكرة المباراة الافتتاحية في كأس العالم لذوي الاحتياجات الخاصة 40 ريالًا قطريًا.
  • ويبلغ سعر تذكرة كأس العالم في دور ربع النهائي 1550 ريالًا قطريًا للفئة الأولى. بينما يصل سعرها للفئة الثانية 1050 ريالًا قطريًا. كما ويبلغ سعر تذكرة كأس العالم للفئة الثالثة 750 ريالًا قطريًا، وللفئة الرابعة 300 ريالًا قطريًا. كذلك الأمر ويصل سعر تذكرة المباراة الافتتاحية في كأس العالم لذوي الاحتياجات الخاصة 300 ريالًا قطريًا.
  • يبلغ سعر تذكرة كأس العالم في دور نصف النهائي 3480 ريالًا قطريًا للفئة الأولى. بينما يصل سعرها للفئة الثانية 2400 ريالًا قطريًا. كما ويبلغ سعر تذكرة كأس العالم للفئة الثالثة 1300 ريالًا قطريًا، وللفئة الرابعة 500 ريالًا قطريًا. كذلك الأمر ويصل سعر تذكرة المباراة الافتتاحية في كأس العالم لذوي الاحتياجات الخاصة 500 ريالًا قطريًا.
  • ويبلغ سعر تذكرة كأس العالم في دور النهائي 5850 ريالًا قطريًا للفئة الأولى. بينما يصل سعرها للفئة الثانية 3650 ريالًا قطريًا. كما ويبلغ سعر تذكرة كأس العالم للفئة الثالثة 2200 ريالًا قطريًا، وللفئة الرابعة 750 ريالًا قطريًا. كذلك الأمر ويصل سعر تذكرة المباراة الافتتاحية في كأس العالم لذوي الاحتياجات الخاصة 750 ريالًا قطريًا.

رابط بوابة قطر الإعلامية في كأس العالم media.qatar2022.qa

كما وتوفر بوابة قطر الإعلامية في كأس العالم رابطًا مباشرًا للوصول إلى صفحتها الرسمية الرئيسية من هنا. حيث تتواجد كافة خدمات البوابة المقدمة إلكترونيًا ضمن الصفحة الرئيسية بطريقة سهلة وواضحة لجميع المستخدمين. الأمر الذي يدفع الكثيرون للتوجه إلى هذا الرابط لاختصار الوقت والجهد.

وفي ختام مقالنا حول بوابة قطر الإعلامية في كأس العالم، يسرنا أن نكون قد وفقنا في إلقاء الضوء على ميزات البوابة وطرق التسجيل فيها. كما وقد حرصنا على تقديم كافة المعلومات حول تذاكر كأس العالم من أسعارهم إلى طرق الحجز وتأمين مكان الإقامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *