TruthGPT.. ما هو بوت الذكاء الصناعي TruthGPT

بوت الذكاء الصناعي TruthGPT الجديد الذي أعلن عنه الملياردير الكندي إيلون ماسك. فقد أعلن عن اهتمامه بالذكاء الاصطناعي منذ 3 مارس الماضي ولم يكن أحد على دراية بما يخطط له، حتى أعلن مؤخرًا في مقابلة له مع وكالة الأخبار الامريكية “فوكس نيوز” عن نيته في إطلاق بوت الذكاء الصناعي الجديد الذي سينافس بوت الذكاء الصناعي الشهير شات جي بي تي. نتيجةً لذلك، أفردنا لكم مقالنا عبر خليجي لنتعرف من خلاله ما هو بوت الذكاء الصناعي TruthGPT، كما سنتعرف على الفرق بينه وبين بوت الذكاء الاصطناعي chat gpt، والمزيد من التفاصيل، فلنتابع سويةً.

ما هو بوت الذكاء الصناعي TruthGPT

بوت الذكاء الصناعي TruthGPT هو منصة ذكاء اصطناعي تهدف إلى البحث عن أقصى قدر من المعلومات الحقيقية وتحدي ChatGPT. حيث أعلن ايلون ماسك مؤخرًا أنه يطور منصة ذكاء اصطناعي (AI) تحت مسمى “TruthGPT”. ووفقًا لإعلان إيلون ماسك أن المنصة ستكون مزودة بأقصى قدر من الذكاء الاصطناعي.

لا يزال بوت الذكاء الصناعي TruthGPT قيد التطوير، ولم يتم الإعلان عن طريقة عمله. ولكن بحسب “ماسك” أن البوت الجديد سيكون خيارًا أكثر شفافية من OpenAI، كونها ستكون منظمة غير ربحية للذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضُا: التداول بالذكاء الصناعي من خلال شات جي بي تي

اقرأ أيضًا: بوت الذكاء الصناعي من سناب شات.

ما هو الفرق بين TruthGPT و ChatGPT

على الرغم من عدم وجود معلومات حتى الآن حول كيفية عمل بوت TruthGPT إلا أنه من المتوقع أن يكون أكثر شفافيةً وذكاءً من بوت OpenAI، الذي تعرض مؤخرًا لانتقادات بسبب افتقاره إلى الشفافية.

كما يوجد بعض الاختلافات الرئيسية في ChatGPT و GPT-3، وهو نموذج لغة آخر طورته شركة OpenAI، وهو أكثر تقدمًا وقادرًا على توليد استجابات أكثر تعقيدًا.

ومع ذلك، يعتقد ماسك أن ChatGPT يتم تدريبه ليكون متحيزًا، ويمكن أن يشكل تهديدًا للبشرية بينما تهدف TruthGPT إلى تحدي ChatGPT وتوفير نهج بديل لإنشاء الذكاء الاصطناعي ومساعدة البشرية.

بعبارة أُخرى إن ChatGPT هو عبارة عن روبوت محادثة، يمكنه إنشاء استجابات شبيهة بالبشر للمطالبات النصية، فهو نموذج لغة “AI” تم تطويره بواسطة شركة “OpenAI” بينما يعد TruthGPT بديلًا عن ChatGPT. بطريقة أفضل وأكثر شفافية بحسب وصف ماسك الذي وصفه بأنه “أقصى قدر من الذكاء الاصطناعي الباحث عن الحقيقة” والذي سيحاول فهم طبيعة الكون.

ما هو الغرض من TruthGPT

إن الغرض من TruthGPT هو توفير أقصى قدر من الذكاء الاصطناعي للبحث عن الحقيقة وفهم طبيعة الكون. حيث أعرب إيلون ماسك عن مخاوفه بشأن التدمير المحتمل للإنسانية بواسطة الذكاء الاصطناعي. ويعتقد أن هناك حاجة إلى نهج بديل لإنشاء الذكاء الاصطناعي بما يتناسب مع متطلبات تطوير البشرية وليس القضاء عليها.

وأضاف ماسك أنه يريد تطوير نظام أساسي للذكاء الاصطناعي؛ ليحاول فهم الكون إلى أقصى حد ممكن فهو أفضل طريق للأمان على حد تعبيره.

اقرأ أيضًا: رابط Google Bard جوجل بارد الذكاء الاصطناعي دردشة جوجل.

متى سيكون TruthGPT متاح للجمهور

لا يوجد معلومات حاليًا حول موعد إتاحة TruthGPT للجمهور. حيث أعلن ماسك أنه يتم يعمل على المنصة حاليًا ومازالت قيد التطوير. كذلك لم يقدم ماسك أي تفاصيل عن طريقة عمله أو تجربته أو أي شيء بهذا الشأن.

اقرأ أيضًا: بوت الذكاء الاصطناعي Google Bard الخاص في جوجل.

هل سيكون TruthGPT مجاني

أعلن إيلون ماسك أن بوت الذكاء الصناعي الجديد سيكون منظمة غير ربحية للذكاء الاصطناعي. وسيتيح للجمهور الحصول على معلومات حقيقية وشفافة بخلاف البوتات الأخرى التي تعرض لكثير من الانتقادات مؤخرًا.

اقرأ أيضًا: الاستثمار في الذكاء الاصطناعي Chat GPT.

في الختام، كان هذا كل ما يتعلق بـ TruthGPT، ذاكرين لكم ما هو بوت الذكاء الصناعي TruthGPT، الذي أعلن عنه إيلون ماسك واصفًا إياه بالبوت الذي سيحسن سمعة الذكاء الصناعي، بما يتعلق بعالم الأعمال وتطوير البشرية وليس عكس ذلك.

أسئلة شائعة

  • ما هو إصدار الكمبيوتر من TruthGPT - AI Chatbot؟

    يتم تشغيل إصدار الكمبيوتر من TruthGPT - AI Chatbot عن طريق تثبيت محاكي اندرويد، وهو برنامج يعمل على كمبيوتر ويندوز من خلال محاكاة بيئة تشغيل الهاتف المحمول اندرويد 9.0.

  • كم تبلغ ثروة إيلون ماسك 2023؟

    صافي ثروة ايلون ماسك هو 137 مليار دولار، فهو أول شخص يخسر 200 مليار دولار من ثروته ويرفع من احتمالية أنه قد يكافح لاستعادة لقبه كأغنى شخص في العالم.