تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية

تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية. الحصول على تأشيرة إلى الإمارات.

ما الذي نعنيه بالفيزا؟

يعتقد بعض الناس أنه يوجد اختلاف بين الفيزا والتأشيرة. ولكن الحقيقة أنها نفسها. وهي عبارة عن ترخيص مشروّط تمنحه الدولة المعينة للمغترب أو السائح أو الشخص الأجنبي عنها من أجل السماح له بالدخول إلى أراضيها أو البقاء فيها أو مغادرتها. حيث تتضمن الفيزا عادةً قيودًا محددة عن مدة بقاء حاملها في البلد والمناطق التي يمكنه الدخول إليها داخل البلد. بالإضافة إلى مواعيد الدخول وعدد الزيارات المسموح له بها. وغير ذلك.

تعتبر الإمارات العربية المتحدة من أغنى دول العالم حرفيًا. حيث تتألف من 7 إمارات ومن أشهرها “دبي” وهي مدينة سياحية مُخدمة بشكل مذهل وشهدت تطورًا هائلًا في الفترة الأخيرة الماضية. وفيها ما يزيد عن 75 ألف مليونير. لذلك إنها من أغنى دول العالم. وبحسب تقرير ابسوس لعام 2013 تعتبر أبو ظبي في الإمارات المدينة المفضلة للعيش والزيارة في المرتبة الرابعة من بين دول العالم. بالإضافة إلى أنها تعتبر من أكثر المُدن أمانًا في الشرق الأوسط.

نستعرض لك عزيزي القارئ في هذه المقالة نظام التأشيرات وإذن الدُخول إلى الإمَارات وأهلية استحقاقها بالنسبة للمقيمين في السعودية. والمزيد من المعلومات حول تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية. تابع معنا المقالة التالية.

“شاهد أيضًا: شرح خط اتصالات الامارات عبر الانترنت

أقرأ المزيد: رابط تسجيل وزارة الدفاع للثانوي في السعودية

تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية

حول الحصول على تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية:

في الواقع لا حاجة لك لتأشيرة دخول إلى الإمارات العربية المتحدة إن كنت سعوديًا (تحمل الجنسية السعودية أو مواطن من أحد دول مجلس التعاون الخليجي). وذلك لأنه من ضمن الجنسيات التي لا تحتاج إلى تأشيرة أو إذن دُخول إلى الإمارات هم مواطني دول مجلس التعاون الخليجي. بما في ذلك: السعودية وعُمان والكويت والبحرين وغيرهم. حيث يمكن لهم الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بكل سهولة عبر إبراز جواز السفر الخاص بهم على أن يكون صادر من إحدى دول المجلس. أو حتى بطاقة الهوية الشخصية لمجرد الوصول إلى أحد منافذ الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة.

على الرغم مما سبق. إن كنت مقيمًا فقط في السعودية ولا تحمل جنسيتها فهذا أمر مختلف خصوصًا إن كان جواز سفرك صادر من دولة أخرى. ولا بد لك من الحصول على تأشيرة إلى الإمارات أو إذن الدخول إلى الإمارات. ويتم إصداره من قبل كفيل لك قبل أن تصل إلى دولة الإمارات. حيث يكون معتمد من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب على الغرض أو السبب من زيارة دولة الإمارات. كما يوجد العديد من الأغراض التي يم تقديم طلب الأذونات للدخول. بما في ذلك:

  • السياحة: يتم تقديم طلب فيزا الدخول إلى الإمارات كسائح من خلال شركات الطيران ووكالات السياحة والسفر.
  • الزيارة: يتم التقدم إليها من خلال صديق أو قريب مقيم في الإمارات.
  • الترانزيت: يمكن الحصول على تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية أو بلد أخرى من قبل شركات الطيران القائمة في الإمارات.
  • العمل: يتم إصدار فيزا الدخول إلى الإمارات للعمل من قبل جهة العمل.

“شاهد أيضًا: المعيشة في الإمارات للمغتربين تكلفة المعيشة للعوائل

متطلبات إذن الدخول إلى الامارات

ما هي متطلبات الحصول على تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية؟

على المتقدم للحصول على إذن دخول إن كان مقيمًا في السعودية أو بلد أخرى من العالم أن يمتلك:

  • كفيل من أجل تقديم طلب إذن الدخول إلى الامارات بالنيابة عنك. وعلى الكفيل أن يكون:
    • مواطن إماراتي.
    • أو وافد مقيم لديه إقامة سارية المفعول في الإمارات.
    • أو أن يكون الكفيل شركة طيران قائمة في الإمارات العربية المتحدة.
    • حتى يمكن أن يكون فنادق أو شركات سياحية مقرها في الامارات.
    • أو جهة حكومية.
    • أو شركات مؤسسات القطاع الخاص أو المناطق الحرة.
  • جواز سفر رسمي صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر.
  • يجب عليك أن لا تكون ممنوعًا من الدخول إلى الدولة أو تم ترحيلك مسبقًا إلا إن حصلت على موافقة جديدة للدخول.
تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية
تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية

صلاحية فيزا الدخول إلى الإمارات

ما هي صلاحية تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية؟

تعتمد صلاحية التأشيرات أو أذونات الدخول على الإطار الزمني الذي يُمكن الزائر من الدخول إلى الدولة بموجب نوع الإذن الذي تم الحصول عليه وسبب رغبته في الدخول إلى البلد والغرض منه. بما في ذلك:

  • إذن الزيارة والسياحة والعمل: تستمر صلاحية فيزا الدخول إلى الإمارات لمدة 60 يوم من تاريخ إصدارها للزائر الأجنبي. بينما صلاحية الإذن لمقيمي دول مجلس التعاون الخليجي هي 30 يوم فقط من تاريخ الإصدار.
  • تأشيرات الترانزيت: تستمر صلاحية هذه الفيزا لمدة 96 ساعة وتستمر الصلاحية قبل الدخول لمدة 14 يوم من تاريخ الإصدار.

يمكنك عزيزي القارئ التأكد من صلاحية التأشيرة أو إذن الدخول الخاص بك من خلال منصة eChannels التابِعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ. أو عن طريق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

سياسة أذونات الدخول والتأشيرات

ما هي سياسة أذونات الدخول والتأشيرات؟

في الواقع يعتبر نظام التأشيرات أو الفيزا أو أذونات الدُخول إلى دولة الإِمارات قائمًا على قواعد ولوائح تضعها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ. والإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب. كما أن قواعد التأشيرة خاضعة للتغيير.

لحسن الحظ يوجد قنوات مساعدة لطلبات الأذونات والتأشيرات للدخول إلى الامارات يمكنك الاستعانة بها. بما في ذلك:

  • مراكز الطباعة: يمكنك اللجوء إلى مراكز الطباعة المعتمدة للاستعانة بها فيما يخص طلبات أذونات الدخول وتأشيرات الزيارة والإقامة في دبي. حيث سيتم الطبع من قبل المركز للطلب إلكترونيًا بالنيابة عنك وتفعيله من خلال النظام المُعتمد في إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في إمارة من الإمارات. وعند الموافقة سيستلم الكفيل رسالة نصية بالموافقة مع النسخة الأصلية من التأشيرة عن طريق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

  • مراكز آمر: تضع حكومة دبي شروطًا لتقديم طلب الدخول. على أن يتم تقديم كافة طلبات خدمات أذونات الدخول من مراكز الطباعة المعتمدة. والتي تدعى مركز آمر.

تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية
تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية

حسنًا هذا كان كل شيء. وباختصار وبشكل عام إن كنت تحمل الجنسية السعودية فأنت لست بحاجة لتأشيرة دُخول إلى الإِمارات لأن السعودية تعتبر جزء من الخليج الذي يسمح لأهله بالدُخول إلى دولة الإمارات بلا فيزا ويكفي أن تمتلك جواز سفر ساري المفعول أو إبراز هويتك الشخصية عند منافذ الدخول. ولكن إن كنت مقيمًا في السعودية فقط ولست سعوديًا فسيتطلب الأمر منك  فيزا بالتأكيد. وهذا ما شرحناه في السرد أعلاه.

نصل هنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية. ومتطلبات الدخول وصلاحية الفيزا وسياسة أذونات الدخول والتأشيرات في الإمارات. نرجوا أن يكون المقال قد نال استحسانكم وشمل الفائدة التي تبحثون عنها حول تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين في السعودية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *