تأشيرة دخول البحرين للمقيمين في السعودية

تأشيرة دخول البحرين للمقيمين في السعودية. في الحقيقة يمكن الحصول بسهولة على فيزا البحرين للمقيمين في السعودية. أو أيّ دولة من دول مجلس التعاون الخليجي في غضون 3 إلى 5 أيام كحد أقصى. وذلك مع توفر جميع المستندات المطلوبة، وبعد إصدار تأشيرة دخول البحرين، يتم إرسالها من خلال البريد الإلكتروني.

في الواقع لا بد لجميع القادمين إلى أراضي مملكة البحرين من استخراج تأشيرة، ما عدا مواطني دول مجلس التعاون الخَليجي (الكويت، وسلطنة عمان، والمملكة العربية السّعودية، والإمارات العربية المتّحدة). ويمكن أيضًا استخراج الفيزا من خلال كفيل بحريني أو عبر مكاتب إصدار تأشيرة لزيارة البحرين، بالإضافة إلى تأشيرة البحرين الإلكترونية والتي يمكن استخراجها من المنزل بواسطة الهاتف فقط بدون الحاجة للذهاب للسفارة البحرينية، والدول المؤهّلة للتقديم على الفيزا الإلكترونية أكثر من 200 دولة. وفي مقالنا هذا سنتعرف على تفاصيل تأشيرة دخول البحرين للمقيمين في السعودية.

تأشيرة دخول البحرين للمقيمين في السعودية

تأشيرة دخول البحرين للمقيمين في السعودية هي أحد نتائج الاتفاق الذي أبرمته حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة البحرين حدّدتا من خلاله شروط دخول البحرين من المملكة العربية السعودية. والتي بدأ العمل بها عام 1443ه، أي في بداية عام 2022م. حيث أوجبت معرفة هذه الشروط لكل من يرغب بالسفر إلى البحرين سواء كان مواطنًا في المملكة العربية السعودية أم مقيمًا بها. كما أنّه في حال استيفاء جميع الشروط اللّازمة والمستندات المطلوبة، يمكن الحصول على تأشيرة دخول البحرين (فيزا) للمقيمين في السعودية. من جهة أخرى يتم إصدار التأشيرات في غضون 3 إلى 5 أيام عمل، وفي حالات الطوارئ يتم إصدار جواز السفر والإقامة والجنسية خلال يوم واحد.

مقالات ذات صلة
تأشيرة دخول البحرين للمقيمين في السعودية

اقرأ أيضًا: رسوم إصدار بدل فاقد للإقامة إذا تبقى فيها عام أو أقل في السعودية 1445

أنواع تأشيرة دخول البحرين للمقيمين في السعودية

في الواقع يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية الدخول إلى البحرين بتأشيرات متنوّعة، على النحو الآتي:

  • التأشيرة عبر جسر الملك فهد

على وجه التحديد إنّ رسوم هذه التأشيرة 15 دينار أي ما يعادل 150 ريال سعودي ومدة الصلاحية أسبوع واحد فقط.  ولكن من الممكن تمديد هذه التأشيرة لمدّة أسبوع في البحرين ورسوم التمديد تبلغ حوالي 40 دينار أي ما يعادل 400 ريال سعودي.

  • التأشيرة الإلكترونية أو التأشيرة عبر المطار

في الحقيقة إنّ التأشيرة الإلكترونية هي تأشيرة دخول متعدّدة، وهذه التأشيرة صالحة لمدة 3 أشهر. كذلك يمكن زيارة البحرين خلال هذه الفترة عدّة مرات بواسطة هذه التأشيرة طالما أنّ كل زيارة لا تتجاوز مدّة أسبوعين. وإنّ تكلفة الحصول على هذه التأشيرة 27 دينارًا أي ما يعادل 270 ريالًا سعوديًّا.

شروط دخول البحرين

عمومًا يتوجّب على المقيمين في المملكة العربية السعودية والراغبين في دخول البحرين استكمال شروط معيّنة، وهي كالآتي:

  • أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل من تاريخ الوصول للبحرين.
  • تقديم التأشيرة خارج البحرين.
  • يطلب نسخة مطبوعة من تأشيرات الخروج والعودة البحرينيّة.
  • عدم وجود مانع من أن يؤذن للمقيم بالدخول.
  • لا بد أن يكون الشخص قد أتمّ 3 أشهر على الأقل في الدولة.
  •  أن يكون تصريح الإقامة ساري المفعول لمدّة 3 أشهر على الأقل.
  • بحال كانت التأشيرة إلكترونية فيجب أن تمر عبر المطار أو عبر جسر الملك فهد. إذ يمكن الحصول عليها من الموقع الرسمي لوزارة الجنسية والإقامة وشؤون الجوازات.
تأشيرة دخول البحرين للمقيمين في السعودية
فيزا البحرين للمقيمين في السعودية

اقرأ أيضًا: ما هي شروط الحصول على الترخيص المهني للمعلمين وموعد الامتحان 1445

رسوم فيزا دخول البحرين

تبلغ رسوم الفيزا بأنواعها للمواطنين السعوديين أو المقيمين في السعودية كما في الآتي:

  • التأشيرة في المطار صالحة لمدة شهر واحد: تبلغ تكلفتها 29 دينارًا أي ما يعادل 290 ريالًا سعوديًّا. كذلك يمكن تمديدها لمدة أسبوعين من أراضي مملكة البحرين.
  • تأشيرة البحرين الإلكترونية صالحة لمدة 3 أشهر: وهي تأشيرة متعدّدة الزيارات إلى البحرين، ورسومها تبلغ 27 دينارًا أي ما يعادل 270 ريالًا سعوديًّا.
  • تأشيرة البحرين عبر جسر الملك فهد: صالحة لمدة أسبوع واحد فقط، وتبلغ الرسوم 15 دينارًا أي ما يعادل 150 ريالًا سعوديًّا.
خطوات استخراج التأشيرة الإلكترونية

يمكن الحصول على تأشيرة إلكترونيّة من خلال الدخول إلى رابط خدمة التأشيرة الإلكترونية على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية أو شؤون الجنسيّة وجوازات السفر البحرينية. حيث يتم عرض صفحة يمكن من خلالها تحديد نوع التأشيرة عبر الإجابة على الأسئلة وهي كالآتي:

  • هل تعيش في إحدى دول الخليج؟ بهذا السؤال اضغط على (نعم).
  • ثم اختيار بلد إقامتك (المملكة العربية السعودية).
  •  أيضًا تحديد الغرض من الزيارة.
  • لا بدّ من ذكر تفاصيل الزيارة. وذلك باختيار ما يناسب الخيارات المتاحة.
  • تحديد الجنسيّة. ثم انقر فوق (التالي) حيث تظهر صفحة أخرى تحتوي على نوع التأشيرة وتفاصيلها.
  • بعد ذلك يتم إكمال البيانات المطلوبة وتظهر صفحة الدفع.
  • ثم يتم إدخال بيانات بطاقة الائتمان لدفع مبلغ التأشيرة، والانتظار بضع لحظات، ليتم إرسال التأشيرة الإلكترونية إلى البريد الإلكتروني.
  • أخيرًا، يتم إرسال التأشيرة عبر البريد في غضون 3 إلى 5 أيّام.

مدة التجديد لفيزا البحرين

في الحقيقة تتيح مملكة البحرين الدخول إليها لمدّة أسبوعين، مع إمكانية أن يتم تمديدها لأسبوعين. كذلك تمنح البحرين مع وجود كفيل الدخول إليها مدّة أسبوع، وهي قابلة للتمديد، أو الحصول على تأشيرة مع كفيل صالحة لمدّة شهر واحد، ويمكن تمديدها لمدّة شهر. أمّا في حالة الحصول على تأشيرة مع الكفيل مدّة  شهر وأسبوعين، فهي قابلة للتمديد مدة أسبوعين.

كما تتيح البحرين أيضًا لمواطني مجلس التعاون الخليجي زيارة البحرين من دون الحاجة إلى إصدار تأشيرة. أيضًا تتيح مملكة البحرين للزوار المقيمين من دول مجلس التعاون الخليجي مدّة لا تقل عن 3 أشهر، بشرط أن تتوافر لديهم تأشيرة عودة إلى البلد المقيمين فيها.

الزوار المقيمين في دول مجلس التعاون

في الحقيقة إنّ متطلبات الحصول على تأشيرة للدخول إلى مملكة البحرين تختلف باختلاف الجنسيات. من جهة أخرى فإنّ كل جنسية تدخل مملكة البحرين تحتاج إلى تأشيرة دخول ما عدا مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي (الكويت، عمان، دولة الأمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية) ويسمح لمواطني دولة قطر الدخول من خلال الحصول على تأشيرة الكترونية فقط. أمّا بالنسبة للزوّار المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي فإن الإقامة صالحة لمدة لا تقل عن 3 أشهر.

تأشيرة دخول البحرين للمقيمين في السعودية
فيزا البحرين للمقيمين في السعودية

اقرأ أيضًا: وظائف الجوازات على رتبة جندي للرجال 1445

ختامًا يحتاج جميع القادمين إلى أراضي مملكة البحرين لاستخراج تأشيرة دخول البحرين. وفي مقالنا هذا عرضنا أهم التفاصيل حول فيزا البحرين للمقيمين في السعودية من شروط دخول البحرين، أنواع تأشيرات الدخول، خطوات استخراج التأشيرة، فضلًا عن مدة الإقامة وتجديدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *